تفسير حلم رؤية تقطيع الفواكه في المنام لابن سيرين

تختلف تفسيرات رؤية الفاكهة حسب عدة معايير من أهمها هل رؤية الفاكهة في موسمها ومعادها أم لا، وهل رؤية الفاكهة ناضجة أو غير ناضجة، وأيضاً حسب الرؤية والهيئة التي تظهر بها بالمنام، وفي موضوعنا هذا سنتحدث عن تفسير رؤية تقطيع الفواكه بالمنام.

تفسير حلم رؤية تقطيع الفواكه في المنام لابن سيرين

ما قيل في خير رؤية تقطيع الفواكه في المنام

قال الشيخ ابن سيرين في تفسيره لرؤية الفواكه على أنها غنى للفقراء، وزيادة في الغنى وجمع الثروة للأغنياء، وترمز الفاكهة للأمان والطمأنينة والهدوء إن كان الرائي خائفاً أو قلقاً من موضوع ما أو عمل معين.

أما رؤية الفاكهة الرطبة فهي ترمز إلى الرزق والمال الغير دائم والذي يكون مؤقتاً لفترة زمنية، وأما رؤية الفاكهة الصلبة واليابسة فهي توحي على الرزق والخير الذي يستمر مدة من الزمن وذلك بحسب ما تستطيع الفاكهة صموده بدون تلف.

جاري تحميل الاعلان هنا ...

كذلك ذكر الشيخ النابلسي لتفسيره رؤية الفاكهة وأشار بدلالتها على الزواج، وذكر أن رؤية تناثر الفاكهة ففيه دلالة على صلاح الرائي وصلاح اعماله والخير الذي يناله ويصيبه في الحياة.

من رأى في منامه انه يقطع الفاكهة ويأكلها في موسمها ووقتها فدلالته على خير ومنفعة ورزق يصيبه الرائي وترمز إلى حصول ووقوع الأحداث التي يرجوها الرائي. ورؤية الفواكه الخضراء على أشجارها الخضراء فيها دلالة على المستقبل المزهر والمشرق للرائي.

رؤية تقطيع وأكل الفواكه الحلوة وذات المذاق الطيب تشير إلى البركة والنعم وزيادة الرزق والمعرفة، رؤية أكل النوع المفضل من الفاكهة يرمز لقدرة الرائي على جني أرباح من المجهود الشخصي.

من رأى في منامه فاكهة الفراولة ففيها إشارة على الغنى والرفاهية التي يعيش بها الرائي، كما توحي برزق الرائي بالذرية والإناث، وأما رؤية الموز فهو يرمز على الغنى والرزق المادي التي يكتفي منه الرائي ويعينه على قضاء حوائجه.

أما رؤية التفاح وتقطيعه في المنام وأكله يرمز للاستقرار والسكينة والثبات الذي ينعم به الرائي، وأما رؤية التمر فيرمز إلى السعادة والزرق الكثير الذي يرجع بالاستفادة الكبيرة ولمدة طويلة من الزمن، ويرمز التمر أيضاً على انفراج الكربات وتيسير أحوال الرائي.

من رأى في منامه أنه يقطع البطيخ ففيه دلالة على تغير لأحوال الرائي وتحسنها، وأما رؤية تقطيع البطيخ الأصفر او الشمام فيرمز لتيسير أمور الرائي وإنجاز كافة الأعمال العالقة، ومن رأى في منامة أنه يقوم بتقطيع فاكهة مختلفة الأنواع فدلالتها على وجود نقاشات مختلفة ولكن تكون عاقبتها ونهايتها خيراً بإذن الله.

ما قيل في شر رؤية تقطيع الفواكه في المنام

من رأى انه يقطع فاكهة في غير موسمها فإنها دلالة على المرض الذي يصيب الرائي، وفي حال رأى الإنسان أنه يقطع ويأكلها في غير وقتها فدلالتها على نقص مال وخسارة تصيب الرائي.

من رأى أنه يأكل الفاكهة الغير ناضجة فإن ذلك يرمز لفقدان وخسارة الرائي لحصته من ميراثه، وإذا رأى الرائي أنه يقوم بشراء أو بيع الفاكهة فدلالته على المجهود والعمل الكبير الذي يبذله الرائي ولكن بعائد محدود وقليل.

من رأى في منامه أنه يأكل الفاكهة الحامضة أو الغير ناضجة فهي ترمز إلى ضيق في أحوال الرائي وقد تعبر عن الأمراض التي قد تصيب الرائي، كما تحمل دلالات على أن الرائي يجمع ماله ورزقه من مصادر مشبوهة.

من رأى في المنام وجود فاكهة تالفة أو متعفنة فهي تشير إلى الفشل والإحباط وخيبات الأمل التي يتعرض لها الرائي في عمله أو علاقاته الاجتماعية، كما تدل على الأمراض وسوء الحال.

من رأى في منامه أنه يتناول المنتوجات التي يتم صناعتها من الفواكه كالعصير فإنها تدل على مشاكل وديون تثقل الرائي ويجد صعوبة في سدادها وإرجاعها. والله أعلم.

جاري تحميل الاعلان هنا ...

جاري تحميل الاعلان هنا ...

تعليقات الزوار
  • لا يوجد تعليقات ، أكتب تعليقك ليكون البداية!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

*
*
*

اكل الفواكه في المنام

تفسير رؤية الفواكه واكلها في المنام

تفسير حلم رؤية شجرة الكرز في المنام لابن سيرين

تفسير حلم رؤية شجرة الكرز في المنام لابن سيرين