اضرار تجميد الخبز أو الخبز المثلج في الثلاجة المنزلية



ينصح دائماً خبراء التغذية بعدم حفظ الخبز في الثلاجات ثم إستهلاكه لاحقا، وللوهلة الأولى قد يبدو ذلك غريباً لأن الهدف الرئيسي من إختراع الثلاجات كان الحفاظ على الطعام لفترة أطول حتى يتمكنوا من إستهلاكه لاحقاً ، كما أن عملية التبريد تهدف في الأساس إلى تأخير عملية التعفن للأطعمة ، ولكن قد لا ينطبق ذلك على جميع أنواع الأطعمة، وهذا ما سنتعرف عليه في مقالة الويم حيث سوف نتعلم أكثر عن اضرار تجميد الخبز أو الخبز المثلج في الثلاجة المنزلية.

تفسير رؤية الخبز في المنام للحامل لابن سيرين Bread

لماذا وضع الخبز في الثلاجة مضر؟

السر وراء الضرر من تناول الخبز المجمد هو في دورة حياة الخبز منذ خروجه ساخناً من الفرن حتى إنخفاض درجات حرارته تدريجياً إلى درجة التجمد. توجد في الخبز نشويات صغيرة ، هذه النشويات يعاد ترتيبها خلال عملية الخبز – بفعل إرتفاع درجات الحرارة ، وعندما يبرد الخبز تعود هذه الجزئيات إلى شكلها السابق وهذا ما يسبب قساوة الخبز وفقدانه للنضارة تدريجياً ثم تعرضه للتعفن.





ووضع الخبز في الثلاجة يقوم بعملية تسريع كبيرة جداً للعملية السابقة ، أي ترتيب جزئيات النشا في الوضع الأصلي لها وهذا ما يسرع من فقدانه لنضارته وتعفنه.

كما ينصح خبراء التغذية بعد شراء الخبز على شكل شرائح مقطعة وجاهزة بل شراء الرغيب كاملاً وتقطيعه حسب الإحتياج حيث أن تقطيع الخبز يؤدي إلى تقليص عمره طازجا.

كيف يمكننا حفظ الخبز في الثلاثجة دون القلق من الأضرار الصحية؟

وإذا كان من الضروري حفظ الخبز لفترات طويلة فإن خبراء التغذية ينصحون بوضع الخبز في وعاء بلاستيكي عازل ومحكم في الغلق أو لفه بكيس بلاستيكي بشكل جيد ثم وضعه في المجمد ، ثم عند الحاجة لتناوله يتم إخراجه من المجمد وتركه لبعض الوقت حتى يذوب عنه الثلج ثم تسخينه جيداً وتناوله.





Ads
إذا لم تجد طلبك ابحث هنا …
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

فوائد خبز القمح الاسمر

فوائد الخبز الاسمر

تفسير رؤية الخبز الطازج للحامل في المنام الحلم لابن سيرين

تفسير رؤية الخبز الطازج للحامل في المنام الحلم لابن سيرين