طرق علاج الشعر الخفيف وزيادة كثافته بخلطات طبيعية في المنزل

الشعر الخفيف هي إحدى المشكلات الشائعة والتي تعاني منها نسبة كبيرة من الفتيات والسيدات في عصرنا الحاضر، والشعر بالنسبة للنساء هو من أبرز الصفات الجمالية التي تظهر أنوثة وجمال المرأة، ومشكلة الشعر الخفيف تضع النساء أو الفتيات أمام خيارات صعبة من أجل محاولة استعادة كثافة الشعر، فعادة ما تلجأ الفتيات والنساء لاستخدام المنتجات المصنعة كيميائياً والتي تؤثر على الشعر وفروة الرأس وتزيد من تساقط الشعر وزيادة مشكلاته، والبعض الآخر من النساء يفضلنّ تجربة الوصفات الطبيعية والخلطات المنزلية التي تساعدهنّ في استعادة كثافة شعرهنً بدون أي ضرر أو أذى للشعر أو فروة الرأس، وسنتناول الحديث عن مجموعة من الخلطات الطبيعية التي تساعد في علاج الشعر الخفيف وزيادة كثافته بالأعشاب والخلطات الطبيعية.

طرق علاج الشعر الخفيف وزيادة كثافته بخلطات طبيعية في المنزل

الأسباب التي تضعف الشعر وتقلل كثافته

  1. الإجهاد البدين أو الإجهاد العاطفي المفرط.
  2. سوء التغذية وعدم تناول أطعمة صحية.
  3. وجود خلل في الهرمونات.
  4. الحساسية.
  5. التلوث.
  6. سوء استخدام منتجات ومستحضرات العناية بالشعر.
  7. الوراثة.
  8. سوء الاهتمام بالشعر.
  9. تلف خلايا بصيلات الشعر.
  10. قلة تناول البروتين المهم لصحة الشعر.
  11. الحمل والولادة.

جاري تحميل الاعلان هنا ...

علاج الشعر الخفيف في المنزل

الشعر الخفيف يسبب الإحراج للكثير من السيدات، وتوجد مجموعة من الطرق الطبيعية التي تساعد في علاج الشعر الخفيف ومنها:

  • الغذاء: يجب الحرص على تناول الطعام الغني بالبروتينات، ولهذا ينصح باتباع نظام غذائي غني بالبروتين والفيتامينات والمعادن اللازمة لصحة الشعر، ويمكنكِ التركيز على تناول الدواجن والالبان والخضروات الورقية التي تعوض نقص البروتين في الجسم.
  • الزيوت: استخدام الزيوت العطرية مثل زيت الروزماري أو زيت اللافندر أو زيت الزعتر الممزوج بزيت بذور العنب يزيد من نمو وتطويل الشعر وتحسين كثافة الشعر.
  • محلول للشعر: يتم خلط نصف كيلو من عصير الليمون الطازج مع 5 نقط من زيت الروزماري، ويتم استخدام الخليط بعد الاستحمام حيث يتم وضعه على الشعر وتصفيف الشعر ثم ربطه ببكرات الشعر.
  • تصفيف الشعر: يفضل تغير طريقة وتسريحة تصفيف الشعر وعدم البقاء أو الاستمرار على نفس تسريحة الشعر الخاصة بكِ، كذلك يمكنكِ تمشيط شعركِ بتسريحات مختلفة بحيث تعطي لشعركِ حجم وكثافة في المظهر.

خلطات طبيعية لعلاج الشعر الخفيف

  • بذور الكتان

وهي بذور غنية بالبروتينات وأحماض أوميجا 3، وبهذا فهي بذور غنية بالمواد المغذية للشعر والتي تساعد في زيادة كثافة وطول الشعر.

طريقة الاستعمال : يتم نقع مقدار ربع كوب من بذور الكتان في كأس ماء طول الليل، وفي الصباح يتم إضافة كوبين من الماء وغلي البذور على نار هادئة مع التحريك المستمر، للحصول على اتساق رغوي مثل الجيلي يتم إزالته من الإناء وتركه جانباً لحين أن يبرد، ثم نضيف عدة قطرات من إحدى الزيوت العطرية الخاصة لديكِ، ويستخدم الجيلي كهلام للشعر، كذلك تستطيعين استخدام وتناول بذور الكتان، وتعتبر هذه الوصفة جيدة لأصحاب الشعر المموج والشعر المجعد.

  • أوراق الحناء

الحناء خيار طبيعي يكسبك عدة مزايا في وقت واحد، فتساعد الحناء على زيادة كثافة الشعر، وأيضاً تغير لون الشعر، وأيضاً تساعد الحناء على تقوية الشعر ومنع تكسره.

طريقة الاستعمال : يتم طحن القليل من أوراق الحناء الطازجة، ويضاف لها الماء للحصول على عجينة متماسكة، ونترك العجينة لمدة ساعتين، وبعد ذلك يتم وضعها على الشعر وتغطية الشعر بقبعة الدش أو منشفة خاصة، ويتم تركها على الشعر لعدة ساعات، وبعدها يتم غسل الشعر.

