تفسير حلم رؤية الجبال الخضراء في المنام لابن سيرين

تعرف الجبال بأنها كتل ضخمة من الصخور والأحجار العظيمة، وتتميز الجبال بأن لها قاعدة كبيرة تشغل مساحة كبيرة وضخمة من الأرض، وتعرف الجبال بأن لها قمم مرتفعة جداً، وتتميز الجبال بسفوح صخرية شديدة الانحدار، رؤية الجبال تحمل العديد من التفسيرات والتأويلات التي تطرق معبرو الرؤى لذكرها.

تفسير حلم رؤية الجبال الخضراء في المنام لابن سيرين

ما قيل في خير رؤية الجبال الخضراء في المنام

ذكر مفسرو الأحلام أن رؤية الجبال في المنام تدل على شخص عظيم وذو منصب ومكانة رفيعة بين الناس ويتميز بصفات الشدة والقسوة في التعامل مع الآخرين لإنفاذ قراراته ورغباته.

من رأى في المنام أنه يصعد جبلاً ووجد الماء على الجبل ورأى أنه قد شرب من مائه فإن كان الرائي أهلاً للولاية والمسئولية تولى الولاية والمنصب الرفيع، ويدل صعود الجبال على تحقيق الأهداف والوصول إلى ما يحلم به الرائي من أهداف وطموحات.

جاري تحميل الاعلان هنا ...

من رأى في منامه انه يتسلق جبالاً مشهوراً مثل جبل الطور أو جبل عرفة فإن الرائي يناله شرف خدمة رجال الدين وأصحاب العلم وخدمة رجال مشهورين عرفوا بصلاحهم وفضلهم بين الناس.

أما إذا رأى الشاب العازب أنه يصعد الجبل ويتسلقه فإن وجد الرائي طعاماً وشراباً على الجبل فإن ذلك يرمز إلى زواج الرائي من امرأة ميسورة الحال تسعد الرائي وتحقق له الفرح والسعادة في حياته، وإن كان الرائي طالب علمٍ فإن رؤيته تدل على جميع العلم النافع وتحصيل الرائي لأعلى الدراجات العلمية.

وإما في حال رأى الرجل المتزوج أنه يتسلق الجبال ويصعدها إلى أن يصل لقمتها ويمكث بها فإن الرؤية تشير إلى أن الرائي يرزق بمولود قوي وذات بنية جسدية ضخمة.

من رأى انه يتسلق الجبال ويشرب من مائها فإن كان الرائي صاحب عملٍ او تاجراً فإن هذه الرؤية تدل على شهرة الرائي وانتشار سمعته بين الناس بما له من فضل وأثر طيب في التجارة، وتدل الرؤية على جمع المال الكثير من التجارة.

من رأى في منامه أنه يتسلق الجبال ويسلك طريقاً مستقيماً خالياً من العقبات والالتواءات فإن ذلك يرمز إلى أن الرائي يسلك الطريق الصحيح والسليم في حياته وفي قضاء حاجاته وأموره، ومن رأى أنه يتسلق جبلاً شاهقاً بكل سهولة فإن ذلك يوحي بقدرة الرائي على مواجهة الأمور الصعبة ومواجهتها بثبات وصبر إلى أن يصل للنجاح في تخطيها.

إذا رأى الرائي المريض أنه يتسلق جبلاً فإن ذلك يرمز إلى شفائه من مرضه وزوال علته والشدة التي يعاني منها، كذلك يدل تسلق الجبل على زواج الأعزب، والنجاح والتوفيق لطالب العمل، والربح الوفير للتاجر.

ما قيل في شر رؤية الجبال الخضراء في المنام

من رأى في المنام أنه يصعد الجبال ويشعر بالتعب والإرهاق والشدة فإن ذلك يدل على أعمال يفتعلها الرائي وتتسبب له بالمشقة والضيق والتعب الشديد، ومن رأى في منامه أنه رُمي من أعلى الجبل فإن ذلك يدل على أن الرائي يرمي غيره من الأشخاص بالكلام السيء.

من رأى في منامه أن الرئيس أو الحاكم يجلس على قمة جبل فإن ذلك على موت الرائي وحاشيته في بلدٍ آخر، ومن رأى أن الجبل تحول لظلة فإن ذلك يرمز إلى عذاب وضيق يصيب الرائي.

من رأى أنه يسقط من فوق الجبل او يهوي من أعلى الجبل فإن رؤيته توحي بالفشل والإحباط، وأما من رأى أن شخصاً ينزل من الجبل فإن ذلك يدل على وفاة شخص أو إنسان ذو مكانة ومنصب رفيع في البلد.

أما من رأى أنه يتسلق الجبل ويقف في منتصف الطريق ولا يستطيع إكمال طريقه في الصعود ولا يستطيع الهبوط بسلاسة وسلامة فإن الرؤية تدل على موت الرائي وانتهاء أجله في منتصف عمره، بمعنى آخر أنه يموت شاباً، ومن رأى في منامه أن وصل لقمة الجبل فجأة وبدون مقدمات فإن ذلك يرمز لوفاة الرائي وموته. والله أعلم.

جاري تحميل الاعلان هنا ...

جاري تحميل الاعلان هنا ...

تعليقات الزوار
  • لا يوجد تعليقات ، أكتب تعليقك ليكون البداية!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

*
*
*

تفسير حلم رؤية تسلق الصخور أو الجبال في المنام

تفسير حلم رؤية تسلق الصخور أو الجبال في المنام

تفسير حلم رؤية تضميد الجروح في المنام لابن سيرين

تفسير حلم رؤية تضميد الجروح في المنام لابن سيرين