تفسير حلم رؤية صيام الميت في المنام لابن سيرين



رؤية الميت تحمل دلالات مختلفة فقد تدل رؤية الميت على ضرورة رد الودائع وإرجاع الأمانات إلى أهلها، وتدل رؤية الميت على خلاص وزوال المرض إن كان الرائي مريضاً، ويرمز أيضاً إلى خروج السجين من مكانة أسره، وكذلك تحمل رؤية الميت دلالة على الاجتماع بشخص مسافر أو غائب، وللميت دلالة على نقص الدين وفساد الرائي وعلو مكانة في الدنيا.

رؤية جثة ميت في المنام

ما ورد في خير رؤية صيام الميت في المنام

من رأى في المنام ميتاً صائماً فربما كانت دلالة الرؤيا على حال الميت في الحياة الدنيا وأنه كان من الصائمين الذين يداومون على الصوم وأداء الطاعات المباركة قبل وفاته، وهذه بشرى لأهل الميت بمكانة الميت وحسن حاله عند الله تعالى.





من رأى أن الميت يطعمه الطعام الطيب فإن ذلك يدل على الأعمال الصالحة والصدقات المباركة التي لا تزال تجري في ميزان حسنات الميت بعد وفاته، وأما من رأى ميتاً يستطعمه الطعام ويطلب الأكل عنده فإن ذلك يرمز إلى حاجة الرائي للاستغفار والدعاء.

من رأى في منامه قدوم الميت عليه مستبشراً وفرحاً ويرى أثر النعمة والبهجة عليه فإن بشرى لأولاد وعائلة المتوفى بعد موته، وكأنه يطلعهم على حال والمكانة العظيمة التي وصل إليها في الدار الآخرة.

من رأى في المنام أنه ميت وحمله الرجال على الأكتاف إلى أن وصلوا به إلى قبره ولكنهم لم يدفنوه فدلالة الرؤيا على قهر الرائي لأعدائه وضعف كيدهم وقوتهم من إلحاق الضرر بالرائي، وأما من رأى أنه ميت ثم عاد للحياة من جديد فإن ذلك يرمز إلى تغير أحوال الرائي وتبدل أحوالها من الفقر إلى الغنى والتوبة عما مضى من الذنوب والمعاصي.

من رأى أن ميتاً يتحدث معه في شأن من شئونه أو في مسألة تخصه فإن كلامه صادقاً وحق عليه أن يصدقه، وأما من رأى في المنام ان ابنه قد مات فإن ذلك يوحي بنجاة الرائي من عدوه، وأما من رأى أن إخوته قد ماتوا فإن ذلك يدل على موت وهلاك أعداء الرائي.

ما ورد في شر رؤية صيام الميت في المنام

من رأى أظنه يصلي على إنسان ميت فدلالتها على أن الرائي يعظ رجلاً وينصحه ولكنه قاسي القلب ولا يحب سماع النصيحة، وأما من رأى في منامه خروج الموتى من قبورهم وأكلهم لطعام وغذاء الناس فإن ذلك يرمز إلى غلاء المعيشة وغلاء الأسعار في الأسواق.

من رأى انه قد مات وهو عريان لا يرتدي الثياب فدلالتها على فقر الرائي وخسارته لماله، وأما من كان مريضاً ورأى نفسه يتزوج فإن ذلك يرمز إلى موت الرائي.

من رأى في منامه أن الميت جائع فربما كان الرؤية إشارة لضرورة النظر في حال الميت قبل وفاته والتدقيق عن أحواله المالية وهو كان الميت صاحب دين للأشخاص الآخرين، أو أنه يوجد عليه نذر أو عهد ولم يفي به.

من رأى ميتاً من أهله جائعاً فإن ذلك يرمز إلى طلب الميت للتصدق وحاجته للاستغفار والدعاء له لعلّ يأتيه الفرج مما هو فيه، وقد يوحي ذلك بطلب الميت للتصدق وإخراج المال والطعام لله تعالى. والله أعلم.





Ads
إذا لم تجد طلبك ابحث هنا …
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

تفسير رؤية حلم مناداة الميت للحي في المنام لابن سيرين

تفسير رؤية حلم مناداة الميت للحي في المنام لابن سيرين

تقبيل يد الميت في المنام

تفسير حلم رؤية تقبيل يد الميت في المنام لابن سيرين