تفسير رؤية البحر في المنام – من رأى انه يسبح في الحلم

ما قاله ابن سيرين في رؤية السباح في البحر

رؤية البحر في المنام يشير الى الملك القوي المهاب جانبه والعادل والشفوق الذي يحتاج إليه الناس، أما بالنسبة للأجير فهو أستاذه وبالنسبة للتاجر فهو متاعه.

من رأى البحر في منامة فسوف يحقق شيئاً كان يرجوه، ومن خاض البحر فسوف يدخل على الملك أو السلطان، ومن اضطجع أو جلس على ظهر البحر فسوف يعمل لدى الملك ويكون حذرًا منه.

من رأى أنه شرب ماء البحر كله ولم يراه إلا ملك عظيم فسوف يملك الدنيا ويطول عمره وينال مثل سلطان الملك أو يصبح نظير الملك في ملكه، وإن شرب من البحر ورويَ فسوف يظفر بالمال من الملك يكفيه طوال حياته، وإن شرب من البحر شيئاً فسوف يعمل لدى الملك ويظفر بقدر ما شرب.

ومن شرب من ماء البحر فسوف يتعلم الأدب بقيمة ما شرب من البحر، ومن عبر البحر فسوف يغنم مال العدو، وإذا دخل ماء البحر مكان ولم يتضرر أهل المكان فسيدخل هذا المكان سلطان ويظفر أهله المعيشة والمال، وإن اغتسل منه فسوف يكفر عنه الذنوب.

جاري تحميل الاعلان هنا ...

ومن رأى البحر من بعيد فسوف يقترب منه شيء ذو قدر كان يرجوه، وإن شرب منه فسوف يفارق شريكه، ومن رأى أنه صب البحر في إناء فسوف يحوز على مال كثيراً و ينعم الله عليه بدولة يجمع فيها مالا كثيرا.

من تبول في البحر فسوف يستمر في أخطائه، ومن رأى البحر من مكان بعيد فسوف يقابل بلاء وهول وفتنة وتصيبه فتنة وبلاء شديد، ومن رأى أن ماء البحر قد نقص وظهرت حواف البحر فسوف ينزل بالارض البلاء من الخليفة أو تتعرض البلاد للقحط.

sea البحر
ومن وقف على البحر فسوف ينال شيئاً لم يكن يسعى إليه من السلطان، ومن رأى البحر ينقص ويصبح خليجا فسوف يضعف السطان ويغادر البلاد التي ذهب عنها البحر ويصيب الناس خيرًا، ومن خرج من البحر بعد دخوله فسينال جزاء من السلطان ويذهب الهم عنه، ومن كان مريضا وسبح في البحر ثم خرج فسوف يشفيه الله، ومن كان مهموما فرج الله همه.

من اجتاز البحر من طرف إلى الطرف الآخر فسوف يتجاوز الهم والخوف والهول، ومن غمره البحر بالماء العكر والوحل فسوف يصاب بالغم، ومن صارع البحر بالسباحة فسوف يخرج مما فيه من أمر، ومن دخل البحر سباحة وفقد الرؤية فسوف يهلك، ومن رأى أنه قد غرق في البحر ومات فسوف يموت شهيدا.

ومن غرق في البحر صعودًا ونزولاً ولم يمت فسوف يغرق في أمور الدنيا وربما ينال منها نعمة وقد تكثر ذنوبه ومعاصيه، ومن غاص في البحر لصيد اللؤلؤ فهو طالب مال، وسينال منه على قدر ما اصطاد من اللؤلؤ.

من غرف من ماء البحر وصبه في سفينة حتى ملأها فسوف يرزق غلاماً طويل العمر، ومن شرب من ماء البحر فسوف ينال المال من السلطان ويجمع العلم بقدر ما شرب، وإن كان الماء معكراً فسوف يصيبه خوفاً، ومن توضأ أو اغتسل من ماء البحر فسوف يأمن إن كان خائفا وسيخرج من السجن إن كان سجينا.

