تفسير حلم رؤية الاعداء في المنام لابن سيرين



تبقى الأحلام عالم غيبي وغير ملموس ولا يستطيع الانسان أن يأخذ من الأحلام أي أحكام أو حقائق.

تفسير حلم رؤية الاعداء في المنام لابن سيرين

في الأحلام يرى الإنسان امور لا يمكن الوصول إليها في الواقع، ولربما يرى الإنسان في أحلامه العجائب والغرائب التي لا يمكن تصورها، كأن يرى الإنسان في منامه أنه يقابل أعداه وجهاً لوجه أو يجالسهم ويحاورهم.

في خير ما قيل في رؤية الأعداء في المنام

ذكر ابن سيرين في تفسيره أن من رأى عدوه في منامه فإن ذلك يدل على الغلبة ورفع القدر والمكانة في مواجهة الصعوبات ومعاندة الشدائد، ودلّ ذلك على توفيق الله وتأييده للإنسان في الوقوف في وجه أعدائه ومواجهة جميع الصعاب والمتاعب في حياته.





فمن رأى في منامه أن يعادي إنسان أو شخص يعرفه في الحياة الواقعية دلّ ذلك على الصداقة بين هذين الشخصين، وإن رأى الشخص في منامه أن شخصاً يتوعده بالسوء أو بالشر فإنه يصيب خيراً بعكس ما بُشِر في منامه،

كذلك من رأى في منامه أنه يهرب من اعداه ويلوذ بالفرار منهم فإن يبلغ مراده ويحصل على ما يسعى إليه وما يطمع بالوصول إليه، أما إن رأى الشخص نفسه وهو يختفي من عدوه فإن ذلك يدلل على الظفر من الأعداء، وفي حال رأى الرائي نفسه يتغلب على اعدائه فإنه سيتغلب على متاعب وصعوبات يواجهها في حياته سواء بالعمل أو في المنزل.

في شر ما قيل في رؤية الأعداء في المنام

من رأى في منامه أن عدوه يبشره بالخير والهدوء والسكون فإن ذلك يدلل على وقوع الشر، وإن رأى أن عدوه يقدم له النصح والرشد فإنه يصيب منه غش وكيد وتأكيد ذلك قصة آدم عليه السلام مع إبليس في الجنة والغدر به لإخراجه من الجنة، وإن رأى الشخص أن عدوه قام بأسره وحبسه في السجن فإن ذلك يدلل على الهم والحزن الذي سيصيبه، ومن رأى أنه سجيناً ورهينة لدى الأعداء فإنه هذا الشخص يكسب ذنوبا وخطايا كبيرة وهو غير مرتهن بها.

من رأى في منامه أن عدوه زحف باتجاه مكان ودخل أرضاً فإن سيلا يضرب ويصيب هذه الأرض، ومن رأى في منامه أن خيل الأعداء أو آلياته ومعداته تجول في بقعة معينة من البلاد فإن ذلك يدلل على أن الأمطار والسيول الذي تكتسح وتضرب هذه الأرض.

من رأى في منامه أن العدو يقوم بحرب دعاية ضده شخصياً ويعمل على الإضرار بسمعته فإن ذلك يدلل على العديد من الإخفاقات والتراجع في العمل، هذا والله تعالى أعلى وأعلم.





Ads
إذا لم تجد طلبك ابحث هنا …
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

تفسير حلم رؤية الكواكب والأجرام السماوية في المنام لابن سيرين

تفسير حلم رؤية الكواكب والأجرام السماوية في المنام لابن سيرين

تفسير رؤية حلم تسمية اسم المولود في المنام لابن سيرين

تفسير رؤية حلم تسمية اسم المولود في المنام لابن سيرين