طرق تعلم اللغة الانجليزية من الصفر بسهولة

اللغة الإنجليزية من أكثر اللغات انتشاراً على مستوى العالم، ولهذا فإننا لا نكاد نرى منتج أو دواء في أي مكان بالعالم إلا وكتبت عليه كلمات وإرشادات باللغة الانجليزية، ونظراً لزيادة شعبية اللغة الانجليزية فإن الكثير من الأشخاص يرغبون في تعلم اللغة وإتقان قواعدها وفنون المخاطبة والتحدث بها، ويعتقد الكثيرين أن تعلم اللغة الانجليزية يعتبر أمراً صعباً ولا يمكن القيام به، وذلك نظراً لكثرة الانشغالات والالتزامات والظروف الحياتية اليومية يصعُب على الكثيرين توفير القليل من الوقت لتعلم الإنجليزية.

أصبح تعلم اللغات في الوقت الحاضر أسرع وأكثر فاعلية مما كان عليه الحال في السابق، وذلك لما قدمه التقدم التكنولوجي والتقدم في مجال الاتصالات والانترنت، ونظراً لوجود الانترنت وتوفير سبل الاتصال والتواصل مع أشخاص يتحدثون اللغة الانجليزية او غيرها من اللغات وتكون لغتهم الأم، ونحن في هذا الموضوع سنقدم مجموعة من النصائح المختلفة التي تساعد في تعلم الانجليزية بسرعة وبإتقان.

طرق تعلم اللغة الانجليزية من الصفر بسهولة

تعلم اللغة الإنجليزية بسهولة

  • مهارة القراءة

جاري تحميل الاعلان هنا ...

  1. التدرج في التعلم: يجب عليك تخصيص وقت كافي خلال الأسبوع للتعلم، وإن كانت مجرد دقائق معدودة، ويجب أن تستمر وتتابع التعلم بعزيمة وثبات.
  2. قراءة اللافتات والاعلانات المناسبة لك: قم بتحديد المستوى الذي ترغب باتباعه لتعلم اللغة، فحين قراءتك لكتاب جديد ومليء بالكلمات الجديدة والمعاني الجديدة فإن ذلك سيصعب عليك القراءة، وقد يصل بك الحال فقدان متعة تعلم اللغة.
  3. حاول القراءة يومياً: خلال هذه المدة تذكر بأنك لا زلت في مرحلة التعلم، وأنك ستتعلم أفضل عندما تكون مستمتعاً بما تقوم به ومستمتعاً بالمعاني والمرادفات والمهارات الجديدة التي تكتسبها، ولذلك يمكنك القراءة من مواقع الانترنت او من المجلات أو قراءة الروايات وقصص الأطفال وغيرها من المصادر.
  4. محاولة قراءة الكتب المترجمة من اللغة العربية للإنجليزية: لأن هذه النوعية من الكتب ستكون أكثر قابلية للفهم واستيعاب معاني الكلمات، وفي هذه الكتب عادة ما تتشابه طريقة كتابة اللغة الانجليزية مع اللغة الانجليزية، وتكون لغة بسيطة الفهم والقراءة.
  5. قراءة الكتب المليئة بالحوارات: قراءة الحوارات المباشرة أكثر سهولة وفهماً من الجمل والعبارات التي تصف المحتوى، كما ينصح بقراءة الكتب التي تحتوي على كمية قليلة من الكلمات في الصفحة الواحدة مما يسهل القراءة والاستيعاب والفهم.
  6. حاول قراءة كتب الأدب المختلفة.
  7. قراءة النصوص بالكامل والالتزام بعلامات الترقيم وعلامات التوقف: وهذا يسهل على العقل ربط وفهم الجمل، وحاول أن تكون قراءتك بسرعة معينة وتجنب القراءة المنفصلة والمتقطعة.
  8. تجنب النظر للقاموس أثناء القراءة: فبالرغم من فوائد القاموس للتعرف معاني المفردات والكلمات إلا أن استخدامه يجعلك تقرأ ببطء، وقد يكون سبباً لك لترك القراءة.
  9. تعلم كلمات جديدة: حاول اختيار عدة كلمات لا تعرف معانيها وتعلمها بشكل يومي، ومع مرور الأيام ستلاحظ أنك تعرف كمية لا بأس بها من المفردات.
  • مهارة الكتابة
  1. قم بتسجيل الكلمات والمفردات الجديدة التي تعرفت عليها في قاموسك الشخصي.
  2. حاول تدوين يومياتك بالإنجليزية بشكل مستمر في دفتر ملاحظاتك.
  3. كتابة الإيميلات أو الرسائل بالإنجليزية، وحاول التعرف على مجموعة من الأصدقاء الأجانب والتحدث معهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة ووسائل الاتصال المختلفة.
  4. تعرف على الأخطاء الإملائية الشائعة.
  5. حاول مراجعة دفتر ملاحظاتك وقاموسك الشخصي بشكل يومي لمراجعة الكلمات الجديدة.
  6. محاولة التعرف على كافة الأخطاء الشائعة التي يقع بها الآخرين عند التحدث أو استخدام اللغة الانجليزية.
  • مهارة الاستماع
  1. حاول الاستماع إلى لمتحدثي اللغة الأصلية.
  2. الاستماع للصوتيات المتاحة مجاناً عبر الانترنت.
  3. حاول الاستماع للإذاعات الناطقة باللغة الانجليزية.
  4. تحميل البودكاست، ففي حال عدم قدرتك على الاستماع للراديو يمكنك تنزل البودكاست والاستماع إليه عند وقت الحاجة أو في وقت الفراغ.
  • مهارات التحدث
  1. حاول التحدث والتكلم بدون خوف أو تردد.
  2. تذكر دائماً أن من أسرع طريقة للتعلم هي كثرة التكرار والممارسة.
  3. حاول التحدث مع نفسك.
  4. كرر جميع ما تسمعه.
  5. قم بالتسجيل لنفسك، وتعلم من أخطائك.
  6. القراءة بصوت عال.
  7. حاول دراسة وتعلم جميع المصطلحات العامة والأكثر شيوعاً.
  8. تدرب على لفظ ونطق الكلمات والجمل الانجليزية التي تحتوي على كلمات متشابهة.

جاري تحميل الاعلان هنا ...

جاري تحميل الاعلان هنا ...

تعليقات الزوار
  • لا يوجد تعليقات ، أكتب تعليقك ليكون البداية!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

*
*
*

ما هو الوعي الصوتي وعلاج صعوبات القراءة

ما هو الوعي الصوتي وعلاج صعوبات القراءة

طرق تدريس اللغة العربية الحديثة

طرق تدريس اللغة العربية الحديثة