تفسير حلم رؤية الصف ومقعد الدراسة في المنام



الصف المدرسي هو المكان التي يتم تهيئته من أجل التدريس والتعليم، وتوجد الصفوف أو الفصول عادة في المؤسسات التعليمية كالمدارس والجامعات والمعاهد، ولرؤية الصف بالمنام دلالته الخاصة به والتي سنذكرها في هذا الموضوع.

تفسير حلم رؤية الصف ومقعد الدراسة في المنام

ما ورد في خير رؤية الصف ومقعد الدراسة في المنام

رؤية الصف المدرسي او الفصل المدرسي يرمز إلى عادات طيبة في الرائي كالانضباط والقدوة الطيبة وحسن تدبير الرائي وتسييره لأحواله وأموره، ويحمل الصف دلالة على المسئولية الكبيرة التي يتحملها الرائي وقد يدل على الزواج للأعزب.

من رأى في منامه أنه يجلس على مقعد الدراسة في الصف فإن ذلك يبشر بالمكانة المرتفعة والطيبة للرائي بين أقرانه، كما تدل الرؤية على تفوق الرائي وبروز مكانته في المجتمع المحلي الذي يعيشه فيه.





تدل رؤية الصف المدرسي إلى حنين الرائي أو الرائية إلى أيام الدراسة وما تكون فيه من العلاقات الاجتماعية الطيبة البعيدة عن المكر والخداع والضغينة، وقد تدل على اشتياق صاحب الرؤيا لأصدقاء الدراسة، وقد تحمل رؤيته على حاجة الرائي لزيادة قدراته المعرفية والثقافة بما يخدمه في عمله.

من رأى في منامه دخوله الصف وجلوسه على مقاعد الدراسة فإن الرؤية ترمز إلى الطمأنينة والسكينة التي تغمر الرائي بسبب زوال الهموم والصعوبات وسعي الرائي الجاد في تحقيق أحلامه وأهدافه التي رسمها لنفسه.

من رأت في منامها أنها قد دخلت في المدرسة الابتدائية من جديد فإن رؤيتها تدل على بداية حياة جديدة والمدرسة ترمز إلى بيت الزوج وفي الرؤية بشرى للرائية إن كانت غير متزوجة بقرب خطبتها وزواجها في الواقع، كذلك ترمز رؤية المدرسة إلى النجاح والرقي وزيادة التحصيل المعرفي والعاطفي.

أما إذا رأت المرأة المتزوجة دخولها للمدرسة وكانت جميلة ونظيفة فإنها دلالة على بيتها ومدى الاستقرار والتفاهم بينها وبين زوجها والترابط بين أفراد العائلة، أما إذا كانت الرائية امرأة حامل فإن رؤيتها تدل على الطمأنينة وسلامة الولادة.

ما ورد في شر رؤية الصف ومقعد الدراسة في المنام

من رأى في منامه أنه عائد للمدرسة وعائد للصف المدرسي ذاته أكثر من مرة فإن هذه الرؤية تأخذ طابع نفسي وربما تشير إلى مدى خوف الرائي جراء الظروف والأحداث التي تحيط به من كل جانب خصوصاً المسائل التي تتعلق بالعمل والوظيفة.

من سمع في منامه صوت جرس المدرسة فإنها تحذير للرائي من علاقات عاطفية او معاملات مالية يسعي لإنجازها بسرعة ولكن بدون تخطيط او تفكير في جديّة القرارات التي يتخذها الرائي .

من رأى أنه يُطرد من صفه أو فصله فإن ذلك يحمل دلالات على مدى المضايقات التي يتعرض لها الرائي في محيطه الأسرى أو محيط العمل من قِبل زملائه وأصحاب العمل، وقد يرمز الطرد في المنام إلى الطلاق والتفريق بين الزوجين.

رؤية الصف المدرسي ومقعد الدراسة قد يحمل دلالات على عجز الرائي وعدم مقدرته على تحقيق أي هدف وعدم إنجاز أي مهمة ذات قيمة ومعنى في حياته.

كذلك ترمز رؤية الصف على ضعف الرائي وعدم قدرته على اتخاذ القرارات المصيرية التي يبني عليها حياته، كما تدل رؤيته على كثرة التردد وعدم الاستقرار على أمر أو مسألة معينة. والله أعلم.





Ads
إذا لم تجد طلبك ابحث هنا …
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

تفسير حلم رؤية ترك الدراسة في الجامعة والمدرسة في المنام

تفسير حلم رؤية ترك الدراسة في الجامعة والمدرسة في المنام

تفسير حلم رؤية توابيت الأموات في المنام لابن سيرين

تفسير حلم رؤية توابيت الأموات في المنام لابن سيرين