علاج حصوات المرارة بدون جراحة الأمواج الفوق صوتية وبالأعشاب

حصوات المرار ة من اكثر الامراض التي رأيتها الما إن كبر حجم الحصوات أو زاد عددها وخاصة انها من الممكن ان تتسبب في انسدادا القناة المرارية الامر الذي يسبب العديد من المشاكل فيما بعد أما إن كانت الحصوة ما زالت صغيرة ويمكن انقاذ الامر قبل ان تكبر فمن الممكن اتباع احد الطرق التالية لعلاج الحصوات بدون تدخل جراحي ولكن شرط ان يتم استشارة طبيب مختص حول تلك الطرق ليرى إن كانت مناسبة لك من عدمه.

علاج حصى المرارة بدون جراحة

  1. الأمواج الفوق صوتية: حيث تستخدم الامواج الصوتية لتفتيت الحصوات وليس فقط الحصوات المرارية وإنما يستخدمها الاطباء لتفتيت الحصوات بشكل عام.
  2. العلاج بالمنظار: وهو عادة ما يتم اللجوء إليه للقضاء على الحصوات إن كان من الممكن علاجها بدون تدخل جراحي.
  3. الفجل بمختلف انواعه: من المأكولات التي تساعد عن طريق أكله أو عصرها في تسكين آلام الحصوات المرارية وعلاجها ومنع تكون المزيد.
  4. جذور الهندباء: من أكثر الاعشاب التي اثبت العلماء قدرتها على منع تكون حصوات المرارة والقضاء على الموجود منها جذور الهندباء، ولذلك ينصح الكثيرون بأخذها إن كنتم تعانون من عدد قليل من حصوات المرارة وكان حجمها صغير.
  5. النعناع: من اشهر الاعشاب المعلوم عنها انها تعالج حصوات المرارة، ولكن كما قلنا يجب استشارة الطبيب بداية قبل اللجوء إلى اي عشب حتى وإن كان متداول جدا.
  6. الكركم: مفيد جدا في علاج حصوة المرارة ولكن كما ذكرنا لكم في مقال كامل عن الكركم لا تكثروا منه لأن الإكثار منه يضركم بدلا من ان يفيدكم بالرغم من كل مميزاته.
  7. توجد بعض الادوية التي يتم وصفها من قبل الاطباء المختصين والتي تساعد في علاج حصوات المرارة إن كانت الحالة بسيطة وغير متطورة.

جاري تحميل الاعلان هنا ...

تلك كانت اشهر الطرق للعلاج الغير جراحي لحصوات المرارة ولكن ينصح دائما بالرجوع إلى الطبيب لأن هناك حالات لن يفيدها علاج المرارة بدون تدخل جراحي بل قد يضرها أكثر وفي تلك الحالات يجب التدخل الجراحي على الفور لإزالة المرارة بحصواتها.

جاري تحميل الاعلان هنا ...

جاري تحميل الاعلان هنا ...

تعليقات الزوار
  • لا يوجد تعليقات ، أكتب تعليقك ليكون البداية!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

*
*
*

علاج حصوات الكلى دون جراحة

علاج حصوات الكلى بدون جراحة بالماء والأدوية والأعشاب

gall bladder المرارة

اسباب واعراض انفجار المرارة ومخاطرها