طرق القضاء على الباعوض ومحاربة الناموس في البيت

تختلف أنواع الحشرات التي تبدأ بالانتشار مع بدء فصل الصيف حيث نلاحظ بدء انتشار النمل، وانتشار البعوض وانتشار الحشرات الزاحفة في كافة أرجاء المنزل ومع مرور الأيام تتكاثر هذه الحشرات ليزداد عددها، ومن أبرز الحشرات التي تسبب الكثير من القلق للأفراد البعوض او الناموس، وذلك لقدرتها على نقل العدوى والأمراض من شخص لآخر، لذلك تبذل العديد الدول كافة التدابير التي تمنع من تكاثر هذه الحشرات والتخلص منها، وعلى الرغم من هذه التدابير إلا أنه لا يمكن التخلص من البعوض او الناموس.

طرق القضاء على الباعةض ةالتخلص من الناموس في المنزل

البعوض أو الناموس من الحشرات الطيارة التي تتغذى على دم الكائنات الحية والانسان، وعندما تلسع البعوضة الإنسان فإنها تعرضه للكثير من المشاكل مثل الشعور بالحكة المزعجة ومصاعب النوم، وتقرحات في الجلد، هذا علاوة عن نقل الأمراض المختلفة مثل الحمى الصفراء والملاريا.

جاري تحميل الاعلان هنا ...

أمراض يساعد البعوض في نقلها

من أكبر المشكلات والمعضلات التي تدفع بالإنسان لمحاربة البعوض ومحاولة التخلص منها هي قدرتها على نقل الأمراض بين جميع الأشخاص على حد سواء، ويتم نقل الأمراض عندما تقوم البعوضة بثقب الجلد والبدء في فرز اللعاب عبر القنوات الموجودة في شفتها السفلى عبر ستة أجزاء يطلق عليه اسم اللقيمات، ويعمل هذا اللعاب على تخدير موضع اللسعة ومنع إصابة الدم بالتخثر، ويحمل اللعاب الفيروسات والجراثيم وغيرها من مسببات الأمراض والتي تبدأ بالجريان في مختلف أعضاء الجسم.

من اخطر انواع البعوض هي النوع الذي ينمو في المناطق الحارة والرطبة والتي تقع في المناطق السكانية المحيطة بخط الاستواء، اما فيما يخص البعوض المتواجد في المنطقة العربية فهو من الأنواع التي لا تحمل فيروسات او بكتيريا ويقتصر اثرها على اللسعة المزعجة ويرافقها أعراض اخرى كالحكة والاحمرار، ومن أبرز أنواع الأمراض التي تنقلها البعوض :

1.الحمى الصفراء : وهي من الأمراض التي يرتبط انتقالها بنوع كبير من أنواع البعوض، حيث يلدغ هذا البعوض الجلد ويتركه بقعة كبيرة حمراء وواضحة على الجلد، ويتم علاج هذه اللسعة ولكن يتجاهل الكثير من الأشخاص مدى خطورتها في نقل العدوى.
2.الملاريا : الملاريا مرض قتل الكثير من الأشخاص حول العالم، والسبب في نقل الملاريا هي البعوض، وفي هذا الزمان بدأت الأعداد بالاندحسار بسبب التوعية الكبيرة بين الأشخاص عن مدى ضرورة التخلص من تجمعات البعوض لتجنب الاصابة بالأمراض.
3.حمى الدنجي : وهي حملها تنقلها بعوضة النمر الآسيوي وبعوضة الحمى الصفراء وهي تنتشر في المناطق الحضرية والاستوائية وتوجد في بعض الدول العربية مثل السودان، مصر، السعودية.
4.فيروس النيل الغربي : وهذا المرض يؤذي بشكل أولى الأشخاص ذوي المناعة الضعيفة مثل كبار السن والأطفال الرضع.

القضاء على الناموس والتخلص من البعةوض بسهولة

طرق القضاء على البعوض

  • الاستعانة بالمضارب الصاعقة : وهي من الأدوات المنتشرة بشكل كبير في عصرنا الحالي، وهي من الطرق الفعالة والتي تخلصك من البعوض.
  • زرع نبات السيترونيلا : يمكنك زرع السيترونيلا بالقرب من الأبواب والشبابك كما توجد أنواع أخرى من النباتات يمكنك زراعتها لخصائصها في طرد البعوض مثل الريحان، سجر النيم، وهذه العشبة لها مميزات في طرد البعوض.
  • استخدام الناموسية : وهي من الطريق القديمة والتي أيضاً تتميز بفعاليتها في حماية الإنسان من البعوض.
  • رش مادة الديت : مادة الديت من المواد الآمنة بشكل كامل والتي لا تشكل أي خطر على صحة الكبار أو الصغار، ويبدأ استخدامها على الأطفال من عمر الشهرين.
  • التخلص من برك المياه الراكدة : والتي تكون قرب المنزل، وتعتبر برك المياه الراكدة المكان المفضل لوضع البيوض.
  • إغلاق الشبابيك بشكل جيد : الشبابيك هي المنفذ الرئيسي للبعوض لداخل المنزل، لذا قم بإغلاق الشبابيك بإحكام وإغلاق كافة الشقوق، كذلك يمكنك استخدام شبك خارجي على الشباك والذي يجب أن يكون ذو فتحات ضيقة وصغيرة جداً لمنع دخول البعوض.

جاري تحميل الاعلان هنا ...

جاري تحميل الاعلان هنا ...

تعليقات الزوار
  • لا يوجد تعليقات ، أكتب تعليقك ليكون البداية!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

*
*
*

باعوضةmosquito

طرق طرد ووقاية من لسع حشرات الناموس أوالبعوض في المنزل

تفسير حلم رؤية الناموس أو البعوض في المنام

تفسير حلم رؤية الناموس أو البعوض في المنام