علاج الكوليسترول وتخفيض نسبته في الدم

زيادة نسبة الكوليسترول في الدم من الامراض التي تسبب العديد من المضاعفات المختلفة مثل تصلب الشرايين وارتفاع ضغط الدم، وغيرها من المضاعفات الاكبر والتي قد تصل إلى حد الوفاة، ولذلك يجب أن تبقى نسبته طبيعية في الجسم وهو ما يعادل أقل من 200 مليجرام/ديسيلتر، وإن زادت تلك النسبة عن المعدل الطبيعي يجب اخذ علاجات مختلفة وتخفيض نسبته حتى لا نصل إلى المضاعفات المختلف، والتي ذكرنا لكم البعض منها وفيما يلي سنتحدث بتفصيل أكثر عن طرق علاج الكوليسترول وتخفيض نسبته في الدم.

خفض الكوليسترول في الدم

طرق علاج الكوليسترول وتخفيض نسبته في الدم

  1. التحكم في الطعام وتناول الطعام الصحي الخالي من الكوليسترول والذي يحتوي على الكوليسترول النافع، فيجب الابتعاد عن الدهون الحيوانية المشبعة والإكثار من الدهون النباتية الغير مشبعة مثل المكسرات، وغيرها من مصادر الكوليسترول المفيدة مثل الاسماك، وغيرها.
  2. تناول الاطعمة التي تساعد في خفض نسبة الكوليسترول في الدم، وخاصة تلك الاطعمة الغنية بالألياف والتي تساعد في منع امتصاص الكوليسترول من الجهاز الهضمي واخراجه كفضلات مع بواقي الطعام وبالتالي يمنع زيادة نسبة الكوليسترول في الدم.
  3. هناك بعض الاطعمة التي تتفاعل مع الكوليسترول، وتعمل على التخفيض من نسبه الموجودة بالدم والتخلص منه خارج الجسم ومن تلك الاطعمة التفاح، الثوم، والبردقوش، والزنجبيل، وغيرها العديد من الأطعمة الاخرى المفيدة.
  4. ممارسة الرياضة والحفاظ على الوزن في النسب الطبيعية وعدم زيادة الوزن عن الطبيعي وذلك لأن الوزن الزائد عادة ما يكون دهون متراكمة بالجسم.
  5. العلاج الدوائي: تتواجد العديد من العلاجات الدوائية التي تساعد في خفض نسبة الكوليسترول في الدم والتي يتم تناولها مع اتباع نظام صحي سليم، وذلك لتقليل نسب الإصابة بمضاعفات المرض.

جاري تحميل الاعلان هنا ...

تلك كانت باختصار أهم الطرق التي تستخدم في تخفيض نسب الكوليسترول في الدم سواء كانت طرق للوقاية من البداية أو كعلاج بعض ارتفاع النسبة، نسأل الله أن يشفي كل مريض ويقي كل سليم من الأمراض.

جاري تحميل الاعلان هنا ...

جاري تحميل الاعلان هنا ...

تعليقات الزوار
  • لا يوجد تعليقات ، أكتب تعليقك ليكون البداية!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

*
*
*

blood الدم

اعراض وطرق علاج بكتيريا الدم بالاعشاب الطبيعية

Gout النقرس

اسباب واعراض وعلاج اليوريك اسيد في الدم بالاعشاب