ما هو فول الصويا وكيف اتناوله بالطريقة الصحية

مقدمة عامة :

فول الصويا هو أحد أنواع البقوليات، وهو يعد أكثر النباتات -إن صح التعبير- غنى بالبروتين النباتي، بل أنه يعد البديل الأساسي للبروتين للنباتيين الذين لا يتناولون اللحوم والمنتجات الحيوانية، حتى أن حليب الصويا يستخدم بدلا من الحليب العادي لهؤلاء الاشخاص أو لمن يعانون من ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم وذلك لغنى ذلك الحليب بالكالسيوم والبروتين مثل الحليب العادي.

ما هو فول الصويا وكيف اتناوله بالطريقة الصحية

كيف اتناول فول الصويا بالطريقة الصحيحة :

هناك العديد من الطرق المختلفة لتناول فول الصويا، والاستفادة منه بعضها صحي والبعض الآخر أقل صحية، كما أن فول الصويا يدخل في العديد من الوصفات المختلفة سواء تم معاملته كفول الصويا بشكله العادي أي كحبة فول أو كان على هيئة طحين بعد سحقه وطحنه، أو على هيئة حليب الصويا أو التوفو كل تلك المشتقات التي يتم استخراجها من فول الصويا تستخدم في وصفات لذيذة وصحية في ذات الوقت وفيما يلي بعض طرق تناول فول الصويا وكذلك طرق تحضير مشتقاته التي يتم تناولها.

جاري تحميل الاعلان هنا ...

1-هناك من يتناول فول الصويا بشكل سريع، حيث يقوم بطحن فول الصويا وإضافته إلى كوب من الحليب وملعقة من العسل ويتم شربه صباحاً ولكن أضرار تلك الطريقة أنها قد تسبب حدوث عسر الهضم.

2-تجفيف فول الصويا وإزالة كل الماء منه ثم طحنه، واستخدام طحين فول الصويا في المخبوزات والمأكولات المختلفة.

3-ينقع في الماء لمدة 24 ساعة ثم يطهى مثلما يطهى الفول العادي ويتم تناوله.

4-استخراج حليب الصويا: يتم نقع فول الصويا عدة ساعات في الماء، ثم يضرب في الخلاط الكهربائي ويوضع بشاش، ويتم تصفيته ويؤخذ السائل الناتج والذي يكون حليب الصويا، ويتم شربه ويمكن تحليته بالعسل أو السكر لمن لا يستسيغ طعمه دون إضافات.

5-التوفو: يمكن تناوله أيضاً بدلاً من شرب الحليب أو أكل فول الصويا، وهو غني بالفائدة أيضا ويتم تحضيره عن طريق إضافة الخل أو الليمون مع الملح إلى حليب الصويا حتى يتخثر ويتكون التوفو، ومن ثم يتم تناوله أو استخدامه في الوصفات المختلفة.

تلك كانت الطرق المتنوعة والمختلفة لتناوله وبالطبع تتواجد العديد من الأكلات المختلفة التي يدخل بها فول الصويا مثل النودلز الكوري بفول الصويا وغيرها العديد من الأكلات المختلفة، والتي تختص بها مقالات أخرى كل منها يختص بوصفة من تلك الوصفات.

جاري تحميل الاعلان هنا ...

جاري تحميل الاعلان هنا ...

تعليقات الزوار
  • لا يوجد تعليقات ، أكتب تعليقك ليكون البداية!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

*
*
*

فوائد واضرار حليب الصويا

فوائد واضرار حليب الصويا للبشرة والصدر وللاطفال

صلصة الصويا Soy sauce

فوائد واضرار الصويا صوص أو صلصة الصويا للرجيم والشعر