تفسير من رأى في المنام انه يطير – حلم بالطيران لابن سيرين

كثيراً ما يتردد هذا السؤال عن معنى أو تفسير رؤية الإنسان نفسه يطير في المنام، ولقد قمنا بتجميع معظم التفاسير ذات العلاقة بهذا الموضوع.

رجل يطير في المنام Flying

ما ذكره ابن سيرين

إن الطيران في المنام هو السفر وخاصة إذا كان طيران ناجح ، أما الطيران لغير المسافر فهو بطالة، وقد يكون طلب الفسوق أو طلب العلم، وقد يدل على التشائم والتطير، وإذا طار بجناح سافر بسلطان وعز، وإن كان بغير جناح سافر بمشقة خصوصاً اذا كان من مكان حسن إلى مكان رديء.

إذا كان الراي مغروراً فإن رؤياه باطلة إذا رأى نفسه يطير، أما من طار من سطح إلى سطح آخر فهو الانتقال من مستوى رفيع إلى مستوى رفيع آخر ، ومن سبق شخص آخر في طيرانه فسوف يغلبه، والعبد إذا طار فسوف يعتقه سيده، ومن طار بارادته ورغبته فهذا يدل على خير كثير.

جاري تحميل الاعلان هنا ...

من طار واختفى في السماء ولم يعد فسوف يموت، وإذا طار خارجاً من البيت فذلك يشير إلى موته، وإذا طار الشخص مع الطيور فسوف يرافق الغرباء، وإذا كان في الفضاء البعيد مرض حتى يشرف على الهلاك، والمرأة التي تطير من بيتها إلى بيت رجل تعرفه فإنها ستتزوجه، ومن طار من بيت يعرفه إلى بيت لا يعرفه فيسنتقل إلى دار الآخرة، أما إذا طار المسجون فإنه سيخرج ويتحرر من سجنه.

من طار من الأسفل إلى الأعلى بدون أجنحة فسوف يحصل على ما تمناه، ومن طار وله أجنحة فهو دليل خير للناس جميعا، ويتم عتقه إذا كان عبداً مملوكاً، وسوف يغنى إذا كان فقيراً، ومن طار فوق أحد الجبال فسوف يحصل على ملك ويتغلب على ملوك آخرين بدون جهد ، والذي يطير في شكل مستوي سوف تستوي أموره بدون جهد، ومن طار وهو يصلح للحكم حصل عليه، أما  إذا وقع في طيرانه فوق شيء ما فسوف يملكه واذا لم يملكه فسيصيبه خلل في دينه.

ومن حاول أن يطير ثم لم يستطع أوانه منكس الرأس وقدماه في الأعلى فذلك يشير إلى أنه سوف يتعرض لكثير من الشر، والمريض إذا رأى نفسه يطير فهذا يدل على موته، ومن وجد نفسه يطير بين الأرض والسماء فهو كثير التمني.

ما ذكره خليل بن شاهين الظاهري

من طار بدون ريش فسوف يتحول من حال إلى حال آخر، ومن طار من سطح إلى سطح فسوف يطلق زوجته ويتزوج غيرها أو يقتني جارية، ومن طار عالياً في السماء فسوف يحج ومن طار مثل الحمامة ينال عزاً، ومن طار وهو في مكانه يحصل على خير، وإن طار وهو راكب فسوف يفقد منصبه وإن استقر على الأرض هو وما يركب فسينال عزاً. والله أعلم.

جاري تحميل الاعلان هنا ...

جاري تحميل الاعلان هنا ...

تعليقات الزوار
  • شمس September 23, 2014

    حلمت انني اطير وانا فرحانة ما تفسيره

  • ايمان November 17, 2014

    اني أرى نفسي أطير في منامي و تكرر هذا عدة مرات أما طيراني فقد كان من غير أجنحة وكان سلسا سهلا وكأنني أطير منذ نعومة أظفاري وفي بعض المرات كنت أرى أفراد عائلتي متعجبين لطيراني و يطلبون مني أن أعلمهم كما أنني كنت سعيدة جدا بطيراني في معضم الأحيان .
    أرجو الحصول على تفسير

  • rania November 30, 2014

    حلمت اني ف الشارع في ساعه متاخره قرابه الفجر عماله ابص في الساعه خايفه جدا مفيش حد في الشارع لقيت نفسي بطير من غير جناحات شايفه الشارع من فوق بس برضو مش عارفه اوصل للبيت مع انو قريب مش بعيد كنت حزينه جدا
    ارجو الرد شكرا

  • امانى December 2, 2014

    حلمت اننى اطير الى السماء فى اتجاه ثلاث كلمات مكتوبين فى السماء ليلا يالنور الابيض الديوان على يمينى والله فى المنتصف والجهاديه على شمالى

  • امانى December 2, 2014

    حلمت اننى اطير الى السماء فى اتجاه ثلاث كلمات مكتوبين فى السماء ليلا يالنور الابيض الديوان على يمينى والله فى المنتصف والجهاديه على شمالى
    ارجو التفسير لمن يعلم

locust جراد

تفسير حلم رؤية الجراد الاخضر يطير في المنام

crying يبكي

تفسير من رأى نفسه يبكي في المنام أو الحلم لابن سيرين