تفسير حلم رؤية ابراهيم عليه السلام في المنام

مقدمة عامة

لقد ارسل الله الانبياء والرسل للناس حتى يرشدوهم الى الطريق المستقيم بعيدا عن طريق الكفر والمعاصي. يعتبر النبي ابراهيم عليه السلام احد الانبياء والرسل الذين ذاقوا مرارة قومهم اثناء دعوتهم الى الايمان بالله عز وجل ، والنبي ابراهيم عليه السلام هو خليل الله عزوجل فهو تحمل الأذى الشديد وهجران قومه لهم ، لذلك تعد رؤية النبي ابراهيم عليه السلام في المنام من الأمور النادرة وقد يحتار صاحب المنام في تفسير منامه ، لذلك قدمنا لكم هنا مجموعة من التفاسير في خير وشر رؤية النبي ابراهيم عليه السلام.

قال ابن سيرين في خير حلم رؤية ابراهيم عليه السلام :

رؤية ابراهيم عليه السلام في المنام تدل على البركة والخير ، والسيادة والعبادة ، والايثار والرزق ، والامر بالمعروف والنهي عن المنكر ، والعناية بالذرية الصالحة ، والهدى والعلم ، وهجران الاقارب والاهل من اجل طاعة الله تعالى .

وتشير رؤيته على الوالد المشفق على اولاده ، ورؤية ابراهيم عليه السلام في المنام تشير الى الشدائد والسلامة منها ، وعلى ما نرجوه من الخير والمحافظه عليه ، او التشريع ، والبعد عن اصدقاء السوء ، ومن رأى ابراهيم عليه السلام في المنام ولمسه فهذا يشير الى محبة الله تعالى ، ورؤيته تشير ايضا الى الحج .

رؤية ابراهيم عليه السلام في الحلم

ومن رأت ابراهيم عليه السلام في المنام فسوف تصيب الشدة احد ابنائها ثم يسلمه الله منها ، ومن رأى نفسه في المنام قد اصبح ابراهيم فسوف يصيبه البلاء من اعدائه ولكنه سينتصر عليهم ، وقد يتولى ولاية او امامة ويكون رجلا عادلا فيها ، او يرزق رزقا بعد شدة ، وقد يأتيه اكابر الناس بالبشرى ، ومن رأى ابراهيم عليه السلام فسوف ينتصر على اعدائه ، او سيتزوج زوجة مؤمنة ، وسيصيبه ضيق وشدة من ملك ثم ينجو من ذلك .

جاري تحميل الاعلان هنا ...

ومن رأى ابراهيم عليه السلام يدعوه في المنام ولبى ندائه واسرع اليه فسترتفع منزلته ، ومن كان كافرا ورأى ابراهيم عليه السلام في المنام فسوف يسلم ، ومن كان مذنبا ورأى ابراهيم عليه السلام في المنام فسوف يتوب ، ومن كان تاركا للصلاة ورأى ابراهيم عليه السلام فسوف يعود اليها .

وقال في شر حلم رؤيا ابراهيم عليه السلام في المنام :

ومن رأى ابراهيم عليه السلام يناديه ولم يجبه او رآه يتوعده او يهدده او رآه عابسا فقد يكون ذلك الرائي متخلفا عن الحج مع قدرته على الحج ، او يكون منافقا او تاركا للصلاة او يكون طاعنا في الامام .

ومن رأى في المنام ان صورته قد تحولت الى صورة ابراهيم عليه السلام او لبس ثوب ابراهيم عليه السلام فسوف تصيبه بلوى ، وقد تدل هذه الرؤيا على زوال الهم والغم ، وسوف يصيبه الهداية والخير ، وقد يفسر رؤية ابراهيم عليه السلام بعقوق الاب .

جاري تحميل الاعلان هنا ...

جاري تحميل الاعلان هنا ...

تعليقات الزوار
  • لا يوجد تعليقات ، أكتب تعليقك ليكون البداية!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

*
*
*

رؤية آدم عليه السلام في الحلم

تفسير حلم رؤية آدم عليه السلام في المنام

حلم رؤية يوسف عليه السلام في المنام

تفسير حلم رؤية يوسف عليه السلام في المنام لابن سيرين