تفسير حلم رؤية دخول النار أو جهنم في المنام لابن سيرين

النار أو جهنم والعياذ بالله منها هي المكان الوحيد الذي لا يرغب الانسان بالولوج بها او دخولها وذلك لما فيها من أهوال عظيمة.

تفسير حلم رؤية دخول النار أو جهنم في المنام لابن سيرين

لكن رؤية النار او جهنم في المنار لها دلالات مختلفة تفسر حسب تعابير الرؤية والمواقف التي يراها الرائي.

ما قيل في خير رؤية دخول النار  في المنام

من رأى في المنام انه قد دخل النار وخرج منها فدلالتها على المعاصي والذنوب التي يقترفها الرائي وخروجه من النار دلالة على التوبة من الذنوب، ومن رأى أن جوارحه تتحدث معه فهذا دليل على زجر الرائي عن المعاصي التي عاقبتها النار وهذا الزجر لإيقاظ الرائي من غفلته.

من رأى  في منامه أنه قد خرج من النار فدلالته على التوبة من الذنوب والمعاصي.

جاري تحميل الاعلان هنا ...

من رأى في منامه ان خازن النار عليه السلام جاءه وهو مقبل عليه فدلالته على الأمان والسلامة من النار.

ما قيل في شر رؤية دخول النار في المنام

رؤية النار أو جهنم في المنام دلالة على زوال المنصب والجاه وربما تدل على فقر الرائي إن كان غنياً والوقوع في شدائد ومصاعب الحياة، وربما دلت رؤية النار على السجن والخزي في الحياة، وكذلك دلّ دخول النار على السؤال والحاجة بعد الغنى، وكذلك يدلل دخول النار على اتباع الشهوات والوقوع في الشهوات والكبائر الموجبة لدخول جهنم.

من رأى انه قد دخل جهنم دلّ ذلك على الفضيحة التي يلقاها الرائي عن كل ذنب اقترفه ولم يتب منه، وكذلك تدلل رؤية جهنم عياناً على الخوف من غضب الله تبارك وتعالى أو الخوف من سلطان شديد البأس.

من رأى في منامه أن دخل في جهنم ورأى نفسه بداخلها فتلك علامة على ارتكاب المعاصي والكبائر، ومن رأى نفسه قد خرج من النار بملء إرادته فدلالته ذلك على الوقوع في هموم ومتاعب الدنيا.

من رأى أن النار قريبة منه فدلالتها على الوقوع في الشدائد والمصاعب وخسارة كبيرة، وهذه إشارة إنذار وتحذير للرائي بضرورة توبته ورجوعه عن المعاصي وما يسير عليه من ضلال، اما إن رأى نفسه قد دخل النار فهذا يدلل على إصابة الكبائر والفواحش التي وضع الله لها الحدود وإن رأى نفسه قد اِستلّ سيفاً في النار فهذا دلالة على الكلام البذيء والمنكر الذي يصدر من الرائي.

أما من رأى نفسه يدخل جهنم وهو مبتسم فإن يطغى ويعصي الله عز وجل، أما من رأى ان مالكاً قام بإلقائه في النار فدلالتها على الذل والمهانة التي يقع فيها الرائي.

من رأى انه قد دخل جهنم وأكل من زقومها وشرب من غسلين جهنم او ان عقارب النار وحياتها قامت بلدغه ورأى تبدل جلده بجلد أهل النار أو رأى انه سقط على وجهه أو على راسه دل ذلك على البدع ومشاركة أهل الظلم لظلمهم واتباع سنن الكافرين واتباع اوامر الكافرين والتسنن بسننهم والتشبه بهم ومخالفة أهل الدين ومخالفة تعاليم الإسلام والارتداد عن الدين بعد الإسلام وكثرة اقتراف المعاصي والذنوب.

من رأى أنه في جهنم وأن وجهه أسود وعيونه زرقاء اللون دلّ ذلك على مصاحبة أعداء الله فيذل الرائي بين الناس ويسود وجهه عند الخلق.  والله أعلم.

جاري تحميل الاعلان هنا ...

جاري تحميل الاعلان هنا ...

تعليقات الزوار
  • لا يوجد تعليقات ، أكتب تعليقك ليكون البداية!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

*
*
*

ما تفسير حلم رؤية جهنم والنار في المنام لابن سيرين Hell Dream

تفسير حلم رؤية جهنم والنار في المنام لابن سيرين Hell Dream

ما تفسير حلم رؤية جهنم والنار في المنام لابن سيرين Hell Dream

تفسير حلم رؤية اشعال النار في المنام