تفسير حلم رؤية تسميع القرآن في المنام



قراءة القرآن وتسميعه في المنام من الأحلام التي تحمل بشريات للرائي، وقراءة القرآن في المنام يدل على خير والتزام الرائي بأعمال البر والطاعات وبركة الرزق والأولاد والشفاء من الأمراض، وفي هذا الموضوع سنقوم بسرد التفسيرات التي وردت في تفسير حلم رؤية تسميع وقراءة القرآن في المنام.

تفسير حلم رؤية تسميع القران في المنام

ما قيل في خير رؤية تسميع القرآن في المنام

قال ابن سيرين أن من رأى أنه يفتح القرآن ويقرأه ظاهراً فإنه يدل الهداية والاستقامة ويدل على خصال وصفات طيبة في الرائي كالأمر بالمعروف وأداء الأمانات والنهي عن المنكر والبعد عن الذنوب والخطايا ولو كانت صغيرة.

تسميع القرآن الكريم في المنام فيه إشارة على ثبات الرائي على الدين وثباته على الطريق المستقيم والتوحيد وذكر الله تعالى، ومن رأى أنه يسمع سوراً من المصحف الشريف وكانت قراءته صحيح وسليمة وخالية من الأخطاء فإن رؤيته تدل على الفرج من الهموم والشفاء من الأمراض.





من رأى في المنام أنه يقرأ القرآن فإنه عزٌ وشرفٌ ورفعة وحكمة ينالها الرائي في حياته، ورؤية المصحف في المنام يُفسر بالحكمة، ومن رأى في منامه أنه يشتري مصحفاً ويتخذه لنفسه فإنه يعبر عن الهداية والاستقامة والسمعة والذكر الطيب والمنتشر والثناء الجميل للرائي بين الناس.

من رأى في المنام أنه يُقبِل المصحف ويحافظ على نظافته من الغبار أو التَرك والهجران فإن ذلك يشير إلى التزام الرائي بأداء الطاعات والواجبات في أوقاتها.

من رأى أنه تلقى المصحف كهدية فإن دلالته على نيل الرائي لرزق ومالٍ كثير، وربما دل على نجاح الرائي في أعماله أو في دراسته، وقد تدل الرؤية على الرزق بالولد الصالح.

من رأى في المنام الكثير من المصاحف المرتبة في تدل على العلم، وأما من رأى مصحفاً أخضراً فإنه يعبر عن السفر والحج وزيارة الاراضي المقدسة.

ما قيل في شر رؤية تسميع القرآن في المنام

من رأى في المنام أنه يحرق المصحف الشريف ويضعه في النار أو يشعله بولاعة أو يضعه في فرن النار فإن رؤيته ترمز إلى فساد دين وعقيدة الرائي.

من رأى في منامه أنه يمسك المصحف بيده وفتحه ولم يجد كلمات أو كتابه بداخله وكان خالياً فإنها دلالة على تناقض الرائي مع نفسه وأن أعماله الظاهرة منه بخلاف ما يكمنه في باطنه.

من رأى أنه يمسك أوراق المصحف ويأكلها كما يأكل الطعام فإن الرائي يعمل على كتابة المصحف بيده ويأخذ على ذلك أجر ليس من حقه ولا وجه له به.

من رأى في المنام مصحفاً ممزقا ومتفرق الأوراق فإن رؤيته تدل على التشتت الوجداني والإيماني للرائي ونسيان الصلوات وعدم ذكر الله تعالى، كما تدل رؤية المصحف الممزق على التمزق والتشتت الأسري وربما دلّ على الطلاق والفراق بين الزوجين.

ورؤية المصحف الممزق أو المتناثر الصفحات يحمل دلالة على تحذير الرائي من ضرورة الانتباه من أعماله يقوم بها قد تنافي الدين الصحيح والعقيدة السليمة، كما تدل رؤية المصحف الممزق على ضياع العلم والفقر وتعب في تحصيل الرزق والمال. والله أعلم.





Ads
إذا لم تجد طلبك ابحث هنا …
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

تفسير حلم رؤية تشغيل القرآن بالمنزل في المنام

تفسير حلم رؤية تشغيل القرآن بالمنزل في المنام

تفسير حلم رؤية حمل المصحف أو كتاب القرآن في المنام

تفسير حلم رؤية حمل المصحف أو كتاب القرآن في المنام