اعشاب لتقوية وتنشيط السائل المنوي و علاج المنى الخفيف بالاعشاب

السائل المنوي هو عبارة عن سائل يفرزه الرجل وتحتاج المرأة لهذا السائل لتلقيح البويضة وحتى تصبح المرأة أُماً، ويوجد خلط كبير لدى الكثير من الرجال بأن السائل المنوي هو المني الذي يقوم بتلقيح البويضة.

تشترك مجموعة من أعضاء الرجل التناسلية في انتاج وإفراز السائل المنوي، فالحويصلات المنوية في تجويف الحوض لها الجزء الأكبر في هذه المهمة، ثم يأتي الدور على غدة البروستاتا وأيضاً غدة بصلة القضيب، حيث تقوم هاتين الغدتين بإنتاج إفرازات مميزة تضاف للسائل المنوي، ويبقى دور الخصيتين اللتين تقومان بإنتاج الحيوانات الحيوية، وتقوم بتحميل الحيوانات المنوي للسائل المنوي، وعندما يصل الرجل لرعشة الجماع فإن السائل المنوي يندفع بقوة من خلال قنوات الجهاز الهضمي ويتم قذف السائل المنوي على دفعات صغيرة.

يختلف القذف من رجل لآخر، فبعض الرجال يكون القذف عندهم على شكل سيلان، وآخرون على شكل نافورة، وآخرون على شكل تقصير، ولكن هذا لا يؤثر على احتمالية حدوث الحمل من عدمه.

اعشاب لتقوية وتنشيط السائل المنوي و علاج المنى الخفيف بالاعشاب

الشكل الطبيعي للسائل المنوي

لون السائل المنوي هو لون أبيض يميل إلى اللون الرمادي في بعض الأحيان ويكون سُمك السائل المنوي متوسط، وعادة يكون مظهره قاتم، وبعد خروج السائل المنوي من القضيب يصيب اتساقه هلامي، وبعد نصف ساعة تقريباً يتحول لسائل، ويتميز السائل المنوي برائحته التي تشبه لحد كبير رائحة الكلور.

جاري تحميل الاعلان هنا ...

مراحل انتاج السائل المنوي

  • تقوم الخصيتين بإنتاج الحيوانات المنوية والتي يقدر عددها بالملايين.
  • عندما يكتمل نمو ونضج الحيوانات المنوية فإنه يتم تخزينها في البربخين.
  • عند يقوم الرجل بالقذف فإن الحيوانات المنوية تبدأ بالاندفاع من خلال القناتين المنويتين.
  • تنتقل الحيوانات المنوية إلى غدة البروستاتا ثم الحوصلتين المنويتين، وتتم إضافة الرطوبة لخلايا الحيوانات المنوية، وباجتماع الخلايا المنوية مع السائل المنوي فإنه يتم تشكيل الحيوانات المنوية.
  • يُقذف السائل المنوي عبر مجرى البول لخارج القضيب.

المني الخفيف

تختلف درجة لون ولزوجة السائل المنوي من رجل لآخر، وذلك على حسب نوع النظام الغذائي وأيضاً على حسب الحالة المزاجية، بالإضافة إلى عدد مرات القذف عند الرجل والفترات الزمنية بين الحالة والأخرى.

طرق تقوية وتنشيط السائل المنوي

توجد العديد من الخطوات والأمور التي تساعد في تحسين وتنشيط السائل المنوي وتساعد في علاج المنوي الضعيف، ومن أبرز هذه الأمور:

  • المحافظة على النظام الغذائي الصحي: يجب على الرجل أن يتدرج في النظام الغذائي الذي يتبعه، وأن يتأكد من حصوله على كميات لازمة وكافية من البروتين وكمية قليلة من الدهون إضافة لهذا ينصح بتناول الحبوب الكاملة والفواكه والخضروات المهمة لصحة السائل المنوي ومن أبرز العناصر المهمة لصحة السائل المنوي الزنك، فيتامين بي 12، حمض الفوليك، السلينيوم، فيتامين هـ.
  1. الزنك: يوجد الزنك بالأطعمة التالية، المحار، اللحم البقري، لحم الغزال، الضأن، الروبيان، بذور اليقطين، بذور السمسم، البازلاء الخضراء،
  2. فيتامين بي 12: من الأطعمة الغنية بفيتامين بي 12، الحليب، الجبن، اللحوم الحمراء، البيض، السمك، لحوم الكبد، الدواجن.
  3. حمض الفوليك: يمكن الحصول على حمض الفوليك بتناول السبانخ، الفاصوليا، حبوب العدس، الكرنب، الهليون.
  4. السلينيوم: يتم الحصول عليه من خلال تناول المكسرات، المشروم، الديك الرومي، سمك التونة، السلمون، سمك القد.
  5. فيتامين هـ: يتم الحصول على فيتامين هـ بتناول اللوز، البابايا، بذور عباد الشمس الخضروات الداكنة، السبانخ، الزيتون.
  • المحافظة على الوزن: يجب المحافظة على الوزن المثالي والصحي بما يتناسب مع الطول، حيث تؤثر البدانة وزيادة الوزن على السائل المنوي وتؤثر ايضاً على حركة ونشاط الحيوانات المنوية.
  • ترك التدخين: يجنب الإقلاع عن التدخين وذلك لتأثير النيكوتين على حركة ونشاط الحيوانات المنوية، بالإضافة ذلك فإن التدخين يؤثر على أعضاء الجسم المختلفة.
  • ترطيب الجسم: شرب كمية كافية من الماء خلال النهار تساعد في ترطيب الجسم والمحافظة على مستوى الصحة العامة للجسم.
  • ممارسة الرياضة: المحافظة على ممارسة الأنشطة والتمارين الرياضية بانتظام تساعد في المحافظة على صحة الجسم وتحسين وظائف أعضاء الجسم بشكل عام، ولتجنب المشاكل المتعلقة بالسائل المنوي يفضل تطبيق تمارين تحفز إنتاج التستوستيرون بالجسم.
  • تجنب التعرض للسموم: يجب على الرجل مراعاة احتياطات الأمان وتجنب التعرض للسموم المختلفة مثل المبيدات الحشري، الرصاص وذلك لأنها تؤثر على جودة السائل المنوي وكذلك الحيوانات المنوية.
  • الحد من التعرض للضغوط والاجهاد: حيث أن الضغوط النفسية والضغوط الحياتية تؤثر على جودة الحيوانات المنوية والسائل المنوي و أيضاً تؤثر بشكل كبير على الحياة الجنسية، كذلك يؤثر الإجهاد والتعب البدني على توازن هرمونات الجسم ومن الممكن ان تؤثر على جودة السائل المنوي.

جاري تحميل الاعلان هنا ...

جاري تحميل الاعلان هنا ...

تعليقات الزوار
  • لا يوجد تعليقات ، أكتب تعليقك ليكون البداية!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

*
*
*

علاج تغير لون السائل المنوي للمني الاصفر

اسباب وعلاج تغير لون السائل المنوي للمني الاصفر بدل الابيض بالاعشاب

علاج اصفرار السائل المنوى بالاعشاب

اسباب وطرق علاج اصفرار السائل المنوى بالاعشاب