تفسير حلم رؤية طيور الحمام الابيض والاسود وغيره في المنام



الحمام من أكثر أجناس الطيور المنتشرة بين الناس وعلى نطاق واسع، ورؤية الحمام في المنام له تفسيرات ومعاني مختلفة حسب تفاصيل وحال الرائي في المنام، وفي هذا الموضوع سنذكر التفسيرات التي وردت في رؤية الحمام الأبيض والأسود.

تفسير حلم رؤية طيور الحمام الابيض والاسود وغيره في المنام

ما جاء في خير رؤية طيور الحمام الأبيض والأسود في المنام

ذكر النابلسي أن رؤية الحمام تدل على شخص طيب وصاحب صفات حسنة، وتدل رؤية الحمام على الصديق الوفي المخلص، والرسول الأمين، كما تدل رؤية الامساك بالحمام أو اصطيادها على مال حلال يجمعه الرائي من تجارة أو عمله.

من رأى في منامه أن الحمام يدخل على بيته من النوافذ فإن كان صاحب الرؤيا أعزباً فإنه يتزوج امرأة شريفة وذات جمال، ومن رأى أنه قام بذبح حمامة فإن الرائي يتزوج جارية





من رأى في المنام أنه يأكل من لحم الحمام فإنها تدل على الخير والرزق الطيب الذي يناله الرائي ويصيب أهل بيته، وأما من رأى في المنام أنه يأخذ من بيض الحمام فإنها تدل على الذرية الرائي وأنه يولد له أولاد وبنات بعدد ما أخذ من البيض.

من رأى أن حمامة بيضاء تقف على كتفه فإنها تشير إلى سماع الرائي لأخبار سارة واخبار مفرحة في وقت قريب، ومن رأى في المنام أنه يقوم بإطعام الحمام فإن الرؤية توحي بتعلم الرائي لزوجته او تعليم بناته الكلام الطيب المفيد الذي يصلح له حالهن.

من رأى في المنام وجود الكثير من طيور الحمام البيضاء فإنها تدل على السعادة والراحة النفسية التي يعيش بها الرائي، وأما رؤية حمامة واحدة بيضاء في المنام فإن رؤيتها تدل على حضور عقد قران أو حضور زفاف.

رؤية الحمام الأبيض في المنام يدل على حسن الدين، وأما رؤية الحمام ذو اللون الأخضر فإن رؤيته تدل على ورع الرائي، من سمع هديل الحمام في منامه فإنها تدل على معاتبة الزوج لزوجته أو زجرها عن عمل ما.

من رأى أن حمامة قد قفزت فوق كتفه أو طارت به فإن الرائي سيصيب خيراً وفرحاً ونعمة، ومن رأى في المنام أنه تحول لحمامة وأصبح يحلق في السماء ويطير كما يطير الحمام فإن رؤيته تدل على أكل الرائي لمال أعدائه.

ما جاء في شر رؤية طيور الحمام الأبيض والأسود في المنام

من رأى في منامه وجود طيور حمام سوداء اللون وذات ريش أسود فإن رؤيتها تدل على فساد الدين وفساد العقيدة التي توجد في داخل الرائي، كما أنها تدل على فساد الأعمال التي يعملها الرائي.

من رأى أنه يتناول لحم الحمام ويأكله فإن رؤيته تدل على حزن وضيق وسوء حال ومشاكل كثيرة يمر بها الرائي، ومن رأى في المنام وجود حمامة ميتة فإن رؤيتها تدل على موت صديق حميم وفقدان شخص عزيز على قلب الرائي.

من رأى في المنام أن الحمام يمشي على الأرض فإن رؤيته تدل على الأخبار الحزينة والغير سعيدة التي يسمعها صاحب المنام، ومن رأى في المنام أن الحمام يطير بعيداً ولا يعود فإن رؤيته تدل على خسارة الرائي لماله وفقدان لثروته.

من رأى في منامه أنه يعجز عن الإمساك بالحمام فإن ذلك يرمز إلى شعور الرائي بالإحباط جراء فشل قيامه بالأعمال الموكلة إليه، كما تدل الرؤية على التفكك الأسري والعلاقات الاجتماعية السيئة.

تدل رؤية الحمام في المنام على الموت أو على الهلاك، ومن رأى في المنام أن حمامته قد هربت منه وطارت ولم تعد له فقد تدل على طلاق الرائي لزوجته، أما من رأى وجود خلل أو مرض أو علة في عين الحمامة فإنها تشير إلى خلل أو عيب في دين خلق الرائي.

من رأى أنه يرمي الحمام الطائر في السماء ويقذف عليها الحجارة والطوب فإنه ذلك يرمز إلى قذف الرائي لامرأة وطعنه في شرفها ونفسها، وربما دلت الرؤية على الرائي يراسل امرأة بكلام بذيء وسيئ. والله أعلم.





Ads
إذا لم تجد طلبك ابحث هنا …
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

رؤية الحمام الابيض في المنام white dove dream

تفسير رؤية الحمام الابيض في المنام أو الحلم لابن سيرين White Dove

رؤية الوزغ في المنام

تفسير حلم رؤية الوزغ الكبير الابيض والاسود والاخضر في المنام