طريقة عمل الآيس كريم بالصور

إن الآيس كريم من المأكولات الشهية التي نحبها صغارا وكبارا وبخاصة آيس كريم الشوكولاتة، وقد نتمنى لو كان بإمكاننا صنعه بالمنزل لنلجأ إليه دائما كلما احتجنا ان نرطب افواهنا بشيء بارد ولذيذ ألا وهو الآيس كريم وخاصة في فصل الصيف ومع الحرارة المتزايدة ومن هذا المنطلق نقدم لقرائنا الأعزاء طريقة عمل آيس كريم الشوكولاتة بطريقة سهلة وبسيطة نتمنى أن تنال على إعجابكم.

عمل ايس كريم

المقادير

  • كيلو جرام من الحليب السائل(اللبن السائل).
  • كوب وثلاثة أربع من السكر.
  • كوبين من الكريم شانتيه أو الكريمة اللباني.
  • 4 ملاعق كبيرة من الكاكاو البودرة.
  • 4 ملاعق كبيرة من النشا.
  • 4 بيضات.
  • فانيلا.

الخطوات

  1. بداية نقسم البيض بحيث يكون الصفار وحده والبياض وحده، ونقسم كمية الحليب إلى نصفين، والسكر نقسمه إلى كوب وحده و3/4 كوب لوحده ثم نبدأ عملنا بعد ذلك.
  2. في إناء منفصل نأخذ نصف كمية الحليب ونضيف إليه النشا ونقلبه جيدا مع مراعاة أن تكون كمية الحليب المستخدمة بارده.
  3. في إناء آخر على النار نضيف النصف الآخر من الحليب ونضيف إليه كوب من السكر ونقلب جيدا.
  4. يخفق صفار البيض المفصول وحده ويتم إضافته مع الفانيلا إلى إناء الحليب الموجود على النار مع تحريك الخليط الموجود على النار باستمرار ومراعاة أن تكون النار هادئة أسفله.
  5. عندما يبدأ الحليب الموجود في الإناء على النار بالغليان نقوم بإضافة كمية الحليب الأخرى المخلوطة بالنشا إليه مع استمرار التقليب حتى نحصل على قوام سميك مثل ذلك الذي نحصل عليه عندما نقوم بعمل المهلبية. وعندما يصل إلى ذلك القوام نرفعه من على النار.
  6. في إناء منفصل نضرب بياض البيض لحين يصبح كريمي ومن ثم يضاف خليط الحليب الذي تم تحضيره إليه ويمزج معه جيدا ولكن ببطء ثم يترك ليبرد مع مراعاة تقليبه ببطء على فترات حتى يبرد تماما.
  7. في وعاء آخر نخفق الكريم شانتيه أو الكريمه اللباني حسب ما هو متوفر مع السكر ثم يضاف إلى الخليط السابق ويمزج معه باستخدام مضرب كهربائي ،ومن ثم يوضع بالفريز إلى أن يجمد ثم يقدم باردا من الفريز مباشرة.

جاري تحميل الاعلان هنا ...

جاري تحميل الاعلان هنا ...

تعليقات الزوار
  • لا يوجد تعليقات ، أكتب تعليقك ليكون البداية!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

*
*
*

Chocolate عمل سوفليه الشوكولاتة

طريقة عمل سوفليه الشوكولاتة بالصور

طريقة عمل المهلبية خطوة خطوة بالصور

طريقة عمل المهلبية خطوة خطوة بالصور