كيف اتخلص من الوسواس القهري والخوف من الموت

إن الوسواس القهري والخوف من الموت من أكثر الأمراض النفسية انتشارا، وفي الواقع أن من يصاب به يعاني كثيرا حتى أن صحته العضوية قد تتأثر بسبب ذلك وفي الحقيقة أن هناك كثيرون يظلون سنوات في معاناة دون داعي لذلك، وقد لا يخبرون من حولهم بما يشعرون به، وربما تكون الحالة بسيطة في البداية ويمكن السيطرة عليها ولكنها تكون صعبة جدا في النهاية ويصعب السيطرة عليها، فكلما كان العلاج أبكر كلما كان أفضل، ويجب أن يعلم القريبون منك ما تعانيه حتى يمدوا لك يد العون أثناء مرورك بتلك المرحلة. وفيما يلي بعض الاقتراحات لمحاربة ذلك الوسواس والقضاء عليه.

النخلص من الخوف والوسواس

  1. الاستعانة بطبيب نفسي لوصف العلاج المناسب لحالتك ومدة تقدمها فالعلاج الدوائي هو أهم علاج في تلك المرحلة وبدونه لن تنجح باقي الطرق.
  2. الإنخراط الاجتماعي وتكوين علاقات اجتماعية متعددة والاندماج معها، والبعد عن العزلة والجلوس منفردا لأنه كلما كنت حدك كلما زادت وساوسك.
  3. ذكر الله باستمرار وقراءة القرآن وتشغيله بالمنزل وكذل أداء الصلوات في موعدها.
  4. إجراء تمارين الاسترخاء المختلفة لبعث الراحة النفسية لجسدك.
  5. تحويل فكرك إلى أي شيء آخر بمجرد أن تبدأ أفكارك في الاتجاه إلى منحنى آخر أو قم بإنهاك نفسك في عمل آخر بمجرد أن تبدأ في التفكير بالموضوع.

جاري تحميل الاعلان هنا ...

وفي النهاية: بالرغم من أن السواس القهري مرض نفسي شديد وقد يؤدي إلى الاكتئاب إلا أن الإنسان ووحده هو القادر على القضاء على ذلك المرض أهم شيء هو عدم الاستسلام والاعتراف أن هناك مشكلة تحتاج إلى تدخل اختصاصي واختيار اختصاصي نفسي جيد بحيث يكون العلاج الموصوف لك صحيحا ويجب المواظفة على العلاج مع اتباع العادات السلوكية السليمة لتتخلص من ذلك الوسواس القهري الذي يؤذي الكثيرون سواء كانوا شديدي الإيمان أو ضعاف الإيمان فهذا ليس متعلق بدرجة الإيمان وإنما هو مرض نفسي يتعرض له أي شخص.

جاري تحميل الاعلان هنا ...

جاري تحميل الاعلان هنا ...

تعليقات الزوار
  • لا يوجد تعليقات ، أكتب تعليقك ليكون البداية!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

*
*
*

علاج مرض ثنائي القطب

اسباب وطرق علاج الوسواس القهري بالاعشاب الطبيعية

علاج الخوف من المرتفعات

كيف اتخلص من فوبيا المرتفعات والخوف عند النظر من أعلى