تفسير حلم رؤية قراءة كتاب قديم أو جديد في المنام

رؤية الكتاب في المنام لالة على القوة والعلم والعمل الذي يسعى من خلاله الرائي لتحقيق اهدافه وإنجاز أعماله للوصول لطموحاته، كما يدل الكتاب على الحكمة وغيرها من التفاسير التي سنتناولها في هذا الموضوع.

تفسير حلم رؤية قراءة كتاب قديم أو جديد في المنام

ما ورد في خير رؤية قراءة كتاب قديم أو جديد في المنام

ذكر ابن سيرين في تفسيره لرؤية قراءة كتاب وذكر بأنه من رأى في منامه أنه يقرأ كتاباً وكانت قراءته سهلة والكلمات مفهومة وسهلة القراءة والفهم فإن كان الرائي أهلاً للولاية فإنه يولى على مكان او مدينة حسب أهليته، وإن كان الرائي تاجراً وصاحب أعمال دلت رؤيته على التوفيق والسداد في تجارته وتحقيق الأرباح منها.

كذلك ذكر ابن سيرين ان من رأى أنه يقرأ كتابه ويقرأ الأعمال التي قام بها وبتسلسلها الصحيح فإن ذلك يدل على توبة الرائي ورجوعه إلى الله تبارك وتعالى وعدم ارتكاب الذنوب.

جاري تحميل الاعلان هنا ...

من رأى في المنام انه يقوم بإعطاء كتاب لشخص فإن ذلك يدل على المنفعة المشتركة التي توجد بين الشخصين، ومن رأى في المنام أنه قد أخذ كتاباً من السلطان فدلالته خير ومنفعة للرائي بمختلف الأوجه التي يكون عليها بالمنام، فإن كان الرائي أهلاً للحكم فإنه يولى منصباً.

من رأى في منامه أنه يقرأ آيات من القرآن أو سور من القرآن فإنه يناله عزةً ومكانةً رفيعة ومشهودة بين الناس، وإن كان الرائي عاصياً أو مذنباً فإنه يتوب إلى الله، وإن كان رجلاً فقيراً دلت رؤيته على غناه، وإن كان صاحب دينٍ فإنه يسد دينه ويرجُعه لأصحابه.

من رأى أنه يمسك كتاباً في يده فإن ذلك يدل على البشارة والقوة لصاحب الرؤيا كما يدل على انتهاء الأحزان وزوال الهموم والغموم من حياة الرائي، وإن رأت المرأة أنها تمسك كتاباُ بيدها فإنه يفسر بالرجل الشديد والقوي الذي يصون المرأة ويحفظها ويسعدها في حياتها.

إذا رأت الفتاة العازبة أنها تقرأ في كتاب فإن ذلك يدل على رجل ذو علم ومكانة رفيعة والكتاب يرمز للزواج، ومن رأت في منامها مكتبة الكتب فإن ذلك يدل على صلاح وهداية المرأة وقد تدل على حماة الزوجة.

من رأى في منامه انه قد وجد صحيفة فإن الرائي يرث ميراثاً وان رأى أنه قرأ ظهر الصحيفة دلت رؤيته على اجتماع الدين على صاحب الرؤيا، وأما إن قرأها بسرعة حذاقة فإن الرائي يولى منصباً هاماً.

من رأى في المنام ان منهمك في قراءة كتاب فإن ذلك يدل على تفوق الرائي وبراعته في إنجاز الأعمال الصعبة، ومن رأى مجموعة من الأشخاص يقرأون الكتب فإن ذلك يرمز إلى الأصدقاء وطبيعة المعاملة الطيبة والجيدة التي تكون بينهم، ومن رأى أنه قد أعطى كتاباً لشخص ليقرأه فإن ذلك يدل على محاولة الرائي لتنمية مواهبه وتطوير نفسه وذاته.

من رأى أن كتاباً مختوماً قد أتاه فدلالته على طاعة الرائي للملك وأنه سيناله نصيب من الخير أو الولاية وإن كان الرائي خاطباً فإنه يدل على زواجه وظفره بخطيبته.

ما ورد في شر رؤية قراءة كتاب قديم أو جديد في المنام

من رأى في المنام أنه يقرأ كتاباً قديماً أو ممزقا أو كتاباً تالفاً فإن ذلك إشارة تحذير للرائي من أشخاص يحاولون إلحاق الضرر بالرائي، ومن رأى انه يقرأ الكتاب ولكن لا يفهم منه شيء ويملؤه الغموض فإن ذلك يدل على المشاكل والهموم.
من رأى أنه يقرأ كتاباً أبيضاً ولا يوجد كلام في الكتاب فإن ذلك يشير إلى موت الرائي وانقطاع خبره من الدنيا، ومن رأى أنه يقرأ كتاباً ولكنه يجهل ما يقرأه فإن ذلك يدل على الغش في العمل، كما تدل الرؤية على امرأة كبيرة طاعنة في السن. والله أعلم.

جاري تحميل الاعلان هنا ...

جاري تحميل الاعلان هنا ...

تعليقات الزوار
  • لا يوجد تعليقات ، أكتب تعليقك ليكون البداية!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

*
*
*

تفسير حلم رؤية قصة في المنام لابن سيرين

تفسير حلم رؤية قصة في المنام لابن سيرين

تفسير حلم رؤية حمل المصحف أو كتاب القرآن في المنام

تفسير حلم رؤية حمل المصحف أو كتاب القرآن في المنام