فوائد التين المجفف “القطين” للبشرة والشعر والحامل

التين المجفف “القطين” من أشهى الفواكه التي نتناوله وخاصة في شهر رمضان المبارك فما أحلى الخشاف في ذلك الشهر قبل الإفطار، ولكن التين المجفف لا يتميز بطعمه الشهي فقط، بل أنه يحتوي على الكثير من الفوائد كما سنوضح لكم خلال ذلك المقال فأبقوا معنا لتتعرفوا أكثر على تلك الفوائد.

التين المجفف

بعض فوائد التين المجفف العامة

  1. فوائده للجهاز الهضمي: يساعد التين المجفف في علاج الإمساك والاضطرابات الهضمية،  كما يساعد في القضاء على الانتفاخات وطرد الغازات والفضلات خارج الجهاز الهضمي.
  2. فوائده للجهاز البولي: يساعد في إدرار البول، والقضاء على الحبيبات الرملية التي مع تكاثرها تتكون الحصوات وبذلك هو يساعد في تجنب الحصوات بالكلى والحالبان والمثانة.
  3. فوائده للجهاز التنفسي: يساعد في علاج السعال، نزلات البرد، آلام الحلق، الربو وغيرها الكثير من أمراض الجهاز التنفسي.
  4. فوائده  للجهاز الدوري: يقلل نسبة الكوليسترول في الدم مما يساعد على تجنب الإصابة بالعديد من أمراض الجهاز الدوري مثل تصلب الشرايين وامراض القلب وغيرها من أمراض الجهاز الدوري التي تنتج من ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم، كما أنه يساعد في الوقاية من فقر الدم، وايضا يساعد في ضبط ضغط الدم خاصة لأصحاب ضغط الدم المرتفع، وكذلك يقلل التين المجفف من احتمالات الإصابة بالنزيف.
  5. فوائده للجهاز العصبي: يقوي الذاكرة وينشط الدماغ نظرا لتقويته الدورة الدموية، كما أنه يساعد على تخفيف التوتر العصبي، بالإضافة إلى كونه يقلل الشعور بالتعب والإرهاق.
  6. فوائده للجهاز المناعي: يساعد في القضاء على البكتيريا والجراثيم، كما أنه  نظرا لغناه بمضادات الأكسدة والالياف فأنه يساعد في الوقاية من الاورام السرطانية والقضاء على بعضها.
  7. بعض الفوائد المتنوعة الأخرى للتين المجفف: يساعد في علاج النقرس، كما يساعد في الحفاظ على الإبصار بحالة جيدة، وكذلك يساعد ففي تقوية العظام

جاري تحميل الاعلان هنا ...

بعض فوائد التين المجفف للبشرة

  1. علاج الجروح النتنة.
  2. يمنح البشرة رطوبة وليونة.
  3. يساعد في تنعيم البشرة.
  4. يساعد في تأخير علامات الشيخوخة على البشرة.
  5. يعطي للبشرة نضارة وحيوية.

بعض وصفات التين المجفف للبشرة

  1. الوصفة الأولى وهي مخصصة لعلاج الجروح النتنة وتتكون من التين المجفف المغلي بالحليب السائل ومن ثم يوضع على الجرح جيدا ويربط باستخدام شاش ورباط فوقه مع مراعاة التغيير على الجرح باستمرار كل 6 ساعات حيث تكرر نفس الطريقة في كل مرة.
  2. الوصفة الثانية وهي لنضارة الوجه: حيث يتم نقع التين المجفف في الحليب السائل ثم يصنع منه عجينة تفرد على الوجه كله باستثناء منطقة العينيين ويترك لمدة 15 دقيقة ثم يشطف الوجه بعدها بالماء الفاتر.

بعض فوائد التين المجفف للشعر

  1. يساعد في تجنب تساقط الشعر.
  2. يعمل على زيادة نعومة الشعر.
  3. يعالج الشعر من التقصف والتكسر.

فوائد القطين أو التين المجفف

بعض فوائد التين المجفف للحوامل

غني بحمض الفوليك الضروري لنمو الأجنة وخلوهم من التشوهات الخلقية وخاصة تلك التي تصيب الجهاز العصبي.
2-يساعد في تجنب الحوامل الإمساك والذي تصاب به أغلب الحوامل.

أضرار التين المجفف

  1. ينصح أصحاب الأمراض المزمنة وخاصة مرضى السكر بتجنب تناول التين المجفف إلا تحت إشراف طبي ليحدد لهم الكمية المسموح بتناولها والطريقة المثالية لتناول التين.
  2. بعض الناس يصابون بحساسية جراء تناول التين المجفف لذا يجب التأكد من عدم تعرضك للحساسية جراء تناول التين المجفف قبل تناول كميات كبيرة منه وإن وجدت بعض أعراض الحساسية توقف عن تناوله واستشير الطبيب على الفور.

جاري تحميل الاعلان هنا ...

جاري تحميل الاعلان هنا ...

تعليقات الزوار
  • لا يوجد تعليقات ، أكتب تعليقك ليكون البداية!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

*
*
*

فوائد التين Figs

فوائد التين للبشرة والشعر والحامل

فوائد الملفوف أو الكرنب

فوائد الملفوف أو الكرنب للبشرة والشعر والحامل