تفسير حلم رؤية شاعر معروف في المنام



اشتهر العرب والقبائل العربية بإخراج الشعراء المشهورين الذين عُرفَ عنهم سرد الشعر واستخدام الألفاظ قليلة في وصف موضوع أو موقف بكلمات موزونة ومعبرة، ويعرف عن الشعراء فصاحة اللسان والقدرة الكبيرة على تنظيم الكلمات والتحدث وعبارات رنانة، وعلى مر العقود اختلفت ألوان الشعراء وصفاتهم وتمايزت قدراتهم في نظم الشعر واستخدام الألفاظ والكلمات، ورؤية شاعر أو سرد الشعر في المنام له معانٍ متنوعة سنذكرها في السطور التالية.

تفسير حلم رؤية شاعر معروف

ما جاء في خير رؤية شاعر معروف في المنام

تدل رؤية الشاعر في المنام على رجل غاوِ يخالف قوله فعله ويفعل ما لا يقوله ويقول ما لا يفعله، وتدل رؤية شاعر في المنام على رجل أو غلام يتمتع بقدرة على سلب عقول الناس بفصاحة لسانه وروعة كلامه.





من رأى أنه رجل أعجمي أو أجنبي ولا يعرف التحدث باللغة العربية وانقلب حاله وأصبح فصيح اللسان وقوي البيان الكلمات فإن رؤيته تدل على رفعة المكانة والعز والشرف العظيم أو أن الرائي ينال ملكاً عظيماً.

من رأى شاعرًا مشهوراً ومعروفاً فإن رؤيته تدل على سعي الرائي أو شخص في محيطه من تقليد الشاعر واتباع نفس طريقته في سرد الشعر ونظمه وسرد أبياته كما يفعل من رآه في المنام، وقد تدل رؤية الشاعر على تغير حال الرائي وأنه سيتخذ من شهادة الزور ذريعة لكسب المال.

ما جاء في شر رؤية شاعر معروف في المنام

من رأى في المنام أنه يقول الشعر كما يقوله الشعراء فإن ابتغى من ذكره كسب المال فإنها دلالة على شهادة الرائي للزور بغية كسب المال من الشاهد له بذلك.

أما من رأى في منامه أنه يقرأ القصائد والشعر في مجلس أو بين جماعة من الناس أو الرجال فإن ذلك يرمز إلى الحكم والمواعظ التي ينتابها النفاق والرياء من أجل سماع ثناء الناس ومديحهم والكلام المعسول في تمجيد الرائي.

من رأى في المنام أن يستمع إلى الشعر وخالط الشعراء فإن الرائي يميل إلى الجلوس في أماكن الباطل واللغو والتي يكثر بها لغو الحديث والكلام في الباطل وأعراض الناس والاستهزاء بالآخرين.

ذكر النابلسي أن من رأى في المنام أنه يسلخ جلد رجل شاعر فإن الرائي يسرق من شعره ويتخذه لنفسه ويجعله من كلام وحر نظمه وكتابته. والله أعلم





Ads
إذا لم تجد طلبك ابحث هنا …
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

تفسير حلم رؤية حيوان غير معروف في المنام

تفسير حلم رؤية حيوان غير معروف غريب في المنام لابن سيرين

تفسير حلم رؤية حيوان غير معروف يلاحقني أو الهروب منه في المنام

تفسير حلم رؤية حيوان غير معروف يلاحقني أو الهروب منه في المنام