علاج التهاب الاذن الوسطى عند الاطفال بالاعشاب

إذا كان احد اطفالك يعاني من التهاب الاذن الوسطى وتريد علاجه باستخدام الاعشاب فيمكنك ان تستشير طبيبك ليختار لك العلاج الامثل من بين الاعشاب التالي ذكرها:

علاج التهاب الأذن الوسطى

  1. الزنجبيل: شرب شاي الزنجبيل يوميا يساعد جدا في علاج التهاب الاذن الوسطى ولكن السؤال هل سيتحمل اطفالكم طعمه أم لا.
  2. زيت الزيتون: حيث ان استخدام زيت الزيتون الدافئ على قطنة ومسح الاذن به يساعد على التقليل من كثافة شمع الاذن التي تجمع الميكروبات التي تؤدي لالتهاب الاذن الوسطى ومع تقليل الميكروبات يتم علاج التهاب الاذن الوسطى بشكل اسرع.
  3. الثوم: حيث توضع بضع قطرات من عصير الثوم في الاذن المصابة ثم يتم الاستلقاء بعد خمس دقائق بحيث تكون الاذن المصابة لأسفل مما يساعد على خروج السوائل و الميكروبات.
  4. زيت اللوز المر: يستخدم زيت اللوز المر كما يستخدم زيت الزيتون تماما إلا أن فوائده عادة في تلك الحالة تكون أكثر من فوائد زيت الزيتون.
  5. عصير الفجل: يستخدم كقطرة حيث يوضع منه نقطتين إلى ثلاث قطرات مرتين باليوم حتى تمام العلاج.
  6. حشيشة القنفذ الارجوانية: تنقع ازهار النبات في ماء مغلي حوالي 15 دقيقة ومن ثم يصفى ويشرب بعد كل وجبة.

جاري تحميل الاعلان هنا ...

بالإضافة إلى تلك الاعشاب في الحقيقة تتواجد العديد من الاعشاب الاخرى ولكن انصحك دائما بعدم استخدام اي علاج وخاصة لأطفالك إلا بعد استشارة الطبيب حتى وإن كان ذلك العلاج طبيعيا، فنحن لا نعلم طبيعة الطفل وكيف سيتأثر بذلك العلاج، فإن كنت تفضيلين العلاجات الطبيعية فقط استشيري الطبيب ليرى إن كانت تلك الادوية مناسبة أم لا فنحن في النهاية لا يهمنا إلا صحة اطفالنا ولن نضرهم فقط من اجل اننا لا نحب الذهاب إلى الاطباء أو لأننا نرى ان ما يشتكون منه ليس بالأمر الجلي فذلك الامر الذي نراه غير جلي مع اهمالنا أو مع دواء خاطئ قد يصل بنا إلا ما لا يحمد عقباه.

جاري تحميل الاعلان هنا ...

جاري تحميل الاعلان هنا ...

تعليقات الزوار
  • لا يوجد تعليقات ، أكتب تعليقك ليكون البداية!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

*
*
*

علاج التهاب الأذن الوسطى

اسباب وعلاج التهاب الاذن الخارجية عند الاطفال والكبار بالاعشاب

اسباب وعلاج الدوخة

علاقة التهاب الاذن الوسطى بالدوخة والدوار وعلاجها بالأعشاب