تفسير حلم رؤية الاصبع والاصابع في المنام

مقدمة عامة عن الاصابع

تعد الاصابع احد الاعضاء المهمة للجسم حيث لولا وجودها لما استطاع الانسان الامساك بأي شي. الاصبع عبارة عن أحد اجزاء اليد والقدم التي توجد في كثير من الكائنات الحية حيث لها عدة فوائد مثل مساعدة الجسم على لمس واحساس الاشياء و لها دور ايضا في مساعدة الانسان على الكتابة ، فضلا عن اعطائها طابع جمالي على كل من اليد والقدم. قد يرى بعض الناس الأصابع في منامهم والفضول يدفعهم الى معرفة تفسير الحلم الذي تظهر فيه الاصابع.

قال ابن سيرين في خير رؤية الاصبع والاصابع في المنام :

الاصبع هي الاداة المعينة للإنسان في صناعته ، ويفسر على ان الاصابع هم الازواج والاولاد ، والامهات والاباء ، والملك والمال ، فمن رأى في المنام ان اصابعة قد زادت زيادة حسنة اشار ذلك الى الزيادة فيما قد ذكر .

وقد تشير الاصابع على نواب الملك المختلفين في نفعهم ومراتبهم ، وقد تدل اصابع اليد على الصلوات الخمس ، فالابهام للفجر والسبابة للظهر والوسطى للعصر والبنصر للمغرب والخنصر للعشاء ، ومن رأى في المنام ان اصابعه قد ازدادت اصبعا فهو زيادة في الصلاة او العلم او القرابة .

رؤية الاصبع في المنام

وقد يشير تشبيك الاصابع في المنام على المصاهرة او الشراكة ، وتشير اصابع اليد اليسرى الى اولاد الاخ او الاخت ، واصابع اليد اليمنى تشير الى الصلوات الخمس ، وخضاب اصابع يد الرجل بالحناء يدل على كثرة التسبيح ، وخضاب اصابع يد المرأة بالحناء يدل على احسان زوجها اليها ، ومن رأت في المنام ان الخضاب لم يثبت على أصابعها فيشير ذلك الى ان زوجها لا يظهر حبها .

جاري تحميل الاعلان هنا ...

وقال في شر حلم رؤيا الاصبع والاصابع في المنام :

وقطع الاصبع او تعطلها في المنام فسيتعذر نفع الامهات او الاباء او الاولاد ، او ستموت دوابه ، او سيذهب ماله ، او تكسد صناعته او يتعطل ملكه ، ومن كان مريضا ورأى في المنام انه يعض اصابعه فسوف يموت .

ومن رأى في المنام ان اصابعه قد تقطعت او اصابها ضرر فسيضعف في عساكره او معارفه او اولاده او اقاربه ، ومن رأى في المنام ان انسانا قد قطع له اصبعه فسوف يؤذيه في ماله .

وطول الاصابع يشير الى زيادة الطمع ، ومن رأى ان احد اصابعه قد انتقل الى مكان آخر من اليد فسوف يؤخر الصلاة الى وقت الصلاة الاخرى ،  ومن شبك اصابعه في المنام فسوف يجمع صلواته في وقت واحد ،  ومن رأى انه قد عض اصبع انسان آخر فيدل ذلك على سوء ادب المعضوض .

ومن اخرج الحليب من ابهامه في المنام ومن سبابته الدم فسوف يباشر ام زوجته او اختها ، وفرقعة الاصابع تشير الى الكلام القبيح من اقربائه ، ومن كان اماما ورأى زيادة في اصابعه في المنام فسوف يزيد ظلمه وطمعه وقلة انصافه .

جاري تحميل الاعلان هنا ...

جاري تحميل الاعلان هنا ...

تعليقات الزوار
  • بسمه November 26, 2015

    حلمت ان اصبع يدي قطع فدخل فمي ثم عاد الي يدي وكنت احس بوجوده بالبلعوم مع العلم انه رجع في مكانه بيدي

  • فاطمة October 20, 2016

    امي حلمت ان يد اليسار اصابع الاربعة مجروحة و ينضف و تقول انا ما قصيتها كيف انقصت انا ما ادري

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

*
*
*

تفسير حلم قطع الاصبع أو تقطيع الأصابع في المنام

تفسير حلم قطع الاصبع أو تقطيع الأصابع في المنام

قطع اليد والرجل والراس في المنام

تفسير حلم رؤية قطع اليد او الرجل او الرأس في المنام