اعراض الحمل في الشهر الاول ، كيف احافظ على الحمل

في الحقيقة صادفت كثيرا من صديقاتي اللاتي اجهضن بسبب عدم معرفتهم بالحمل في الشهر الأول، واستمرارهم في حياتهم كما هي، فمنهم من بذلت مجهودا كبيرا دون ان تعرف أنها حامل بالشهر الأول وذلك الأمر أدى إلى حدوث عملية إجهاض لها، واحداهما كانت تتناول بعض الأدوية التي لا يمكن تناولها مع الحمل واستمرت في تناولها مع حملها وذلك لأنها كانت في الشهر الأول من الحمل ولم تكن تعلم أن هناك حمل أو جنين بأحشائها الأمر الذي سبب الإجهاض لها، وفي الحقيقة أن ما ذكرته هنا أمثله فأنا اعتقد أن العديد ممن أعرفهم قد مروا بالإجهاض، وخاصة في الشهر الأول من الحمل جهلا منهم بأنهم حوامل واستمرارهم على عادات تضر بالحمل فكيف تعلم المرأة أنها حامل من الشهر الأول، وكيف تسعى للحفاظ على هذا الحمل هذا هو ما ستعرفونه مع قراءة كل سطر من سطورنا القادمة.

اضرار حبوب منع الحمل ياسمين للبكر وغير البكر Contraceptives

اعراض الحمل في الشهر الاول

  1. آلام شديدة في الظهر: تشبه آلام الدورة في شدتها وحدتها وقد تكون أكثر ألما منها بعض الشيء وتزداد تلك الآلام في منطقة اسفل الظهر.
  2. وجود انتفاخات وغازات في البطن وينتج ذلك نتيجة الخلل الهرموني الناتج عن حدوث الحمل.
  3. الشعور بالقيء والغثيان والذي يصاب به بعض النساء الحوامل من الشهور الأولى وحتى قبل أن تتأخر الدورة الشهرية.
  4. أكبر دليل هو تأخر الدورة الشهرية وعدم حدوثها في موعدها المحدد.
  5. اختبار الحمل الذي يعطي نتيجة إيجابية سواء كان شريط الاختبار مما يعطي علامة – أو + فيعطي + عند وجود حمل، أو كان الشريط من الذي يعطي خط أو خطين عند حدوث الحمل فإن أعطى خطين فذلك دلالة على وجود حمل.
  6. شعور بألم في الثديين عند مسهم أو الضغط عليهم.

جاري تحميل الاعلان هنا ...

بالإضافة إلى تلك العلامات تتواجد العديد من العلامات الأخرى المختلفة التي تترافق مع الحمل في الشهر الأول والتي إن اجتمع بعضها بك يتوجب التوجه إلى الطبيب/الطبيبة المختصين ليروا إن كان هناك حمل بالفعل أم لا، وإذا تبين وجود حمل توجب عليك اخذ الاحتياطات المختلفة للمحافظة عليه كما سنشرح في القسم الثاني من مقالتنا.

كيف احافظ على الحمل

للحفاظ على حملك يتوجب عليك بداية إتباع أوامر الطبيب المعالج، وبالطبع هناك بعض النصائح التي نوجهها إليك للحفاظ على الحمل ويتبقى في النهاية الأمر بيد المولى عز وجل، ومن تلك النصائح

  1. الاهتمام بصحتك وتغذيتك ولا نعني بذلك تناول الكثير من الطعام، بل تناول الطعام الصحي وعند استشارة الطبيب المتابع لحالتك، فإنه سينصحك ببعض المأكولات المفيدة لك ولجنينك، ويجنبك بعض المأكولات الضارة لكم.
  2. تناول الأدوية التي يصفها الطبيب لك في موعدها، وعدم إهمالها لأنها مهمة لك ولجنينك ولنموه الصحي فلا تحاولي الاستهتار بأوامر طبيبك وتقولين ذلك غير هام، أو ذاك غير ضروري.
  3. اللجوء إلى الراحة قدر المستطاع في الثلاثة شهور الأولى وعدم بذل مجهود كبير أو حمل اثقال أو السفر لمسافات كبيرة، لأن كل ذلك قد يؤدي إلى حدوث إجهاض في حال حدث في الشهور الأولى من الحمل.
  4. عدم تناول أي عقاقير طبية لم يصفها لك الطبيب المتابع لحملك إلا بعد استشارة طبيب الحمل لأن هناك عقاقير قد تسبب إجهاض والبعض قد يسبب تشوهات عافانا الله وإياكم.
  5. ارتداء ملابس فضفاضة وأحذية منخفضة الكعبين حفاظا على صحتك وصحة جنينك.
  6. الامتناع عن الكحوليات، الكافيين، التدخين، المخدرات وغيرها من المواد الشبيهة التي تسبب اجهاض أو تشوهات للجنين.

تلك كانت بعض النصائح التي نوجهها لك للحفاظ على الجنين وستجدين مزيد من النائح في مقالاتنا الأخرى، كما يمكنك معرفة كل ما تحتاجينه من الطبيب المختص والذي يعلم حالتك جيدا.

جاري تحميل الاعلان هنا ...

جاري تحميل الاعلان هنا ...

تعليقات الزوار
  • لا يوجد تعليقات ، أكتب تعليقك ليكون البداية!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

*
*
*

أعراض الحمل و إختبار الحمل المنزلى pregnancy

الحمل في الشهر الأول - نمو الجنين ونصائح للحامل Pregnancy 1

أعراض الحمل و إختبار الحمل المنزلى pregnancy

الحمل في الشهر الثامن - نمو الجنين ونصائح للحامل Pregnancy 8