فوائد واضرار شراب الشعير للحامل

كثير من الحوامل تتساءل هل شراب الشعير الخالي من الكحول هل هو مفيد أثناء الحمل أم لا وهل مع إفادته له أضرار تلك الأسئلة هي ما جعلتنا نخصص ذلك المقال للحديث عن شراب الشعير وأهم فوائده وأضراره للحامل.

فوائد طحين الشعير

فوائد شراب الشعير للحامل

  1. فوائده للكلى: يساعد شراب الشعير في التقليل من مشاكل الكلى لدى الحامل، فكما نعلم جميعا يؤثر الحمل على الكلى بشكل كبير وشراب الشعير ينقي الكلى، ويدر البول ويساعد على حماية الكلى أثناء فترة الحمل لذلك ينصح بشربه للحامل التي تشتكي من آلام بالكلى وخصوصا في الشهور الأخيرة من الحمل.
  2. فوائده للجهاز الهضمي: يساعد على هضم الطعام، ويحسن من عملية الهضم ويقلل من الإحساس المزعج بالحموضة والارتجاع المريئي، ولذلك من المفيد جدا تناوله للتقليل من آلام الجهاز الهضمي التي تعاني منها الحوامل عادة.
  3. فوائده للجنين: لأنه غني بالعديد من الأحماض المعدنية والفيتامينات فإنه يساعد على نمو الجنين ويمده بالعديد من المواد الهامة لنموه بشكل صحيح وخالي من العيوب الخلقية.
  4. يساعد على وقاية الأم من فقر الدم الذي يصيب أغلب الحوامل نظرا لأنه يساعد في تكوين كرات الدم الحمراء، وبذلك فإنه يقلل من نسب إصابتها بالأنيميا.

جاري تحميل الاعلان هنا ...

بالإضافة إلى كل تلك الفوائد يقدم شراب الشعير العديد من الفوائد للمرأة الحامل ولذلك تلجأ العديد من الحوامل لشراب الشعير أثناء فترة حملهن تحت إشراف الأطباء المتابعين لحالتهن.

شراب الشعير

أضرار شراب الشعير للحامل

لا يأتي شراب الشعير في حد ذاته بأضرار للحامل ولكن لأننا عادة لا نصنع شراب الشعير بالمنزل ولكن نأتي به من السوق ذلك الشراب المزود بالنكهات أو حتى بدون نكهات فإنه عادة يكون مضاف إليه مواد حافظة، وكذلك نكهات صناعية أو غازات ليكون مثل المشروبات الغازية، وبالطبع كل ذلك مضر بصحة الحامل ولذلك إن كنت حقا تريدين شرب الشعير أثناء فترة الحمل فيفضل أن يكون منزلي الصنع، وبالطبع خال من الكحول لأنه إن كان الشعير مضاف إليه  الكحول والعياذ بالله فإنه سيتسبب في حدوث تشوهات للجنين، أو إجهاض أو غيرها من الأمور الغير محبذ حدوثها.

جاري تحميل الاعلان هنا ...

جاري تحميل الاعلان هنا ...

تعليقات الزوار
  • لا يوجد تعليقات ، أكتب تعليقك ليكون البداية!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

*
*
*

فوائد واضرار شراب الشعير للكبار والاطفال والكلى

فوائد واضرار شراب الشعير للكبار والاطفال والكلى

التمر للحامل فوائد واضرار

فوائد واضرار التمر للحامل