كيف اتخلص من فوبيا المرتفعات والخوف عند النظر من أعلى

إذا كنت تعاني من كيف اتخلص من فوبيا المرتفعات والخوف عند النظر من أعلى، ولا تعلم كيف تسيطر على ذلك الخوف أنصحك بقراءة السطور القادمة التي تحتوي على بعض التعليمات الموجهة إليك، والتي قد تستفاد منها في التخلص من تلك الفوبيا، ولو بنسبة جيدة فالخوف من الأماكن المرتفعة شيء عادي، ولكن عندما يزداد الأمر عن حده لدرجة أنك تشعر بالدوخة والتعب الشديد والتعرق إن كنت في منطقة مرتفعة فإن ذلك مبالغ فيه، وهو ما سنتحدث عن علاجه خلال السطور القادمة.

علاج الخوف من المرتفعات

  1. درج انتقالك في المستويات المرتفعة فمثلا إذا كنت لا تخاف الصعود للدور الأول، ولكنك تخشى صعود الدور الثاني ابدأ في صعود الدور الثاني ثم في اليوم التالي انتقل للدور الثالث ومرة أخرى انتقل للدور الثالث، وعندما يبدأ خوفك في التناقص ولو قليلا من الدور الثالث انتقل إلى الدور الرابع وهكذا إلى أن تصعد للطوابق المرتفعة جدا دون خوف وقس على ذلك أي ارتفاع.
  2. حاول دائما النظر إلى الخارج من فوق أيضا بالتدريج بداية من خلف نافذة وهي مغلقة ثم من خلف النافذة وهي مفتوحة ثم من الشرفة، كما يمكنك تدريج وقت النظر حيث تنظر في البداية لمدة خمس دقائق ثم تزيد المدة وتنظر من النافذة 10 دقائق ثم نصف ساعة وهكذا.
  3. حاول في ما ذكرنا سابقا أن يكون بجوارك شخص مقرب جدا منك ليشجعك على التخلص من خوفك ويحفزك على الاستمرار.
  4. إن لم تجدي الطرق السابقة حلا معك يمكن استشارة طبيب نفسي، حيث من الممكن أن يتعرف الطبيب النفسي عن الدوافع الدفينة لخوفك ويحاول تخليصك منها بدلا من مواجهة خوفك.
  5. هناك عقاقير توصف في بعض الحالات، ولكن يفضل أن لا يتم اللجوء إليها إلا بعد أن تفشل تماما في كل الحلول السابقة حيث أن تلك العقاقير الدوائية عادة ما يكن لها اثار جانبية نحن في غنى عنها.

جاري تحميل الاعلان هنا ...

جاري تحميل الاعلان هنا ...

تعليقات الزوار
  • لا يوجد تعليقات ، أكتب تعليقك ليكون البداية!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

*
*
*

النخلص من الخوف والوسواس

كيف اتخلص من الوسواس القهري والخوف من الموت

صعف النظر اسبابه وعلاجه

أسباب و علاج ضعف النظر ، أعشاب وخضروات تقوي النظر