فوائد ثمرة الدريان للحامل وللجنس واضرارها



ثمرة الدوريان ربما لا يعلم كثيرون عن ثمرة الدوريان، ولكن الحقيقة ان تلك الفاكهة لها العديد من الفوائد التي تجعل الجميع يرغب في تجربتها والاستفادة من فوائده، وفيما يلي نخصص السطور القادمة للحديث عن اهم الفوائد العامة لثمرة الدوريان واهم اضرارها ونركز الحديث عن تأثير تلك الثمرة على الحامل والجنس فابقوا معنا.

فوائد الدريان

بعض فوائد ثمرة الدوريان العامة

  1. فوائدها للجهاز العصبي: تساعد في علاج العديد من امراض الجهاز العصبي، مثل القلق والصداع والاكتئاب، الاجهاد، الارق، كما انها تساعد في زيادة التركيز والنشاط الذهني، وغيرها العديد من الفوائد المختلفة.
  2. فوائدها للجهاز الدوري: تساعد في خفض نسبة الكوليسترول في الدم مما يساعد في علاج العديد من امراض الجهاز الدوري مثل تصلب الشرايين، وارتفاع ضغط الدم وغيرها العديد من امراض الجهاز الدوري الناتجة من زيادة نسبة الكوليسترول، وكذلك تساعد في انتاج كرات الدم الحمراء وعلاج فقر الدم.
  3. فوائدها للجهاز الهضمي: تساعد الدريان في تحسين حركة الامعاء، كما انها تقلل من الامساك نظرا لاحتوائها على كميات عالية من الالياف، كما انها تعمل كفاتح للشهية ايضا، بالإضافة إلى عدد كبير من الفوائد التي توفرها تلك الثمرة للجهاز الهضمي.
  4. فوائدها للجهاز المناعي: تساعد على تقوي الجهاز المناعي وتعزيز عمله بشكل عام، كما انها تحارب الجذور الحرة المسبب الرئيسي للأورام السرطانية مما يقلل من نسبة الاصابة بالأورام السرطانية.
  5. فوائدها للبشرة: تساعد في تأخير ظهور معالم الشيخوخة، والتجاعيد على البشرة، تقلل من الالتهابات، وغيرها من الفوائد التي تقدمها تلك الفاكهة للبشرة.
  6. بعض الفوائد الاخرى المتنوعة: تفيد في بناء الجسم بشكل عام وخاصة العظام والاسنان والعضلات، وغيرها من الفوائد الاخرى المتنوعة.




فوائد فاكهة الدريان للحامل

  1. تحتوي على نسبة عالية من حمض الفوليك الضروري للأم والجنين حيث تقلل نسب حدوث تشوهات الجنين وخاصة تلك التي تصيب الجهاز العصبي، وكذلك تساعد في وقاية الام من الاصابة بفقر الدم.
  2. تقلل من بعض اعراض الحمل مثل الامساك، ارتفاع ضغط الدم، القلق، اضطراب النوم، الاجهاد، التعب، وغيرها من اعراض الحمل المختلفة.

فوائد فاكهة الدوريان للجنس

  1. تساعد على زيادة النشاط الجنسي لدى كل من الرجال والنساء.
  2. تزيد من قوة الانتصاب.
  3. تزيد من قوة القذف.
  4. تساعد على ابطاء سرعة القذف لدى من يعانون من القذف السريع.
  5. تعمل على تحسين نوعية الحيوانات المنوية لدى الرجال.
  6. تؤخر سن اليأس.
  7. تنظم الدورة الشهرية.
  8. تمنع تكيس المبايض.
  9. تساعد في علاج تليف الرحم.
  10. تحسن كفاءة البويضات وتجعلها اكثر استعدادا للأخصاب.
  11. تزيد عدد الحيوانات المنوية.

اضرار الدوريان

  1. لا ينصح بتناول تلك الفاكهة ابدا من قبل مرضى السكر لأنها تزيد نسبة السكر في الدم كثيرا وبشكل مفاجئ ولذلك فهي ممنوعة من مرضى السكر.
  2. إن كنت حامل وبالرغم من فوائد تلك الفاكهة لك يفضل ان لا تتناولينها أو على الاقل تسألي الطبيب المتابع لحالتك قبل تناولها ليخبرك إن كان جيد لك تناولها أم لا.

وبغض النظر عن كمية السكر الكبيرة في تلك الفاكهة فلا تجد اي اضرار اخرى تذكر عادة لفاكهة الدوريان ولكن لا ينصح بالإفراط بها أو اكلها لأصحاب الأمراض المزمنة لأنها تؤثر عليهم بشكل سلبي.





Ads
إذا لم تجد طلبك ابحث هنا …
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

فوائد فاكهة القشطة

فوائد فاكهة القشطة للمرأة الحامل وللجنس وللتنحيف

عين الجمل وفوائده

فوائد عين الجمل للحامل وللجنس وللمخ والشعر واضراره