تفسير حلم رؤية نبات الزينة في المنام لابن سيرين



تعتبر نباتات وأشجار الزينة من العناصر التي يستخدمها الناس في إضافة لمسة جديدة للديكور الداخلي في داخل المنزل أو في داخل مكاتب العمل وذلك لما تضيفه الأشجار والنباتات من جو نفسي مريح، لذا يعمد الكثير من الأشخاص لاقتناء أشجار الزينة ووضعها في منازلهم ومكاتبهم، وفي هذا الموضوع سنقوم بذكر التفسيرات التي وردت في رؤية نبات الزينة حسب ما ذكره معبرو ومفسرو الأحلام.

تفسير حلم رؤية نبات الزينة في المنام لابن سيرين

ما ذكر في خير رؤية نبات الزينة في المنام

تختلف تأويلات رؤية الأشجار الطبيعية الخضراء عن رؤية الأشجار أو نباتات الزينة، حيث ترمز رؤية النباتات الطبيعية إلى الأعمال الصالحة والمتنامية، فمن رأى أنه في مكان مليء بالنباتات كالمروج والسهول ورأى أنه يأكل منها فإن الرائي يصيب منفعة ويصيب خيراً.

من رأى في المنام أنه يقتني ويضع أشجار ونباتات الزينة في منزله فإن رؤيته تدل على محاولة الرائي لتحسين ظروفه الاقتصادية والبدء في تنفيذ مشاريع وأعمال جديدة في محاولة لتغير أحواله وأوضاعه التي يعيشها.





من رأى نبات الزينة الطيبة والجميلة في مكتب عمله فدلالتها على نجاح الأعمال وازدهارها وتحقيق الأهداف التي يصبو إليها الرائي، وأما  من رأى أن لبنات الزينة رائحة جميلة وعطر يخرج منها فدلالة على حسن وطيبة الكلام الذي يعرفه عن الرائي بين الناس.

ما ذكر في شر رؤية نبات الزينة في المنام

تدل اشجار الزينة على الظروف الواهية والضعيفة التي تحيط بالرائي ويتمسك بها في محاولة الوصول للأهداف، ومن رأى في المنام أشجار أو نباتات الزينة محترقة في منزله فدلالتها على الهموم والغموم وأسباب الضيق التي يعاني منها الرائي، وقد تدل الرؤية على المشاكل الزوجية وتعطل وتوقف حال الرائي.

من رأى أن نبات الزينة بدون أوراق فدلالتها على القفر الشديد أو الخسارة الشديدة التي تصيب الرائي وقد تدل على سوء الحظ وتعثر المصالح، وذلك لأنه من المستحيل أن تتساقط أوراق نبات الزينة، لأنه ليس من الطبيعي والمألوف أن يخسر شجر أو نبات الزينة أوراقه.

من رأى في المنام بروز أشواك لبنات الزينة فدلالتها على حدوث أحداث أو أمور لم يتوقعها الرائي وتكون عادة في غير صالحه، كذلك تحمل رؤية نباتات الزينة على مدى تعلق الرائي بأشخاص أو ظروف وهمية وواهية ويعتقد أنها ستحقق له أهدافه أو تساعد في الوصول إلى مراده.

من رأى في منامه أنه يقوم بزرع نباتات وأشجار الزينة بدل من الشجر الحقيقي فدلالته على جهل الرائي وقلة معرفته وقلة علمه وعدم امتلاك الرائي لفكر حر خاص به وإنما ينصح لنصائح وإرشادات الآخرين من حوله، وقد تدل الرؤية على إشغال الرائي لنفسه بأعمال وأشياء لا تعود بالنفع عليه.

من رأت في المنام أنها تسعى لاقتناء نبات الزينة لتزين منزلها به فدلالتها على أخبار سيئة تسمعها الرائي، وقد تدل الرؤية على النفاق وتغيير الحقائق، وربما تدل على أعمال وتوقعات وآمال فاشلة تسعى الرائية لتحقيقها. والله أعلم.





Ads
إذا لم تجد طلبك ابحث هنا …
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

تفسير حلم رؤية طبخ الأرز أو أكله في المنام لابن سيرين

تفسير حلم رؤية طبخ الأرز أو أكله في المنام لابن سيرين

تفسير حلم رؤية دخول النار أو جهنم في المنام لابن سيرين

تفسير حلم رؤية دخول النار أو جهنم في المنام لابن سيرين