طرق التخلص من القواقع الارضية والحلزون واضرارها على الانسان

تصنف القواقع الأرضية من ضمن قوائم الأعداء المنبوذين الذين يمكنهم الوصول للحدائق والنباتات، فهذه الكائنات الصغيرة يمكنها أن تؤدي لحدوث العديد من المشكلات في الحدائق والمزروعات فهي قادرة على التهام الفاكهة والخضروات، وبالرغم من ذلك فإنه توجد مجموعة مختلفة من المواد التي يمكنها التخلص من القواقع الأرضية والحلزون إلا أنها تسبب آثاراً جانبياً قد تؤثر على صحة الإنسان، ولتفادي هذه المخاطر ينصح الخبراء دائماً باستعمال المواد الطبيعية التي تساهم في التخلص من القواقع والحلزون بدون أي مخاطر جانبية أو مضاعفات.

طرق التخلص من القواقع الارضية والحلزون واضرارها على الانسان

طرق التخلص من القواقع الأرضية والحلزون

  • استخدام المبيدات الحشرية

جاري تحميل الاعلان هنا ...

يعتبر المبيد الحشري ميتالدهيد من المركبات الطبيعية الذي يتم استعماله كمبيد حشري للتخلص من القواقع والحلزون وانواع مختلفة من الرخويات التي توجد وتنتشر في الحدائق، ويتميز هذا المبيد بقدرته وفاعليته الكبيرة في هذه مهمة التخلص من الرخويات والقواقع، إلا انه مركب سام وينصح بعدم استخدامه في داخل الحدائق المنزلية التي يلهو بها الأطفال أو الحيوانات الأليفة.

كذلك من المبيدات الحشرية المستخدمة فوسفات الحديد وهو أيضاً مبيد فعال وقوي للتخلص من الرخويات والحلزون، ويعتبر هذا المبيد من الخيارات المفضلة التي يتم استخدامها بحال وجود أطفال.

  • استخدام المواد الطبيعية
  1. استخدام الثوم: فيمكنك عمل وتحضير بخاخ الثوم، وذلك من خلال نقع عدة فصوص من الثوم المهروس في الماء وتركه لساعات عديدة لضمان تحلل الثوم في الماء، وبعدها يوضع الماء في داخل بخاخة ويتم رشه على الزهور والنباتات والأشجار في الحديقة التي يكثر عليها وجود الحلزون، فهذا كفيل بالتخلص من القواقع والحلزون والرخويات في الحديقة.
  2. شراب الشعير: يتم عمل ونصب فخاخ من شراب الشعير، حيث يتم ملئ وعاء بأحد أنواع الشعير الغير فوارة وإضافة الكحول للماء، ويتم ترك الإناء في حديقة المنزل خلال فترة الليل، وتعمل رائحة الشعير على جذب الحلزونات والقواقع، وبزحف القواقع لماء الشعير فهذا يؤدي لموت القواقع.
  3. قشور البيض: وهذه من الطرق التي يستخدمها المزارعين وفيها يتم رش قشور البيض في محيط الأشجار والنباتات الضعيفة التي تتسلق عليها الحلزونات والقواقع، وتعمل قشور البيض المدببة والحادة على إيذاء أجسام القواقع الناعمة، وبهذا فبمجرد لمس القواقع والحلزون لقشور البيض فإنها تبتعد على الفور.
  4. القهوة: يتم تحضير القهوة وتركها لتبرد ثم يتم وضعها في داخل زجاجة بخاخ، ويتم الرش منها على أوراق النباتات والأشجار والتربة التي يكثر فيها تواجد القواقع، وللقهوة مفعول سحري في طرد القواقع وأنواع الرخويات.
  5. استخدام الجير ونشارة الخشب: حيث يتم نشرها حول الأزهار والخضروات الموجودة في الحديقة، حيث إن الحلزونات تتجنب الأسطح الخشنة والأسطح الجافة، إضافة لهذا فإن الجير يحرق باطن قدم الحلزون والقواقع المفلطح، ولذا ينصح بنشر النشارة في مناطق الحديقة المختلفة.

جاري تحميل الاعلان هنا ...

جاري تحميل الاعلان هنا ...

تعليقات الزوار
  • لا يوجد تعليقات ، أكتب تعليقك ليكون البداية!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

*
*
*

تفسير حلم رؤية الحديقة او منتزه في المنام

تفسير حلم رؤية الحديقة او منتزه في المنام

أضرار خسوف القمر الدموي على الانسان أو الحامل أو الارض

أضرار خسوف القمر الدموي على الانسان أو الحامل أو الارض