تفسير حلم رؤية علم الدولة أو الشعار في المنام



علم الدولة أو رايات الدول هي عبارة عن قطعة من القماش ذات ألوان مختلفة وينقش عليها رموز أو دلالات معينة تشير إلى رمز مشهور أو علامة معروفة في الدولة وتخص بها، ولكل دولة عَلم يختلف عن غيره من حيث الشكل والألوان والرموز الذي توجد عليه، وفي هذا الموضوع سنقوم بتفسير حلم رؤية علم الدولة أو رؤية شعار الدولة كما ذكره المفسرون.

تفسير حلم رؤية علم الدولة أو الشعار في المنام

ما جاء في خير رؤية علم الدولة أو الشعار في المنام

ذكر النابلسي أن رؤية العلم في المنام تدل على الرياسة والمكانة الرفيعة، كما تدل رؤية العَلَم او الشعار إلى عالِم أو والي او إمام وتدل رؤيته أيضاً على رجلٍ قوي وفطن وذو مالٍ يتخذه الناس قدوه لهم في حياتهم.

من رأى في منامه عَلَماً أخضراً أو راية خضراء فإنها تشير إلى سفر الرائي سفراً يعود منه بخير ورزق كثير، وأما رؤية الأعلام البيضاء فهي ترمز إلى نزول المطر والخير من السماء على المكان الذي شوهدت فيه، كذلك تدل رؤية العلم على الهداية فإن كان الرائي ضالاً أو تائهاً أو يعاني من الاضطرابات وعدم الاستقرار فإن حاله سيتغير للأفضل.





كذلك تناول ابن شاهين تفسير رؤية العلم وذكر أنه رؤية العلم ترمز إلى عالِمٍ جليل وإمامٍ عظيم، وترمز رؤيته أيضاً إلى رجل شجاع وغني وكثير العطاء يقتدي به الناس في الواقع.

فمن رأى في المنام أنه يحمل علماً أو يمسكه بيده فإن الرائي يصاحب شخصاً عظيماً وذو شأنٍ ومكانة رفيعة ومنصب مرموق وينال منه خيراً ورزقاً طيباً، وأما من رأى أن السلطان أو الحاكم قد أعطاه علماً أو شعاراً فإن رؤيته تعبر عن الجاه والشرف والمكانة الرفيعة التي يصل إليها الرائي.

من رأى في المنام أنه يمسك علماً أسوداً فدلالته خير ومنفعة خاصة إن كان الرائي قاضياً أو خطيباً في الناس او إن كان الرائي قريباً من السلطان أو من منازل الحكم والرياسة في الدولة.

رؤية الأعلام بشكل عام ومجملة تدل على الشرف والمكانة والمنصب والعز والجاه وتحسن الأحوال والقوة ، فإن كانت الرائية عازبة ولم تتزوج ورأت عَلَم الدولة أو شعاراً معروفاً في المنام فإن رؤيته تدل على زواج الرائي من رجل شريف وذو منصب كبيرة، ومن رأى أنه قد أصاب عَلماً فإن الرائي يتزوج من امرأة ذات شرف ومكانة رفيعة.

ما جاء في شر رؤية علم الدولة أو الشعار في المنام

من رأى شعاراً أو عَلَماً أحمر اللون فإن رؤيته تدل على الحروب والمعارك ، وأما من رأى شعاراً أو علماً أصفر اللون فإن رؤيته تدل على البلاء والمرض الذي يصيب الجنود في الجيش، وأما من رأى العلم الأسمر أو الأسود فهو يدل على القحط والجفاف .

من رأى في المنام أنه يمسك علماً وسقط من يده فإن كان الرائي والياً فإنه يعزل من منصبه ويزول عنه شرف وعز ومكانته التي شغلها، ومن رأى في المنام أنه يمسك أو يحمل علماً أصفر اللون فهو يشير إلى السقم وسوء الأحوال وتعذر الأسفار. والله أعلم.





Ads
إذا لم تجد طلبك ابحث هنا …
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

تفسير حلم رؤية التنفس تحت الماء في المنام لابن سيرين

تفسير حلم رؤية التنفس تحت الماء في المنام لابن سيرين

تفسير حلم رؤية تجميد البحر في المنام

تفسير حلم رؤية تجميد البحر في المنام