اسباب واعراض قوة وشدة ضربات ونبضات القلب



كنا قد تحدثنا في مقال سابق عن أهم أسباب وعلاج شدة ضربات القلب، واليوم نكمل معا  الحديث عن قوة وشدة ضربات ونبضات القلب التي تتفاوت أسبابها عادة بين الخطيرة والأسباب العادية فالإنسان قد تزداد ضربات قلبه عند الفرح أو الحزن أو الخوف، وقد تزداد عند وجود عدوى ما قد وصلت إلى القلب، وبينهما العديد من الأسباب الأخرى المتفاوتة فتعالوا نتعرف معا على أهم تلك الأسباب وكذلك أعراض قوة وشدة ضربات ونبضات القلب استكمالا للمقال السابق.

اسباب قوة ضربات القلب

بعض أسباب قوة وشدة ضربات ونبضات القلب

  1. اختلال في الجهاز الكهربائي للقلب حيث أن القلب له الكهرباء الخاص به والتي قد يحدث اختلال بها نتيجة العديد من العوامل مثل الكحوليات والتدخين والموجات الكهرومغناطيسية وغيرها من العوامل الأخرى المتنوعة.
  2. زيادة نسبة الأدرينالين في الجسم تعمل على زيادة عدد ضربات القلب، وقد ينتج ذلك من الخوف الشديد أو من الحزن أو من الفرح الشديد أو غيرها من العوامل النفسية المختلفة التي تؤثر على نسبة الأدرينالين في الدم.
  3. الأدوية: هناك بعض الأدوية التي تساعد على زيادة خفقات القلب حيث تكون زيادة قوة وشدة ضربات ونبضات القلب من آثارها الجانبية.
  4. التغييرات الهرمونية: قد ينتج أيضا زيادة نبضات القلب من التغييرات الهرمونية وخصوصا لدى النساء التي تمر بالعديد من التغييرات الهرمونية سواء أثناء الحمل أو الرضاعة أو الدورة الشهرية، أو حتى أثناء فترة انقطاع الدورة الشهرية.




تلك بعض الأسباب التي تؤدي إلى قوة وشدة ضربات القلب وقد ذكرنا أيضا في المقال السابق أن من الأسباب الأخرى بذل مجهود كبير وجود أمراض بالقلب مثل ثقب بالقلب، ارتفاع ضغط الدم، فقر الدم وغيرها العديد من الأسباب الأخرى.

أعراض قوة وشدة ضربات ونبضات القلب

تتواجد بعض الأعراض التي يمكن الشعور بها عند زيادة ضربات ونبضات القلب ومن تلك الأعراض

  1. الإحساس بتسارع النبض من خلال الرقبة أو الصدر.
  2. الإحساس بدوار ودوخة وصداع.
  3. حدوث ضيق بالتنفس.
  4. الشعور بالإغماء وقد تحدث حالة إغماء بالفعل.

كانت تلك هي ابرز الأعراض التي يشعر بها الإنسان عن تسارع ضربات قلبه بالإضافة إلى بعض الأعراض الأخرى التي تختلف من شخص لآخر وفقا لحالته الصحية والسبب المؤدي إلى قوة وشدة ضربات ونبضات القلب.





Ads
إذا لم تجد طلبك ابحث هنا …
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

علاج تسارع دقات القلب

أسباب تسارع نبضات القلب وعلاجه

الترسيب في الدم اسبابه وعلاجه

اسباب واعراض وعلاج الترسيب في الدم بالاعشاب