أضرار الإفراط وكثرة تناول الموز

بالرغم من فوائد الموز المتعددة إلا أن الإفراط في تناوله يؤدي إلى الكثير من الأعراض الجانبية الغير مرغوب بها، وفيما يلي نسلط الضوء على بعض أضرار الإفراط في تناول الموز.

eat bananas

أضرار الإفراط في تناول الموز

  1. أضراره للجهاز الهضمي:  إن الإكثار من تناول الموز يؤدي إلى حدوث اسهال واضطرابات بالجهاز الهضمي، كما أنه يعمل على حدوث انتفاخات بالبطن، وبالإضافة إلى ذلك يحدث الكثير من المشاكل بالجهاز الهضمي في حال تم الإفراط بتناوله.
  2. أضراره للجهاز العصبي: الإكثار من تناول الموز يؤدي إلى حدوث صداع وأرق، كما أن الإفراط بتناوله يسبب تلف في الأعصاب.
  3. أضراره للجهاز البولي: نظرا لغنى الموز بالبوتاسيوم، فإن إكثار تناوله قد يؤدي إلى حدوث مشاكل بالكلى مما قد يؤدي إلى الفشل الكلوي.
  4. أضراره للمرضى بأمراض مزمنة: إن تناول الموز بإفراط مع هؤلاء اللذين يعانون من أمراض مزمنة وهؤلاء اللذين يأخذون أدوية باستمرار يحذر عليهم الإكثار من تناول الموز لأنه قد يضر كثيرا بهم.
  5. أضراره بالنسبة للوزن: يعمل الإفراط في تناول الموز على زيادة الوزن بشكل كبير، حيث ان الموز بالرغم من خلوه من الدهون إلا أنه يحتوي على كمية كربوهيدرات كبيرة تسبب زيادة الوزن عند تناوله بكثرة.

جاري تحميل الاعلان هنا ...

بالإضافة إلى تلك الأضرار توجد العديد من الإضرار الأخرى المختلفة التي تنتج من الإفراط في تناول الموز ولذا ننصح دائما بالاعتدال في تناول الموز وعدم الإفراط به مثله مثل أي شيء آخر فبالرغم من المميزات الموجودة بالموز إلا أن الله جعل لنا من التنوع في الأطعمة خيارا واسعا لأن لكل طعام فوائده التي توجب علينا أكله من أجلها ولأن الإفراط في أي طعام سينعكس بالسلب علينا ولذا وجب وكما نقول دائما الاعتدال في تناول الطعام وعدم الإفراط به.

جاري تحميل الاعلان هنا ...

جاري تحميل الاعلان هنا ...

تعليقات الزوار
  • لا يوجد تعليقات ، أكتب تعليقك ليكون البداية!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

*
*
*

ماهي فوائد الموز وما هي أضراره Banana Advantages and Benefits

ماهي فوائد الموز وما هي أضراره Banana Advantages and Benefits

ماهي فوائد الموز وما هي أضراره Banana Advantages and Benefits

فوائد وأضرار الموز للحامل والجنين والأطفال