طرق تقديم الفواكه للضيوف وتنسيق اطباقها

تعكس أطباق الفواكه التي يتم تقديمها للضيوف سواء في الزيارات العائلية والمناسبات والزيارات مدى المحبة والود والكرم الذي يتصف به المُضيف، وتناول الفواكه تمنح الإنسان الشعور بالانتعاش والحيوية، ويجب التنويه إلى أن الفواكه مختلفة الأنواع فمنها الفواكه الصيفية والفواكه الشتوية، فمن أمثلة الفواكه الصيفية العنب، الفراولة، البطيخ، الشمام، ومن أمثلة الفواكه الشتوية الحمضيات وغيرها من الأنواع، وتبحث الكثير من السيدات عن طرق مبتكرة وجميلة لتقديم أطباق الفواكه للضيوف، وفي هذا الموضوع سنتعرف على طرق تقديم وتزيين أطباق الفواكه قبل تقديمها للضيوف.

طرق تقديم الفواكه للضيوف وتنسيق اطباقها

طرق تقديم الفواكه للضيوف

  • أولاً: سلطة الفواكه، حيث يتم تحضير مختلف أنواع الفواكه التي توجد في المنزل، ويتم تقطيعها لشرائح أو مكعبات صغيرة، ويتم خلطها مع بعضها في طبق التقديم.

جاري تحميل الاعلان هنا ...

المكونات

  1. ثلاثة حبات كيوي.
  2. نصف كأس عصير فراولة.
  3. كأسان ونصف فاكهة فراولة.
  4. ملعقتان سكر أبيض.
  5. كأس من التوت البري.
  6. حبتان خوخ.

التحضير

  1. يتم غسل جميع الفواكه بشكل جيد، ثم تقطيع الفواكه لشرائح ذات حجم متوسط.
  2. نقوم بتقشير ثمار الكيوي وتقطيعها بنفس الطريقة.
  3. نضع الفواكه المقطعة في طبق التقديم.
  4. نذيب السكر في عصير الفراولة ونسكبه على الفواكه الموجودة في طبق التقديم.
  5. نحرك الفواكه بالعصير بشكل جيد، ثم نقدمها في أكواب.
  • ثانياً: سلة الفواكه، وتستخدم فيها مختلف أنواع الفواكه الكبيرة الحجم وتكون بمثابة سلة أو وعاء توضع بداخله الفواكه صغيرة الحجم، ويعد البطيخ أو الشمام الخيار المفضل لعمل سلة الفواكه، حيث يتم ذلك كالتالي:
  1. نقطع ثمرة الفواكه ذات الحجم الكبير لنصفين.
  2. تتم تسوية قاعدة النصفين بحيث يمكن لنصفيّ الفاكهة الكبيرة الثبات كسلة.
  3. يتم تفريغ لب حبة الفواكه من الداخل سواء باستخدام سكين أو ملعقة البوظة، ويجب مراعاة أن تبقى الفاكهة قوية وغير هشة أو رقيقة القشرة.
  4. يتم غسل مختلف أنواع الفواكه الصغيرة الحجم، وتقطيعها لمكعبات أو شرائح، ثم وضعها بداخل الثمرة الكبيرة ووضع لب الثمرة نفسها ثم تقديمها للضيوف.
  • ثالثاً: زينة الفواكه، حيث يمكن لربة المنزل أن تقوم بتزيين أطباق الحلويات بأنواع مختلفة من قطع الفواكه، مثل الكب كي أو التشيز كيك وتقديمها.
  • رابعاً: أطباق الفواكه الخاصة، وتتم الاستفادة في هذه الطريقة من أطباق المكسرات أو الأطباق الخاصة بالفواكه والتي عادة تشبه الطبق الكبير والمقسم لعدة أجزاء، ويتم وضع كل نوع من الفاكهة في جزء خاص، ويمكن استخدام هذه الأطباق بتقديم مختلف أنواع الفواكه المجففة مثل المشمش، العنب، التين.
  • خامساً: الكوكتيل أو عصير الفواكه، وهذا من الأمور المحببة والمفضلة والجذابة لدى غالبية الصغار والأطفال، ويمكن تحلية العصير بالسكر أو العسل، كذلك يمكن خلط الفواكه مع البوظة أو مع الحليب.
  • سادساً: أسياخ الفواكه، وفيها يتم تقطيع الفواكه على أشكال معينة مثل الوردة، النجمة، أو على شكل هلال، ويتم شَكْلّ الفاكهة بالأسياخ الخشبية ثم تقديمها للضيوف.

جاري تحميل الاعلان هنا ...

جاري تحميل الاعلان هنا ...

تعليقات الزوار
  • لا يوجد تعليقات ، أكتب تعليقك ليكون البداية!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

*
*
*

اكل الفواكه في المنام

تفسير رؤية الفواكه واكلها في المنام

fruits-الفواكه

هل الفواكه ترفع السكر في الدم أو سكر الحمل؟