اسباب واعراض وعلاج الملاريا بالاعشاب

الملاريا مجرد أن نسمع تلك الكلمة نشعر بالذعر ونقلق للغاية من احتمال تضاعف الحالة وأعراضها حيث أن ذلك المرض قد يؤدي إلى الوفاة إن تم إهماله فما رأيكم سريعا أن نتحدث عن ذلك المرض بشكل موسع أكبر.

باعوضةmosquito

أسباب مرض الملاريا

ينتقل مرض الملاريا عادة من الناموس(الباعوض) حيث ينتقل من أنثى بعوضة الأنوفليس وهو ينتقل من الأنثى وليس الذكر لأن الأنثى هي ما تتغذى على دم الإنسان في حين أن الذكر يتغذى على رحيق الأزهار، ويصاب الإنسان بالملاريا عندما يلدغ من أنثى باعوضة الأنوفليس لأن البلازمديوم ملاريا وهو الطفيل الذي يسبب مرض الملاريا تنقسم دورة حياته بين الإنسان وبين باعوضة الأنوفليس فعندما تلدغ الباعوضة إنسان يحمل مرض الملاريا تنتقل الإصابة للبعوضة وتكمل دورة حياتها داخل الباعوضة لإنتاج البويضات التي تفرز مع لعاب الباعوضة أثناء لدغها إنسان جديد، ومن ثم عندما تنتقل تلك الجرثومة للإنسان تسبب مرض الملاريا حيث لا تضر تلك الجرثومة بالكبد الذي تبدأ دورة حياتها به بل أيضا بكرات الدم الحمراء التي تكمل دورة حياتها بها، وبالتالي تسبب تدمير خلايا الكبد وكذلك تدمير كرات الدم الحمراء مما يظهر أعراض الإصابة بالملاريا والتي إن هملت تسبب في النهاية الوفاة.

جاري تحميل الاعلان هنا ...

أعراض الإصابة بالملاريا

  1. الحمى: من أشهر علامات الإصابة بالملاريا هي الإصابة بالحمى الشديدة وعدم انخفاض درجة الحرارة أو إنقطاع درجة الحرارة ومن ثم عودتها مرة أخرى وتكون عادة مصحوبة برعشة شديدة وارتجاف.
  2. الشعور بصداع شديد قد لا يزول مع استخدام المسكنات العادية.
  3. قيء وغثيان وفقدان للشهية بالإضافة إلى العديد من الأعراض الأخرى المتنوعة.
  4. في الحالات المتقدمة والتي تم إهمال علاجها يتأذ الكبد والطحال والكلى ويحدث فقر دم، بالإضافة إلى العديد من الأعراض الأخرى المتفاقمة والتي تكون أشدها حدوث الوفاة.

علاج الملاريا بالأعشاب

الآن ذهبنا إلى الطبيب أجرينا تحليل الملاريا وعلمنا أن هناك إصابة بالملاريا الخطوة التالية هي العلاج فماذا عن علاج الملاريا عن طريق الأعشاب تعالوا نتعرف معا على أهم الأعشاب التي تساعد على علاج الملاريا

  1. الليمون: عصير الليمون من أكثر العلاجات المنزلية استخداما في علاج الملاريا ويجب شرب العصير ببطء وليس دفعة واحدة والسبب في استخدام عصير الليمون أنه يلطف الجسم ويهدئ درجة الحرارة ويمنع الإصابة بالحمى.
  2. القرفة: تساهم القرفة عن طريق صنع مغلي القرفة مع العسل والفلفل في القضاء على البلازمديوم ملاريا المسبب لمرض الملاريا ولذلك ينصح باستخدامها من قبل مرض الملاريا.
  3. الثوم: كثر حديثنا عن الثوم وفوائده وقد لا تجد مرض يعالج بالأعشاب إلى يعالج به، والحقيقة أن الثوم من أٌقوى المضادات الحيوية التي خلقها لنا الله ولذلك يمكن استخدامه بفاعلية مع مرضى الملاريا.
  4. البقدونس: البقدونس مفيد جدا للجسم وسبق عن تحدثنا عن فوائدها ولعلاج الملاريا ينصح بشرب عصير البقدونس مع الوجبات اليومية.
  5. الحبة السوداء: أو كما يقال عنها حبة البركة تلك الحبوب السوداء الصغيرة التي كثر ذكرها في الأحاديث النبوية لها فوائد في علاج أمراض لا تعد ولا تحصى، وكذلك فإن تناولت ملعقة من الحبة السوداء يليها كوب من عصير الليمون بالعسل فإن ذلك يساعد كثيرا في علاج الملاريا.

إضافة إلى كل ما سبق تتواجد العديد من العلاجات العشبية الأخرى التي تستخدم في علاج الملاريا والتخفيف من أعراضها مثل أوراق الريحان والداتورة والعنب الأسود، وغيرها الكثير من العلاجات التي يفضل أن يكون استخدامها تحت إشراف طبي. ولا تنسى إن اكتشفت إصابة أحد قريب منك أو يسكن بمنطقتك بالملاريا أن تذهب فورا للطبيب للتأكد من عدم إصابتك بالمرض.

جاري تحميل الاعلان هنا ...

جاري تحميل الاعلان هنا ...

تعليقات الزوار
  • لا يوجد تعليقات ، أكتب تعليقك ليكون البداية!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

*
*
*

upper-body-التهاب الرئة

اسباب واعراض وعلاج التهاب القصبات الهوائية بالاعشاب

اسباب واعراض وطرق علاج مرض ابو صفار بالاعشاب الطبيعية