تفسير حلم الذهاب للبحر أو النزول للشاطئ في المنام لابن سيرين



البحر هو مكان تتجمع به كميات ضخمة من المياه المالحة وعادةً ما يكون البحر متصلاً بالمحيطات والبحيرات المالحة، كما أن البحار تعد أصغر من المحيطات.

النزول لشاطئ البحر أو الذهاب للشاطئ في حلم المنام

تؤول رؤية طريق الذهاب للبحر فإذا كانت الطريق مسهلة وممهدة وعند الوصول إلى البحر وكان البحر هادئاً فدلالة ذلك على خير وفي عكسها الطريق الصعبة وذات المشقة البحر الهائج والأمواج المتلاطمة فهي دليل على الاضطرابات وعدم الاستقرار في الحياة.

ما قيل في خير رؤية الذهاب للبحر والنزول إلى الشاطئ في المنام

لقد ذكر الشيخ ابن سيرين في تفسيره للبحر بأنه اضطرابات وفتن، وقال إن سفن البحر تدل على عصمة الله، وتلاطم أمواج البحر فهي تدلل على الفتن وكلما كانت الأمواج أكبر زادت الفتن وزادت قوتها وعصفها بالناس، رؤية البحر بالمنام دليل على الدنيا وتقلبات الحياة، فمن رأى في منامه أنه قد شرب من ماء البحر وكان الماء صافيا وغير ملوث فدلالة ذلك أن رائي الرؤية سوف يعيش حياة طيبة ورغيدة وسيجمع ثروة كبيرة.





من رأى في منامه أنه ذاهب للبحر وقام بجمع ماء البحر أو تعبئته في قارورة أو زجاجة فدلالة ذلك على أخذ وجمع المال من السلطان أو من شخص جبروت وذو قوة وكيد، كذلك يدل ذلك على مكان العمل او المنصب الرفيع الذي يعود على الرائي بالمال والخير الوفير.

أما من رأى في منامه أنه يقطع البحر هارباً من شيء يلحق به فدلالة ذلك على النجاة من خوف والنجاة من هول عظيم قد ألّم بالرائي أو سيلم به، وقد ذكر ابن سيرين في تفسيره أنه من رأى الجانب الآخر من الشاطئ أو رأى شيء من وحل التراب في الجانب الآخر دلّ ذلك على إصابة الرائي لأمر أو طلب كان يرجوه.

من رأى في منامه أنه ذاهب للبحر للسباحة في ماء البحر فإن كان الرائي من أهل العلم فإنه يزيد من علمه ويصل إلى أعلى درجاته، ومن رأى نفسه يصبح على ظهره

في الماء دلّ ذلك على توبته ورجوعه عن المعاصي.

ما قيل في شر رؤية الذهاب للبحر والنزول إلى الشاطئ في المنام

من رأى في منامه أنه ذاهب إلى البحر وقد شرب من ماء البحر وكان الماء معكراً وممزوجاً بالوحل والتراب فدلالة ذلك على التعب والمشقة التي سيصادفها رائي الرؤية في حياته.

أما من رأى في منامه انه ذاهب للبحر للغوص تحت الماء فإذا رأى الإنسان في منامه أنه غاص تحت الامواج ووصل وحل أو تراب البحر تحت الماء فدلالة ذلك على إصابة الهم والأحزان التي يلقاها الإنسان من صاحب الحكم أو مديره أو مسئوله في العمل.

تفسير حلم الذهاب للبحر أو النزول للشاطئ في المنام لابن سيرين

من رأى في منامه انه في طريقه للبحر وعند الاقتراب لاحظ جفاف البحر وعدم وجود ماء في البحر دلّ ذلك على ضياع الدولة أو السلطة وأن السلطة ستذهب من أيدي من يحكم البلاد وسيمسك زمام الأمور اشخاص يُضيعون البلاد والعباد، وربما دلّ ذلك على احتلال الدولة وحدوث أضرار بالغة وجسمية للدولة، اما إن رأى الإنسان في منامه أن البحر قد تغير مكانه فدلالة ذلك على انتهاء الفتن أو انتهاء نزاع تمر به السلطة أو الدولة.

من رأى في منامه أنه ذاهب للسباحة في البحر فإن كان يسبح وهو خائف دل ذلك على مرضٍ أو مصيبة تلم بالرائي ويكون قدرها بقدر المسافة التي قطعها في السباحة،





Ads
إذا لم تجد طلبك ابحث هنا …
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

تفسير حلم رؤية تشقق الأرض أو انشقاقها في المنام لابن سيرين

تفسير حلم رؤية تشقق الأرض أو انشقاقها في المنام لابن سيرين

تفسير حلم رؤية الغرق في البحر في المنام لابن سيرين Drowned

تفسير حلم رؤية الغرق في البحر في المنام لابن سيرين Drowned