تفسير رؤية حلم كشف الكذب في المنام



يستخدم الإنسان جهازاً يعرف باسم جهاز كشف الكذب وهو من الأجهزة التي تقيس التغيرات الفسيولوجية للجسم كالضغط والتنفس والنبض والتي تصدر عن الجسم عند سؤاله أسئلة مفاجئة لم يتوقعها الإنسان الذي يخضع للاستجواب أو التحقيق، والحري بالإنسان بالمسلم ألا يكذب لا في الواقع ولا في المنام لأنه يكذب على الله تعالى.

تفسير رؤية حلم كشف الكذب في المنام

ما قيل في خير رؤية حلم كشف الكذب في المنام

رؤية جهاز كشف الكذب يشير إلى المواقف واللحظات الصعبة والحرجة التي يقع بها الرائي ويتعرض لها في حياته، ومن رأى في المنام أن شخصاً يختبر صدق حديثه من عدمه في المنام ورأى نتيجة جهاز فحص الكذب في صالح الرائي فإن ذلك يرمز إلى نجاح الرائي في المسائل العالقة أمامه في عمله أو في حياته الأسرية.





من رأى في المنام أنه يكذب لينجو من عذاب أو عقاب شخص أو لينجو من مصيبة فإن الرؤية تشير إلى سوء تصرفات الرائي مع رجل أو شخص بريء ومسالم.

من رأى في المنام أنه يكذب ليحمي شخصاً قريباً منه أو ليحمي صديقاً له من سوء أو من عقاب وهو لا يستحقه ولم يفعل ما يوجب العقاب فإن الرؤية توحي بتعرض الرائي لانتقادات لاذعة بسبب سلوكه وتصرفاته، ولكن الرائي سيتخطى هذه الانتقادات ويصبح اكثر شهر وسمعة طيبة بين أقرانه.

ما قيل في شر رؤية حلم كشف الكذب في المنام

قال الشيخ ابن سيرين في تفسير الكذب في المنام أن رؤية الرائي نفسه يكذب دلالة على سوء وفسوق وضياع الرائي، وخاصة إن كان يكذب على الله تبارك وتعالى.

وذكر عبد الغني النابلسي ان الكذب يدل على الافتراء والدجل وتغيير الحقائق وشهادات الزور واكل حقوق الناس بالباطل، وربما كانت دلالة الكذب في المنام على كثرة لغط الرائي وسوء حديثه وكلامه مع الآخرين، ومن رأى في المنام انه يكذب على الله تعالى فإن الرائي لا عقل له.

كما يدل الكذب في المنام على الفساد الديني والأخلاقي للرائي خاصة إن رأى نفسه يكذب، ويدل الكذب على سفاهة العقل وانعدام رجاحة العقل وهذا في حال كان الرائي يكذب على الله تعالى.

من رأى في المنام رجلاً عُرف عنه الكذب في المنام فإن رؤيته تدل على افترائه على الله تعالى عدم التزامه بالطاعات واتباع الملهيات وفعل المنكرات ومصاحبة أهل الشر والفاسدين في الدنيا. والله أعلم.





Ads
إذا لم تجد طلبك ابحث هنا …
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

تفسير حلم رؤية حمد الله أو قول الحمد لله في المنام

تفسير حلم رؤية حمد الله أو قول الحمد لله في المنام

تفسير حلم رؤية مسيحي أو المسيحيين في المنام

تفسير حلم رؤية مسيحي أو المسيحيين في المنام