اسباب ضيق التنفس المختلفة وعلاجها

هل تعانون من ضيق التنفس في فترات كثيرة؟ هل لا تعرفون السبب الرئيسي لضيق التنفس الذي تصابون به من وقت إلى آخر؟ هل تريدون معرفة السبب؟ إن كنتم تريدون ذلك أقرأوا معنا السطور القادمة لتتعرفوا أكثر على أسباب ضيق التنفس المختلفة وطرق علاجها.

ضيث التنفس وعلاجه

بعض اسباب ضيق التنفس

  1. نوبات الربو: حيث أن من يعانون من نوبات الربو عادة ما يصابون بضيق التنفس عندما تأتيهم أزمات الربو المختلفة، ولذلك دائما ما يحملون معهم جهاز الاستنشاق الخاص بهم للتحكم في التنفس عندما تنتابهم نوبة الربو.
  2. السكتات القلبية، والنوبات القلبية: حيث أن من يعانون من نوبة قلبية أو نوبة قلبية وشيكة الحدوث يعانون من ضيق في التنفس لذلك يجب استشارة الطبيب على الفور فور إصابة بضيق التنفس دون معرفتك السبب في ذلك.
  3. نوبات القلق الشديد، أو الذعر: حيث قد يصاب المصاب بالقلق بضيق شديد في التنفس من شدة الخوف والتوتر ولذلك ينصح دائما لمن يصابون بالقلق بممارسة تمارين التنفس ليس فقط للقضاء على احساس، الخوف والتوتر، بل لتنظيم نفسهم أيضا وليستطيعوا التنفس.
  4. السمنة: من أكثر الاسباب التي تؤدي إلى ضيق في التنفس ليس بسبب أن الرئة تنضغط بالحجم الزائد فقط، لا بل لأن أجهزة الجسم كلها، وكأنها تحمل أثقالا ولذلك يصاب عادة من يعانون من زيادة الوزن بضيق في التنفس من أقل مجهود.
  5. الانيميا: حيث أن المصابين بالأنيميا لا تستطيع كرات الدم الحمراء حمل كمية الاكسجين الكافية للجسم، مما يسبب ضيق في التنفس نظرا لنقص الاكسجين اللازم للجسم.
  6. التهاب الحنجرة والبلعوم: حيث أن وجود التهاب بتلك المناطق يسبب انسداد في مجرى التنفس مما يسبب حدوث ضيق في التنفس لحين معالجة ذلك الالتهاب.
  7. الحمل: من الاسباب المنتشر أنها تسبب ضيق في التنفس الحمل وخاصة في الاشهر الثلاثة الاخيرة، وذلك لما يسببه الحمل من ضغط على الرئتين إلى أن ينزل الجنين في الحوض استعدادا للولادة فتبدأ المرأة في استعادة تنفسها الطبيعي بعض الشيء.

جاري تحميل الاعلان هنا ...

بالإضافة إلى تلك الاسباب تتواجد العديد والعديد من الاسباب المختلفة لضيق التنفس، والتي لا يمكن حصرها في مقال واحد، ولذلك نترك الحديث عن باقي الاسباب لمقالات أخرى ونتطرق الآن لبعض طرق علاج ضيق التنفس.

علاج ضيق التنفس

  1. العلاج لضيق التنفس السريع يكون عادة من خلال أقنعة الاكسجين أو اجهزة الاستنشاق مثل تلك المستخدمة في حالات الربو، ثم يتم بعد ذلك البحث عن السبب الرئيسي لضيق التنفس وعلاجه.
  2. التنفس الصناعي داخل المستشفى حيث يتم وضع المريض على اجهزة التنفس الصناعي في المستشفى ثم بعد ذلك يتم معالجة السبب المؤدي لضيق التنفس.
  3. تتواجد بعض الاعشاب التي تساعد في علاج ضيق التنفس وتخفيف حدته ومنها الحلبة والزنجبيل وورق الجوافة، وغيرها الكثير من الاعشاب الطبيعية.

جاري تحميل الاعلان هنا ...

جاري تحميل الاعلان هنا ...

تعليقات الزوار
  • لا يوجد تعليقات ، أكتب تعليقك ليكون البداية!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

*
*
*

علاج التنفس السريع عند الاطفال الرضع حديثي الولادة

اسباب وطرق علاج التنفس السريع عند الاطفال الرضع حديثي الولادة

علاج توقف التنفس أثناء النوم أو انقطاع النفس

اسباب وعلاج توقف التنفس أثناء النوم أو انقطاع النفس