تفسير حلم رؤية امام الصلاة في المنام

مقدمة عن الصلاة

ان الصلاة احد الاركان الرئيسية في الاسلام حيث تعتبر احد العوامل التي توضح مدى التزام الشخص بالعقيدة الاسلامية وأسسها. تعتبر الصلاة من ضمن العبادات الرئيسية في الاسلام ويتم اقامتها وتأديتها في المسجد ومن الممكن تأديتها في البيت وفي الأماكن الطاهرة. عند تأدية الصلاة في المسجد ، يجب ان يصطف المسلمون جماعة ويأمهم شخص يسمى إمام المسجد او الإمام اختصارا. تعتبر تأدية الإمام للصلاة أمر ضروري جدا حيث انها تعكس الطابع الايجابي للاسلام امام من يراها.وفي هذا المقال سنتعرف على تفسير رؤية وحلم امام الصلاة ومن راى نفسه يصلي خلف الامام في المنام .

قال ابن سيرين في خير حلم رؤية امام الصلاة في المنام :

امام الصلاة هو الضامن المتكفل ، وقد تدل رؤيته على الرئاسة وعلو القدر والتقدم والامر بالمعروف والنهي عن المنكر ، وقد تدل رؤيته على الوالد والوالدة والحاجب او الاستاذ .

ومن رأى في المنام انه قد اصبح اماما وصلى بالناس الى القبلة بطهارة كاملة وكان اهلا للولاية فسيتولى الولاية ، ومن رأى انه يأمر قوما في الصلاة فسيتولى ولاية ، ويدل باستقامة قبلته ويتمم صلاته ، وان صلى في المنام بالناس قاعدا وهم قيام وقعود فهو لا يقصر في امر يتولاه ، وان صلى بقوم قياما وقعودا فستولى امر الفقراء والاغنياء .

رؤية صلاة الجماعة أو امام في الحلم

ومن صلى بالرجال والنساء فسوف يتولى القضاء بين الناس ، او الاصلاح والتوسط بينهم ، ومن رأى انه يصلي صلاة نافله فسيدخل في ضمان لا يضره ، وان جعله قومه اماما فسوف يرث ميراثا .

جاري تحميل الاعلان هنا ...

وقال ابن سيرين في شر حلم رؤيا امام الصلاة في المنام :

قد تدل رؤية امام الصلاة في المنام على الخوف ، ومن رأى في المنام انه قد صلى بالناس الى غير القبلة فسوف يخون اصحابه ويبتدع بدعة ، وقد يرتكب امرا محظورا ، ومن رأى انه يؤم قوما مجهولين في مكان مجهول ولا يدري ما يقرأ فسوف يموت .

ومن رأى امرأة تؤم الرجال في الصلاة فسوف تموت لانها لا تصلح للامامة ، ولانها تتقدمهم في الصلاة عليها عند الموت ، وان رأى في المنام ان رجل اعجمي لا يحسن الصلاة يؤم الناس فسوف يموت .

ومن رأى في المنام انه يؤم الناس قائما وهم جلوس فهو لا يتعد في حقوقهم وهم يقصرون في حقه ، او انه يتعهد قوما مرضى ، ومن صلى بقوم قاعدا وهم قعود فسوف يبتلون بسرقة ثياب او فقر او غرق ، ومن رأى في المنام انه يصلي بالنساء فسوف يتولى امر قوم ضعفاء .

ومن صلى مضطجعا او على جنبه بثياب بيضاء ولا يعرف وضعه ولا يقرأ في الصلاة ولا يكبر فسوف يموت ويصلي عليه الناس ، ومن رأى في المنام ان واليا يؤم الناس فسوف يعزل ويذهب ماله ، ومن رأى انه اتم الصلاة بالناس فسوف تنتهي ولايته ، ومن انقطعت عليه صلاته فسوف تنقطع ولايته ، ولم ينفذ كلامه ولا احكامه .

يصلى وحدة في رؤية المنام

وان صلى وحده والقوم يصلون افرادا فهم خوارج ، ومن رأى انه يؤم القوم ولا يحسن القراءة فسوف لا يجد ما يطلبه ، ومن صلى بالناس فوق سطح فسوف يحسن الى اقوام ويكون له صيت من صدقه .

جاري تحميل الاعلان هنا ...

جاري تحميل الاعلان هنا ...

تعليقات الزوار
  • لا يوجد تعليقات ، أكتب تعليقك ليكون البداية!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

*
*
*

رؤية الصلاة بعكس القبلة

تفسير حلم رؤية الصلاة بعكس القبلة في المنام

تفسير من رأى نفسه يصلي في المنام - رؤية الصلاة لابن سيرين Pray

تفسير من رأى نفسه يصلي في المنام - رؤية الصلاة لابن سيرين Pray