يمكنك استخدام مستخلص الشاي الأخضر بدلاً من الماء، مع التنبيه لضرورة ترك الحناء لتستريح لمدة 12 ساعة قبل الاستخدام، وبعد انقضاء 12 ساعة يتم إضافة ملعقتين عصير ليمون وبيضة واحدة، وتخلط كافة المكونات بشكل جيد ثم توضع على الرأس وتركها لحين أن تجف ثم يتم غسل الشعر.

وهو من العناصر الطبيعية المشهورة بقدرتها على زيادة كثافة الشعر، إضافة لذلك فهو يساعد في ترطيب فروة الرأس وتحقيق توازن درجة الحموضة.

طريقة الاستعمال : يتم استخراج هلام الصبار من ورقة أو ورقتين، ويستخدم في فرك فروة الرأس وترك الهلام لمدة 30 دقيقة على فروة الرأس، ويتم استخدام هذه الوصفة بشكل منتظم مرة أو مرتين أسبوعياً.

  • عنب الثعلب الهندي

ويتميز بمجموعة من خصائص مضادات الالتهابات واحتوائه على مضادات الجراثيم ومضادات الأكسدة التي تلعب دوراً في المحافظة على صحة فروة الرأس.

طريقة الاستعمال : يتم تحضير مسحوق عنب الثعلب ويتم مزجه بإضافة ملعقتين من زيت جوز الهند، ووضعه على النار ونتركه لحين وصوله لدرجة الغليان، ثم يترك ليبرد ويتم استخدامه في تدليك فروة الرأس قبل النوم، ويتم غسل الشعر بالصباح، ويمكنكِ تطبيق الوصفة مرة واحدة بالأسبوع.

  • الأفوكادو

وهو عنصر يساعد في ترطيب الشعر، كما أنه غني بالفيتامينات وخاصة فيتامين E المهم لصحة وسلامة الشعر.

طريقة الاستعمال : يتم هرس ثمرة افوكادو وتضاف لها موزة مهروسة وأيضاً نضيف ملعقة زيت زيتون، ويستخدم الخليط في تدليك فروة الرأس، ونترك الخليط لمدة لا تقل نصف ساعة، ثم يتم غسل الشعر بالشامبو.

  • البيض

وهو عبارة عن مصدر طبيعي للبروتين، واستخدام البيض في للعلاج يمنحك شعراً قوياً وأكثر كثافة وسمكاً.

طريقة الاستعمال : يتم استخدام بيضة أو بيضتين حسب الشعر وطول الشعر، ويتم غسل الشعر وخفق البيض ووضعه على الشعر لمدة لا تقل عن نصف ساعة ثم يغسل الشعر بالماء والشامبو، ويتم تطبيق هذه الوصفة مرتين بالأسبوع.

كذلك يمكنك مزج صفار بيضة مع ملعقة زيت الشعر الذي تستخدمينه، وإضافة ملعقة من الماء، ويستخدم الخليط في تدليك فروة الرأس، وتستخدم الوصفة مرة واحدة بالأسبوع.

زيوت لزيادة كثافة الشعر

  • زيت الزعتر: يتم استخدامه لتعزيز نمو الشعر، ويتم وضع الزيت على الشعر وفروة الرأس مع التدليك.
  • زيت جوز الهند: وهو من الزيوت الفعالة في تغذية الشعر، ويتم تطبيق زيت جوز الهند مع التدليك لفروة الرأس، ويساعد زيت جوز الهند في التخلص من القشرة.
  • زيت الجوجوبا: وهو زيت فعال في التخلص من قشرة فروة الرأس التي تعدم مانعاً أمام نمو الشعر.
  • زيت الروزماري: يساعد زيت الروزماري في تحفيز بصيلات الشعر وتغذيتها، وهذا عامل أساسي ومساعد في تطويل الشعر وزيادة كثافته.
  • زيت اللافندر: أو ما يعرف باسم زيت الخزامي، ويستخدم هذا الزيت لحل مشكلات الشعر الخفيف مثل تساقط الشعر، ويعزز زيت اللافندر نمو الشعر خصوصاً لمن يعاني من الإصابة بأمراض جلدية تؤدي لسقوط الشعر مثل الثعلبة.

جاري تحميل الاعلان هنا ...

جاري تحميل الاعلان هنا ...

تعليقات الزوار
  • لا يوجد تعليقات ، أكتب تعليقك ليكون البداية!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

*
*
*

ارضاع الطفل في المنام

اسباب وطرق علاج الشعر الخفيف عند الاطفال وتكثيفه بالاعشاب

علاج تنسيل الشعر ونقص كثافته

طرق علاج تنسيل الشعر ونقص كثافته بالخلطات والأعشاب