كيف اتخلص من القمل والصيبان نهائيا بسرعة عند الأطفال

إن القمل والصبيان الناتجة منه أو بيض القمل كما يطلق عليه البعض من أكثر ما يزعج الأمهات أثناء فترة دراسة بناتهن في الحضانة والابتدائية، فانتقال تلك الحشرات من الطفل المصاب إلى الطفل السليم تسبب معاناة الكثير في الأهالي، وإن كان من المفترض بالمدرسة أن تمنع دخول الطالبات إلى المدرسة قبل أن يتم علاج القمل والصبيان حتى يحدوا من انتشار وانتقال العدوى للأطفال الأخرى، ولكن للأسف لم أرى ذلك يحدث إلا في عدد قليل من المدارس، أما البقية فهم لا يهتمون بمراجعة نظافة الأطفال الشخصية، وإمكانية نقل العدوى وإن أهتموا بذلك فذلك سيحد من انتشار ذلك الوباء ويريح الكثير من الأمهات. والآن لنفترض أن ذلك الوباء قد انتقل لطفلتك بشكل أو بآخر فما هو الحل للقضاء عليه هذا هو ما نقدمه لك خلال السطور القادمة.

القمل والصيبان عند الاطفال

  1. استخدام لوسيون الشعر المخصص للقضاء على القمل وستجدونه في الصيدليات وقد لا تجدين صيدلية تخلو من وجوده ويجب أن يستخدم أقل شيء أسبوعين متواصلين حتى ينهي عن كل ما قد يفقس من البويضات أو الصبيان.
  2. استخدام مشط ضيق مخصص لتمشيط الشعر وتخليصه من تلك الحشرات وتسريحه على قطعة قماش بيضاء لنرى ما ينزل من الشعر ونقضي عليه، وإن كانت تلك الطريقة تستغرق كثير من الوقت إلا أنه وفي جميع الأحوال ومع استخدام العلاجات المختلفة فإنه يجب اللجوء إلى تلك الطريقة أيضا حتى ولو للتخلص من القمل الميت.
  3. استخدام مجفف الشعر والمكواه على درجة حرارة عالية حيث يساعد ذلك على حرق القمل والصبيان.
  4. الإهتماما بالنظافة الشخصية وغسل كل الوسائد والمفارش وأدوات العناية الشخصية الخاصة بالمريض على درجات حرارة عالية وباستخدام المطهرات ووضعها في الشمس فترة كافية للتخلص من أي حشرات قد تكون عالقة بها وبالتالي تجنب نقل العدوى أو تكرار العدوى مرة أخرى.
  5. استخدام الوصفات الطبيعية للتخلص من تلك الحشرة حيث تتواجد العديد من الخلطات التي تستخدم مثل خلطة الخل مع زيت الزيتون، كذلك خلطة المايونيز مع الخل ، خلطة زيت شجرة الشاي، زيت اليانسون هذا بالإضافة إلى العديد من الخلطات المختلفة والتي تعامل جميعها نفس المعاملة حيث يتم وضع الخلطة على الشعر من جذوره وعلى فروة الشعر للقضاء على القمل الملتصق بها وعلى الصبيان وخصوصا عند الرقبة وخلف الأذنين ويدلك بها الشعر جيدا ثم تترك الخلطة من ربع ساعة إلى أكثر لإعطائها فرصة للقضاء على القمل والتخلص منه ومن ثم يغسل الشعر جيدا بالماء والشامبو. ينصح بتكرار تلك الوصفات يوميا لمدة أسبوعين حتى القضاء على القمل نهائيا.

جاري تحميل الاعلان هنا ...

جاري تحميل الاعلان هنا ...

تعليقات الزوار
  • لا يوجد تعليقات ، أكتب تعليقك ليكون البداية!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

*
*
*

تفسير رؤية حلم المنام dream

تفسير رؤية حلم القمل في الشعر في المنام لابن سيرين Lice

Freckles النمش

كيف اتخلص من النمش نهائيا بالأعشاب Freckles