أسباب وعلاج تضخم غضروف الأنف

يعاني العديد من الأشخاص من مشكلة تضخم غضروف الأنف، والتي تؤثر على عملية التنفس وخصوصاً في الليل وأثناء النوم، حيث يؤدي هذا التضخم لانسداد في الجيوب الأنفية مؤدياً لحدوث الشخير وزيادة إفرازات الأنف، فحساسية الأنف يتم علاجها باستخدام العديد من العقاقير والأدوية الخاصة بهذه الحالة، فهي تعطي نتائج إيجابية فعالة وخاصة في حال اتباع نصائح وإرشادات الطبيب المتعلقة بهذه المشكلة، وفي حال فشل الأدوية فقد يحتاج المريض للخضوع لعملية جراحية لعلاج المشكلة.

تضخم في غضاريف الأنف فهذا يجعل من الغضاريف ملاصقة لعظمة الأنف، وهذا يؤدي لمعاناة الإنسان من ضيق التنفس بشكل ملحوظ، فيعاني عادة المصاب بهذه الحالة من الصداع المستمر، وانقطاع التنفس أثناء النوم، وفي هذه المقالة سنعرف أسباب تضخم غضاريف الأنف وطرق علاجها.

أسباب وعلاج تضخم غضروف الأنف

أسباب تضخم غضروف الأنف

  • اعوجاج الحاجز الأنفي.
  • حساسية الأنف.

جاري تحميل الاعلان هنا ...

علاج تضخم غضاريف الأنف

  • يوجد علاج جراحي للتخلص من تضخم غضاريف الأنف، وعند استئصال جزء من الغضاريف فإنه سرعان ما تصاب بالتضخم عند التعرض لأحد مسببات ومهيجات الحساسية، علماً بأنه لا يوجد علاج دوائي لهذه الحالة.
  • يتم علاج تضخم الغضاريف بعلاج السبب الرئيسي لحدوث التضخم، فإن كان السبب الحساسية فيجب الابتعاد عن أسباب الحساسية، ومن مسببات الحساسية الدخان، التراب، معطرات الجو، العطور، المنظفات، المبيدات الحشرية، وبر الصوف، رائحة الدهانات، رائحة الوقود، عوادم السيارات، السجائر، وتختلف أسباب الحساسية من حالة لأخرى ومن شخص لآخر، ولهذا يجب استشارة الطبيب للتعرف على مهيجات الحساسية.
  • إن تضخم غضروف الأنف الذي يؤدي لحدوث انسداد في الأنف بشكل دائم ويصاحبه ضيق التنفس والذي يمكن أن يحدث نتيجة لاعوجاج الحاجز الأنفي أو بسبب حساسية الأنف، أو نتيجة لكلا السببين، ففي حالة اعوجاج حاجز الأنف يتم إصلاح العوج بالخضوع لعملة لتقويم الحاجز إن كان شديداً وسبباً للإصابة بالصداع وضيق التنفس، ويتم عمل هذه العملية في مرحلة الطفولة.
  • يمكن إجراء عملية الكوي بالليزر والتي يتم إجراءها تحت تأثير التخدير الموضعي.
  • كذلك يمكن اتباع وسائل لتوسيع مجرى الهواء من خلال استنشاق بخار الماء المتصاعد والذي يوسع مجرى التنفس بداخل الأنف، وهذا يساعد على تحسين عملية التنفس.

جاري تحميل الاعلان هنا ...

جاري تحميل الاعلان هنا ...

تعليقات الزوار
  • لا يوجد تعليقات ، أكتب تعليقك ليكون البداية!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

*
*
*

أسباب وأعراض وعلاج تمزق غضروف الركبة

أسباب وأعراض وعلاج تمزق غضروف الركبة

اسباب وطرق علاج احتقان الأنف بالاعشاب الطبيعية

اسباب وطرق علاج احتقان الأنف بالاعشاب الطبيعية