طريقة تسمين الوجه بسرعة



يعتبر الوجه الممتلئ والخدان الممتلئان سِمة جمالية تتطلع الكثير من النساء للحصول عليها وذلك لأن هذه السمة تمنح المرأة إطلالة شبابية ومظهر أكثر جاذبية، كما أن ذلك يبرز صِغر المرأة وتبدو بأنها أصغر سِناً بخلاف الوجه النحيف والضعيف.

Fattening the face طريقة تسمين الوجه بسرعة

تعتبر الطرق الطبيعية بمختلف أنواعها أفضل الطرق وأكثرها صحة للجسم والصحة لتسمين الوجه، ولكن أغلب الفتيات والنساء لا تفضل استخدام الوصفات أو الطرق الطبيعية لتسمين الوجه لأنها لا تعطي نتائج فورية وسريعة، ولكون الوصفات الطبيعية تحتاج لصبر واستمرارية بالتطبيق لحين الحصول على النتائج المرجوة، ويمكن تطبيق مجموعة من الوصفات التي تظهر نتائجها على الوجه ولكن بنسبة ضئيلة وبسيطة جداً، بشرط المداومة على استخدام وتطبيق الوصفات لمدة طويلة، وفي هذا المقال سنذكر مجموعة من الطرق الطبيعية التي تمنحك فرصة الحصول على خدين ووجه ممتلئ.





خلطات طبيعية لتسمين الوجه

وجود الدهون تحت جلد البشرة يعطي للوجه جمالاً ونضارة كما يظهر الإنسان أصغر سناً، أيضاً وجود الدهون تحت البشرة يحميها من ظهور التجاعيد وعلامات التقدم في السن، وعند فقدان الدهون أسفل البشرة يترهل الخدين ويصبح مظهر المرء أكبر من سِنه، وتوجد عدة وصفات وخلطات طبيعية لتسمين الوجه منها:

  •  العسل

تطبيق العسل على الوجه يساعد في المحافظة على رطوبة البشرة الجلد، كما أن العسل يحتوي على مضادات الأكسدة التي تساهم في حماية البشرة من التجاعيد وتجميها من ظهور الجذور الحرة

المكونات

  1. عدة قطع من فاكهة البابايا.
  2. ملعقة من العسل.

التحضير

نقوم بهرس ثمرة البابايا بالخلاط الكهربائي، ونضيف العسل لها ونصنع عجينة من الخليط، ويتم وضع الخليط على بشرة الوجه والخدين لمدة 10 دقائق، ثم شطف وغسل الوجه بالماء الفاتر، ويجب تكرار هذه الطريقة يومياً في الصباح.

  • خلطة ماء الورد

يعد خليط الغليسرين مع ماء الورد من الوصفات الرائعة والتي تساعد في الحصول على خدين ممتلئين، هذا علاوة عن فوائد كلا العنصرين للبشرة.

المكونات

توفير كمية متساوية من الغليسرين ومن ماء الورد.

التحضير

نقوم بمزج كلا العنصرين للحصول على مزيج متجانس، ونستخدم المزيج في فرك وتدليك الخدين قبل النوم، ويترك المزيج طول الليل على الخدين، ويغسل الوجه بالصباح، ويتم تكرار الوصفة يومياً.

  • خلطة زيت الزيتون

الدهون الأحادية الغير مشبعة التي يحتوي عليها زيت الزيتون هي من العناصر التي ترطب البشرة وتمنح البشرة نضارة وصحة وتحارب الخطوط الرفيعة والتجاعيد، كذلك تعمل على ترطيب البشرة الجافة.

المكونات

زيت الزيتون.

التحضير

نقوم بتدفئة زيت الزيتون على النار، ويستخدم الزيت في تدليك الخدين بحركات تصاعدية من الأسفل للأعلى لمدة 10 دقائق، ويتم عمل التدليك مرتين يومياً.

  • خلطة زبدة الشيا

زبدة الشيا تقدم فائدة كبيرة لبشرة الوجه كما أنها غنية بالأحماض الدهنية وفيتامين E، حيث تعمل هذه العناصر على شد البشرة وتحسين مرونتها وهذا يساعد في تحديد شكل الخدين وجعلهما يظهران أكثر امتلاءً من السابق.

المكونات

  1. نصف كوب كبير سكر خشن.
  2. كوب من زبدة الشيا.

