تفسير رؤية الكعبة في المنام أو رأي نفسه يحج أو يعتمر لابن سيرين

الكعبة هي بيت الله الحرام في الأرض، والكثير من الأشخاص يشتاقون لزيارة الكعبة إما لحجٍ أو عمرةٍ أو لصلاةٍ فيه، والكثير من المسلمين قد يرون في منامهم الكعبة أو الطواف فيها او الصلاة في ساحاتها، فما هي دلالة ومعنى هذه الرؤية؟ وهذا ما سنتحدث عنه في هذا الموضوع.

تفسير رؤية الكعبة في المنام

ما تناوله ابن سيرين في تفسير رؤية الكعبة

رؤية الكعبة في المنام تشير إلى وصول الرائي لمكانة رفيعة وحصول كخلافة أو رئاسة أو وزارة، وقد تدل رؤية دخول الكعبة على الدخول على الخليفة او المسئول.

من رأى في الحلم أنه يدخل الكعبة فهو خير يأتي إليه وشر يبتعد عنه، ومن رأى أنه يصلي في الكعبة فقد أمن من شر أعدائه ويناله من الخير الكثير، ومن دخل الكعبة فسيدخل على الخليفة، ومن اخذ من الكعبة شيئا فسوف ينال من الخليفة شيئاً.

جاري تحميل الاعلان هنا ...

رؤية سقوط أحد جدران الكعبة في المنام

دل ذلك على موت الخليفة، ومن نظر إلى الكعبة فقد أمن من كل ما يخاف منه، ومن رأى أنه يسرق من الكعبة رماناً فإنه يجامع محارمه، ومن رأى نفسه بين الأموات في مكة ويسألونه فسوف يموت على الشهادة، ومن رأى نفسه قد أحدث في الكعبة فسوف يصاب الإمام الأعظم بمصيبة.

رؤية الكعبة في المنزل

من رأى في حلمه أن الكعبة في منزله فإنه ينال سمعة وصيتاً كبيراً بين الناس وقيل أنه أنها دلالة على سلطان بين الناس، ومن صلى فوق الكعبة فسوف يرتد عن دينه.

من أخطأ الكعبة فسوف يرتد عن سنة النبي عليه الصلاة والسلام، ومن رأى ان الكعبة قد خربت فهو تارك للصلاة، ومن رأى زيادة أو نقصاناً أو تحرفاً عن موضعها أو حالها فان هذا هو تأويله في الامام.

رؤية الطواف في الكعبة في حج أو عمرة وأداء المناسك

الطواف في الكعبة صلاح في دينه ومن توجه إلى الكعبة فقد أقبل على ما يصلح دنياه ودينه وكذلك الإقبال على الجامع والمسجد فهي بيوت الله فهي خير للرائي، ومن رأى أن الكعبة أصبحت منزله فسوف يسعى الناس إليه ويزدحموا على باب داره بسبب ظفره بالسلطان أو العلم المفيد أو العمل النافع وإذا ما كان عبداً فسيعتقه سيده، ومن طاف حول الكعبة أو أدى منسكاً من مناسكها فسوف يخدم سلطاناً أو عالماً أو والدة أو والد أو عابد  ببر ونصح. والله أعلم.

جاري تحميل الاعلان هنا ...

جاري تحميل الاعلان هنا ...

تعليقات الزوار
  • ام موسى November 5, 2015

    حلمت بعمي والد زوجي انه يرتدي دشداشه بيضاء ومظهره جميل لكنه لايستطيع السير جيدا وواقف ببيت الله الحرام فأنا جئته ومسكته من يده وطفنا حول الكعبه انا كنت سعيده لانه اساعده عالحج وهو كان غيرمبتسم ماتفسيره

  • علاء الدين محمد November 18, 2015

    اني رأيت وكاني في الحرم المكي ويهدم كله حتي الكعبه ولاكن تم بناء الكعبه علي اساس ضخم من الحديد المتين الغليظ ووضع مضخات مياه تحتها. ولاكن تم بناؤها في غير مكانها في جهت الغرب

  • عدنان محمد من سوريا November 18, 2015

    لو سمحتو بدي تفسير اني كنت اصعد الى جبل عالي ومن خلفي 3 نساء ووصلت الى الاعلى ونساء لم يصعدو ورئيت الكعبة المشرفه وتمسكت بها للوصول الى الطرف الاخر لارا من يقرا الاقرآن بصوت جميل جدآ رأيت شخص جالس وبين يديه القرآن وعلى راسه شماخ يغطي وجهه مدت يدي لاسحب طرف الشماخ لارا وجهه فاستيقظ من المنام هاد المنام من 3 سنوات ولم اجد له تفسير ؟؟

  • عدنان محمد November 18, 2015

    رئيت طاووس من ذهب بحجم الحمامه وذيله طويل
    يعني 3..4 امتار وكله من الذهب
    وقد اشتريت زوج منه بسعر 3000 الاف
    ممكن رد او سمحتو

  • بشاير منصور February 27, 2016

    شفت نفسي مع اهلي حول الكعبة بس كان في ٣ اشخاص جنهم يبون ياذون الكعبة بيطلعون على قمة الكعبة بس معاهم حدايد قان يتسلقون فيها ما ادري صعدتها بسعه و حاولت اطيحهم و طاحوا و يوا الامن مال الكعبة لحقوهم و صادوهم و يوم نزلت شفت احد عمال الكعبة يركع حق الكعبة انصدمت بس يوم جا ولد خالي الصغير ما ادري شلون كان وياي تلفوني المهم و طاح تحت الكعبة استغربت لانه الكعبة من تحت مسكره شلون زلق لين تحت رفعت رداء الكعبة الاسود ولا الكعبة من تحت مافي صخر مثل مافيها رجول الصخر التحت جنها طايره شوييي مرتفعه

تفسير حلم رؤية تقبيل الكعبة والحجر الاسود للعزباء في المنام

تفسير حلم رؤية تقبيل الكعبة والحجر الاسود للعزباء في المنام

حلم رؤية الحجر الاسود في الكعبة

تفسير حلم رؤية الحجر الاسود في الكعبة في المنام لابن سيرين