اسباب وعلاج الكحة الناشفة او الجافة بالاعشاب

الكحة أمر مزعج قد يسبب أننا حتى نستيقظ من نومنا أو لا نستطيع النوم من شدة السعال والكحة, والواقع أن الكحة نوعان كحة ناشفة أو جافة، وكحة رطبة تكون مصحوبة ببلغم، ولكل من تلك الأنواع أسباب مختلفة، وطرق علاجية مختلفة كذلك، واليوم نختص بالحديث الكحة الجافة على وجه التحديد ليس فقط الحديث عن أسبابها ولكن أيضا سنتطرق معا إلى كيفية علاجها ولكن باستخدام الأعشاب.

علاج اعشاب

بعض أسباب الكحة الناشفة

  1. نزلات البرد والزكام: عادة تأتي نزلات البرد مصحوبة باحتقان في الزور والتهاب في الحنجرة يسبب وجود كحة وأحيانا تكون تلك الكحة ناشفة وأحيانا تكون مصحوبة ببلغم.
  2. التدخين: من أكثر الأسباب شيوعا المسببة للكحة الجافة التدخين، حيث يعمل التدخين على التهاب الحلق والشعب الهوائية ويؤذي الرئتين بالإضافة إلى العديد من أمراض الجهاز التنفسي التي يسببها التدخين مما يسبب وجود كحة جافة في أغلب الأحيان فأغلب المدخنين يعانون من الكحة الجافة خلال حياتهم والتي ربما تزول إن أقلعوا عن التدخين وأراحوا جهازهم التنفسي.
  3. الحساسية من الأتربة أو حبوب اللقاح أو غيرها من مسببات الحساسية للأشخاص المصابون بحساسية ضدها وتكون عادة تلك الكحة كحة جافة.
  4. الكحة الجافة تنتج أحيانا بسبب التهاب الشعب الهوائية، أو التهابات الرئة أو أي التهابات موجودة بالجهاز التنفسي بشكل عام.

جاري تحميل الاعلان هنا ...

علاج الكحة الناشفة بالأعشاب

الواقع أن هناك العديد من الأعشاب المتنوعة التي تساعد على علاج الكحة الناشفة ومن تلك الأعشاب:

  1. الزنجبيل: حيث أن مشروب الزنجبيل من أشهر المشروبات المعروف عنها علاج الكحة الجافة أو الكحة الناشفة، ويمكن استخدامه مرة أو مرتين يوميا، وليس فقط شرب مغلي الزنجبيل هو ما يساعد على علاج الكحة الناشفة بل أن تناول الزنجبيل الطازج ومضغه يساعد على علاج الكحة الجافة.
  2. الليمون: حيث أن شرب عصير الليمون مع العسل ثلاث مرات باليوم من أكثر العلاجات نجاحا في علاج الكحة الناشفة.
  3. السبانخ: استخدام عصير السبانخ كغرغرة ثلاث مرات في اليوم يساعد على علاج الكحة الجافة بجدارة.
  4. الكركم: حيث أن تناول مزيج من الكركم والعسل يوميا قبل النوم يساعد على تقليل السعال الجاف ومن ثم القضاء عليه.
  5. الزعتر: شرب مغلي الزعتر يعد علاج من أشهر العلاجات للتخلص من الكحة الجافة وعلاجها وتقليل احتقان الحلق وتلطيف الجهاز التنفسي.

بالإضافة إلى تلك الأعشاب تتواجد العديد من الأعشاب الأخرى المختلفة التي تساعد في علاج الكحة الناشفة مثل الكمون والفلفل، والتليو، وورق الجوافة وغيرها العديد من النباتات المختلفة التي تساعد في علاج الكحة الجافة والتي قد نتحدث عن بعضها في مقالات أخرى.

جاري تحميل الاعلان هنا ...

جاري تحميل الاعلان هنا ...

تعليقات الزوار
  • لا يوجد تعليقات ، أكتب تعليقك ليكون البداية!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

*
*
*

علاج الكحة المستمر لكبار السن بالاعشاب

علاج الكحة المستمر لكبار السن بالاعشاب

حلم تساقط الرموش من العين

طرق علاج واصلاح الماسكرا الجافة أو تكتل الماسكرا الناشفة