علاج مرض الهربس في الجلد والفم بالاعشاب الطبيعية



تتواجد العديد من انواع الهربس المنتشرة منها على سبيل المثال الهربس الجلدي والفموي، والتناسلي وغيرها من الانواع المختلفة للهربس والتي تتفاوت في شدتها من نوع إلى آخر، واليوم نقدم لكم بعض الاعشاب التي يذكر عنها انها تساعد في علاج مرض الهربس الجلدي والفموي وفيما يلي نتعرف على بعض تلك الاعشاب واكثرها شهرة.

علاج بالاعشاب للامراض المختلفة

  1. الثوم: لأن الثوم أقوى مضاد حيوي طبيعي قد سمعنا عنه فبالتالي يمكن استخدامه في القضاء ايضا على الهربس البسيط سواء الجلدي والفموي.
  2. الترنجان: من اهم الاعشاب التي تستخدم لعلاج الهربس الفموي والجلدي حيث يتم دهن المناطق المصابة والبثور بمحلول محضر من خلاصة اوراق الترنجان.
  3. عشبة القديس يوحنا: حيث ان ذلك العشب يساعد على علاج الهربس البسيط والذي ينتمي له الهربس الجلدي والفموي.
  4. الردبكية: بالإضافة إلى قدرتها على علاج الهربس وخواصه المضادة للفيروسات فأنه يساعد على تقوية الجهاز المناعي ويساعد في التعافي بشكل اسرع.
  5. الفلفل الحار: ربما الفلفل الحار لا يقوم بعلاج الهربس نفسه، ولكنه يعالج الاعراض المتلازمة معه ويخفف من الآلام الناتجة منه، وخاصة آلام الاعصاب حيث ان الهربس ينتشر في الجهاز العصبي بشكل خاص.




تلك هي اكثر الاعشاب التي تستخدم لعلاج الهربس الفموي والجلدي، هذا ويجب استشارة الطبيب بخصوص أي علاجات وعدم اخذ اي علاج بدون استشارة الطبيب فكما ذكرنا في بداية المقال فإن انواع الهربس متنوعة ومتعددة فلا تحكم على نوع الهربس وتأخذ علاج من نفسك بل يجب سؤال طبيب مختص فهو اعلم بحالتك ويستطيع ان يعلم ملائمة ذلك العلاج من عدمه لك أم لا، حيث انه إن تأخرت في علاج الهربس قد يقودنا هذا إلى اعراض جانبية خطيرة جدا وبعض انواعه في حال اهمالها قد يؤدي ذلك بنا إلى الوفاة.





Ads
إذا لم تجد طلبك ابحث هنا …
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

اعشاب لعلاج حمى التفوئيد

علاج مرض أو حمى التيفوئيد بالاعشاب الطبية

علاج التهاب الحلق عند الاطفال

علاج التهاب الحلق أو البلعوم الشيديد عند الاطفال بالاعشاب