من مشى فوق ماء البحر فذلك يشير الى صحة يقينه وحسن نيته، وأحيانا يدل البحر على جهنم أو الفتنة المهلكة، ومن رأى رجلاً في البحر ميتاً فهو في النار، وازداد مرضه إذا كان مريضاً وإن غرق مات بعلته.

المشي على الماء يشير إلى ظهور أمر خفي أو خطر أو ان الرائي مدلس، ورؤية البحر في المنام يشير الى نهاية العمر، كما البحر يشير الى الحرب والسفر، والبحر العذب يشير إلى الإنسان المؤمن، أما البحر المالح يشير إلى الإنسان الكافر.

قد يدل البحر على الغيث من السماء والتسبيح والتهليل، وربما يشير إلى الجزع والخوف، أو زوال النكد والهم أو الموت، وقد يشير إلى الطهارة من النجاسة، والتوبة للعاصي والإيمان للكافر، وقد يشير البحر الى الوالد والوالدة أو يشير الى الرجل والمرأة ذوي الاخلاق السيئة، وربما دل على سجن الحيوان أو المدينة التي بدون سور.

من رأى البحر هائجا متلاطم الأمواج لقي شدة وخوف في سفره، ومن بال في البحر فهو من أصحاب الخطايا، ويشير البحر إلى الدنيا وأحوالها وعجائبها. والله أعلم.

جاري تحميل الاعلان هنا ...

جاري تحميل الاعلان هنا ...

تعليقات الزوار
  • فاطمة الزهراء December 18, 2014

    جزاكم الله وغمركم في بحر الحسنات…امين

  • مناير December 22, 2014

    حلمت بفراشات سوداااء وكانو حواليني وحوالين زوجي وخفت منهم وفراشات بيضاء عليها فص كرستال بكل جناح فرحت لما جفتهم وجلست على اصبعي وطيرتها وبالنسبه للبحر حلمت اني كنت اسبح وفجأه صرت في قارب متوسط الحجم بس ماكان مريح وفجأه كنت بغرق وكنت اسبح واقاوم الامواج لين وصلت لزوجي وكان في البحر يسبح ولا كانه في موج ولاشي ياليت التفسير

  • رائدة December 29, 2014

    اتمني تفسي هدا الرؤيا وارسالها لي للضرورة
    حلمت اني كنت مع والدي ووالدتي وكانت معي طفلة صغيرة بحضني وكنا تقريبا بسيارة فهي كانت مسرعة وعلي جانب طريق رايت البحر وسافرنا من فلسطين الي سوريا وعندما كنا بالطريق كان 3شيوخ صديق شهيد استشهد قريبا عنا وسالت الشخص الذي يتحدث وكان مجهول كيف نحن بسوريا وفيها حرب قال ان انا جبتكم من طريق امن ومش كل سوريا فيها حرب ودخلنا في شارع قال انه امان وكان مشابه شوارع القدس القديمة ومليئ بالابسطة وجلست علي واحد وقبل ذلك كان في ناس كتير بالشارع وقالت لي مجموعة نساء انتم اخدتم عمرة وبعد ذلك غادر ابي وبقيت انا وامي وكرسيها الي تقعد عليها وانتهت الرؤيا

  • smail April 6, 2015

    حلمت اني اسبح في البحر اغوص داخله و اخرج لاكني لم ارى شي داخل البحر لا اسماك ولا اي شي كل يلي اذكره ضباب في ضباب . وحلمت حلم اخر ان في بيتي سلحفتان واحده مجروحه و التانيه لا يوجد منها الا قوقعتهااا فرجاء التفسير ولكم الف شكر

  • دانيا July 7, 2015

    رأيت نفسي في لمنام إني في بحر وكان البحر غامق اللون وفجأه تحول إلى شاطئ جميل لونه ازرق فاتح أرجو التفسير

تفسير البحر الهائج في المنام

تفسير حلم رؤية البحر الهائج في المنام

تفسير حلم رؤية الغوص في عمق البحر في المنام

تفسير حلم رؤية الغوص في عمق البحر في المنام