طريقة التخلص من غازات البطن وانتفاخ المعدة

كثيرا منا قد يعانون من آلام وانتفاخات في البطن بسبب الغازات بها، وتلك المشكلة تسبب الإزعاج لكثير من الناس وتجعلهم غير قادرين على إتمام أعمالهم، فكيف نستطيع التغلب على تلك المشكلة والتخلص من غازات البطن؟ هذا هو ما سنقرأه معا خلال السطور القادمة حيث سنتناول بعض الطرق المختلفة لعلاج غازات البطن.

التخلص من انتفاخ البطن

  1. العلاج بالأعشاب الطبيعية: وتحت ذلك البند تأتي العديد من الاعشاب المختلفة مثل النعناع وبذور الشمر والسنامكي والكمون والبابونج والبردقوش واليانسون والحلبة وغيرها عدد كبير من الاعشاب المختلفة التي تساعد في تخفيف الغازات الموجودة بالبطن الانتفاخ والآلام الناتجة عنها.
  2. منع الاقتراب من مسببات الغازات لديك فإذا كان هناك نوع محدد من الأطعمة والمشروبات تسبب لك آلام بالبطن وانتفاخ وغازات يفضل أن تمتنع عنه حتى لا تكون هناك فرص لتكون الغازات ومن أشهر الأغذية المعروف عنها أنها تساعد في تكوين الغازات بالبطن المشروبات الغازية والفول والبقوليات بشكل عام، هذا بالإضافة إلى قائمة كبيرة من الاغذية التي تسبب غازات البطن والتي تختلف من شخص لآخر وينصح بتجنب تلك الأغذية تماما.
  3. العلاج الدوائي عن طريق الفم سواء كان نقط أو شراب أو أقراص وفقا لما يصفه لك الطبيب وما يناسب حالتك وتوجد العديد من الأدوية المشهورة التي تساعد في التخلص من غازات البطن منها ما هو يساعد على هضم الطعام ويؤخذ قبل الطعام ومنها ما هو مخصص للقضاء على الغازات فقط لا غير، وكذلك بعضها مخصص لكبار فقط والبعض الآخر قد يتلاءم مع الأطفال حتى الرضع المعرضين للغازات بشكل كبير وخصوصا أثناء الرضاعة وبخاصة إن كانوا يرضعون رضاعة صناعية.
  4. ممارسة الرياضة والحركة المستمرة وممارسة العادات الصحية الجيدة والبعد عن العادات السيئة مثل تناول الطعام السريع أو الشرب من الزجاجة أو غيرها من العادات السيئة.

جاري تحميل الاعلان هنا ...

جاري تحميل الاعلان هنا ...

تعليقات الزوار
  • لا يوجد تعليقات ، أكتب تعليقك ليكون البداية!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

*
*
*

علاج قرقعة واصوات البطن

اسباب الم الجانب الايمن والايسر من البطن

علاج قرقعة واصوات البطن

اسباب وعلاج قرقرة البطن بعد الاكل بالاعشاب