التحضير

يجب تحضير وإعداد خليط السكر وزبدة الشيا ووضعه في الثلاجة ليجمد الخليط، ويستخدم الخليط بتدليك الخدين بطلف وبحركات دائرية لمدة 5 دقائق، ويترك أثر الخليط على الوجه والجلد لمدة عشر دقائق، ثم يغسل الوجه بالماء الدافئ، ويفضل تطبيق الوصفة يومياً وخاصة قبل الاستحمام.

  • الحليب

يساعد الحليب في ترطيب البشرة وجعل الخدين أكثر امتلاء.

المكونات

حليب بارد

التحضير

نقوم بتدليك الخدين بالحليب البارد بحركات تصاعدية دائرية لمدة لا تقل عن 5 دقائق، ويترك أثر الحليب على البشرة لمدة 5 دقائق ثم يشطف بالماء البارد، ويمكنك أيضاً شرب كوب من الحليب الخالي من الدسم يومياً.

  • وصفة التفاح

للتفاح الكثير من الفوائد بفضل احتوائه على عناصر غذائية مختلفة ومفيدة أبرزها احتوائه على  مضادات الأكسدة التي تحمي خلايا الأنسجة من التلف ومنع الجذور الحرة والتجاعيد.

المكونات

نصف ثمرة تفاح.

التحضير

نقوم بهرس التفاحة للحصول على قوام التفاح الشبيه بالمعجون، ونقوم بوضعه على الخدين مع التدليك بحركات تصاعدية لمدة خمس دقائق، ويترك أثر التفاح على الوجه لمدة 20 دقيقة ثم يغسل الوجه بالماء الدافئ، وينصح كذلك بتناول التفاح يومياً.

  • الألوفيرا أو هلام الصبار

يتضمن هلام الصبار أو الألوفيرا على خصائص ومزايا شد البشرة والوجه، وهذا يؤدي لمنع ترهل الخدين وزيادة مرونة البشرة، كذلك يحتوي هلام الصبار على مضادات الأكسدة التي تحمي البشرة من الجذور الحرة ومحاربة ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة، أيضاً يحفز هلام الصبار من انتاج الكولاجين بالبشرة.

المكونات

هلام صبار طازج.

التحضير

بعد الحصول على الألوفيرا أو هلام الصبار الطازج يتم تدليك الخدين بحركة دائرية تصاعدية باستمرار لمدة 10 دقائق، ويترك أثر هلام الصبار على البشرة لمدة 10 دقائق، ثم نقوم بشطف الوجه بالماء الدافئ، مع تكرار الطريقة مرتين باليوم.

طرق التخلص من نحافة الوجه

يمكن اتباع الخطوات التالية مضافةً للخلطات السابقة الذكر والتي تساعد في تسمين الوجه وتعالج من نحافة الوجه :

  • تنظيف الوجه جيداً من المكياج وإزالة الطبقات التي تبقى على الخدين باستخدام المناديل المنظفة ومزيل المكياج.
  • الاهتمام بترطيب البشرة يومياً واستخدام الزيوت الطبيعية والكريمات المرطبة.
  • شرب كمية كافية من الماء بما لا يقل عن ثماني أكواب يومياً.
  • ترك العديد من العادات السيئة والتي تؤثر على صحة البشرة مثل التدخين.
  • استخدام الكريمات الواقية والتي تحمي البشرة من أشعة الشمس الضارة.
  •  تناول أطعمة وأكلات غنية بالفيتامينات الحيوية ومضادات الأكسدة والمعادن التي يظهر أثرها على الجسم بصفة عامة.
  • نفخ البالون يساعد في رفع عضلات كلا الخدين للأعلى، كذلك نفخ كلا الخدين لمدة دقيقة وإخراج الهواء وتكرار هذا التمرين يومياً يساعد أيضاً في رفع عضلات الخدين.
  • قرص الخدين بنعومة ولطف وهذا يجعل لون الخدين قريب من اللون الوردي.




Ads
إذا لم تجد طلبك ابحث هنا …
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

beauty-treatment-تبيض الوجه

كيف اتخلص من جفاف الوجه بسرعة

خلطات تبييض الوجه

خلطات تبييض الوجه وتفتيح البشرة بأسهل طريقة وصفات طبيعية