اسباب وعلاج مرض المناقير في الركبة والقدم بالاعشاب

المناقير والتي تظهر كزوائد عظمية في العظام سواء كان في الركبة أو القدم أو غيرها من العظام تتواجد العديد من الأسباب المؤدية له وفيما يلي نتحدث عن بعض أسباب حدوث المناقير وكذلك كيفية علاجها باستخدام الأعشاب فتابعونا لتتعرفوا أكثر على أسباب حدوث ذلك وكذلك الأعشاب المساعدة في العلاج.

اسباب وعلاج خشونة الركبة

أسباب مرض المناقير في الركبة والقدم

  1. بالرغم أن السبب الرئيسي لحدوث مرض المناقير لم يعرف إلى الآن إلا أن هناك بعض العوامل المساعدة التي عادة ما يترافق معها ظهور مرض المناقير ومن تلك العوامل:
  2. الإصابة بالتهاب اللفافة الأخمصية: حيث أنه مع مرور الوقت وزيادة الإصابة بالتهاب اللفافة الأخمصية نجد أن المناقير قد بدأت في الظهور لدى المرضى.
  3. التقدم في العمر.
  4. زيادة الوزن والسمنة المفرطة قد تتسبب في حدوث المناقير للمساعدة على حمل الوزن الزائد في الجسم.
  5. الإصابة السابقة في المفصل.

جاري تحميل الاعلان هنا ...

علاج مرض المناقير في الركبة والقدم

  1. الزنجبيل: يساعد الزنجبيل في علاج أعراض مرض المناقير ويساعد في تخفيف الالتهابات الناتجة عن الإصابة بالمرض مما يساعد على تخفيف الألم الناتج عنها.
  2. الكركم: يساعد الكركم على تخفيف حدة آلام المناقير الأمر الذي يساعد على علاج المناقير وآلامها.
  3. زيت بذرة الكتان: من أشهر ما يستخدم في علاج مرض المناقير حيث تصنع كمادات دافئة من زيت بذرة الكتان وتطبق على منطقة الإصابة وستحصل بعدها على نتائج فعالة.
  4. الكاموميل: يستخدم مغلي الكاموميل الدافئ لتدليك المنطقة المصابة مما يساعد في تخفيف الالتهابات والآلام الناتجة من المناقير.

بالإضافة إلى ذلك تتواجد طرق أخرى علاجية مثل استخدام كمادات الماء البارد والماء الدافئ، وكذلك تتواجد العديد من العلاجات الدوائية، وأيضا الجراحية، وهناك من يتعايش مع المرض دون أي علاجات حيث أن البعض قد يكونون مصابين بالمناقير ولا يشعرون بأي ألم وربما حتى لا يكتشفون إصابتهم بالمرض إلا بالصدفة ولذلك فإن العلاج يعتمد على حالة المريض ومقدار الإصابة والأذى التي تسببه المناقير للمريض.

تلك كانت نبذة مختصرة عن أهم أسباب مناقير الركبة والقدم وطرق علاجها بالأعشاب نتمنى أن نكون قد قدمنا لكم الإفادة وندعو الله بالشفاء لكل مريض.

الصورة (عليها حقوق ملكية CC(

https://en.wikipedia.org/wiki/Osteophyte#/media/File:Bonespur.jpg

جاري تحميل الاعلان هنا ...

جاري تحميل الاعلان هنا ...

تعليقات الزوار
  • لا يوجد تعليقات ، أكتب تعليقك ليكون البداية!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

*
*
*

babyطفل يبكي

اسباب وعلاج مرض اليد والقدم والفم بالطب البديل والاعشاب

اسباب وعلاج خشونة الركبة

اسباب واعراض وعلاج تمزق اربطة الركبة بالاعشاب الطبية