علاج الحمى الشوكية عند الاطفال بسرعة في البيت

الحمى الشوكية ذلك المرض الذي يقلق منه الجميع والمعروف أيضا باسم التهاب السحايا أو التهاب الأغشية السحائية والأغشية السحائية هي الأغشية المحيطة بالمخ والتي توفر له الحماية عندما يحدث التهاب بها تحدث كثير من المشاكل إن لم يتم علاج ذلك الالتهاب سريعا، والواقع وأنه لتحديد العلاج دائما يجب معرفة سبب الحمى الشوكية أولا حيث تتواجد العديد من المسببات للحمى الشوكية من عدوى بكتيرية إلى عدوى فيروسية إلى عدوى فطرية إلى غيرها العديد من المسببات والتي تتطور وفقا للمسبب وتكون أعراضها وفقا للمسبب ففي بعض الأحيان إن تأخر العلاج قد يؤدي ذلك إلى الشلل أو عدم القدرة على السمع أو عدم القدرة على النطق أو حتى الموت عافاكم الله جميعا، ولذلك بمجرد الشعور بأي أعراض من أعراض الحمى الشوكية يجب على الفور ودون تردد الذهاب إلى الطبيب لأخذ عينة من السائل النخاعي ومعرفة مسبب المرض لتلقي العلاج المناسب لذلك، كما ينصح قبل الذهاب إلى أماكن بها تجمعات كبيرة مثل العمرة والحج أو السفر لأماكن معلوم عنها أنه يكثر بها انتشار ذلك المرض تلقي التطعيمات المناسبة لذلك المرض، ومن الممكن الاستعانة مع الأدوية ببعض العلاجات المنزلية التي تساعد بإذن الله في شفاء المرض ومنها.

Fever حمى

طرق العلاج بالأعشاب وفي المنزل

  1. الراحة في السرير وعدم التحرك كثيرا في حال كانت العدوى فيروسية حيث أن العدوى الفيروسية هي الأقل ضررا من بين الأنواع المختلفة لمسببات الحمى الشوكية وتزول من نفها مع الراحة ولكنها تظل معدية ولذلك يجب فصل الطفل المصاب بعيدا عن أخوته وتعقيم كل أدواته أو حتى التخلص منها بطريقة نظيفة وتمنع انتقال العدوى لأي شخص آخر.
  2. الثوم: لأن الثوم مضاد حيوي متعدد الاستخدامات يمكن تناوله باستمرار للمساعدة في علاج الحمى الشوكية والتخلص منها بإذن الله.
  3. طحلب شلوريلا: من العلاجات المنزلية أيضا التي يتم استخدامها مع العلاجات الطبية لعلاج الحمى الشوكية عند الأطفال.
  4. الجنسنج: وهي نبتة صينية يمكن أن تقوم بعمل شاي الجنسنج أو تتناول الكبسولات المصنوعة منه أو كيفما تشاء من أشكال النبتة الكثيرة المتوفرة والواقع أنها تساعد كثيرا في مراحل العلاج الأولي للحمى الشوكية.
  5. خلاصة أوراق الزيتون: تقلل من انتشار الإصابة الأمر الذي يمكن الأدوية من القضاء على المرض سريعا ويقلل من فرص حدوث المضاعفات الخطيرة إن شاء الله.

جاري تحميل الاعلان هنا ...

بالإضافة إلى تلك العلاجات المنزلية تتوافر بعض العلاجات المنزلية الأخرى التي تساهم في الشفاء سريعا إن شاء الله، ولكن مرة أخرى أنبه تنبيه هام وهو أهمية الذهاب للطبيب وقت ظهور الأعراض وتطعيم باقي أفراد الأسرة وعزل المصاب إلى أن يتم علاجه وتلك العلاجات المنزلية ما هي إلى مساهمة مع العلاجات الدوائية ولا يمكن استخدامها وحدها وإلى هنا أنهي الحديث معكم أتمنى الشفاء السريع لكل طفل مريض وكان الله في العون

جاري تحميل الاعلان هنا ...

جاري تحميل الاعلان هنا ...

تعليقات الزوار
  • لا يوجد تعليقات ، أكتب تعليقك ليكون البداية!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

*
*
*

Fever حمى

اسباب واعراض الحمى المالطية عند الاطفال والكبار وطرق العلاج

Fever حمى

اسباب واعراض الحمى القرمزية عند الاطفال وعلاجها بالاعشاب